زراعة الشعر في السعودية | التكلفة و خطوات عملية زراعة الشعر

عملية زراعة الشعر في السعودية

أصبح في كثير من الدول العربية و دول الخليج يولون اهتماماً كبيرأ في الطب التجميلي و بالأحص زراعة الشعر حيث يعد الشعر مظاهر من أهم المظاهر في جمال و شخصية الشخص و ليس للنساء و انما الرجال بالأكثر فقد أصبحوا يهتمون بشعرهم و بتلك التسريحات الجذابة ، لذلك برزت زراعة الشعر و أولت اهتمام بشكل كبير في المملكة العربية السعودية و حققت اقبالاً كبيرا ً حيث وفرت دولة السعودية الرعاية الصحية الجيدة مع جلب أقدر و أميز الأطباء المختصين أصحاب الخبرات العالية مع أحدث التقنيات و الوسائل في شتى و مختلف طرق زراعة الشعر و أنواعها .

لكن مع كل هذا الاهتمام و السخاء مع الامتيازات في عالم زراعة الشعر في السعودية الا أنه دائما تتوفر المساوئ و السلبيات مقارنة بدول غيرها أو في تجارب زراعة الشعر في تركيا و سنوضح في البداية بعض من الاستفسارات عن عملية زراعة الشعر في تركيا أو غيرها مع افضل مركز زراعة شعر في تركيا و المواصفات .

  • من المؤهلون لعملية زراعة الشعر في  السعودية  ؟

  1. من النساء أصحاب الشعر الرقيق أو الخفيف .

  2. الرجال الصلع أو شبه الصلع .

  3. من تساقط شعره جراء الأدوية الكيميائية .

  4. من فقط شعره بسبب إصابة في الرأس او حرق .

  5. الراغبين في الحصول على تسريحات أجمل .

 

  • ما الذي يسبب عوامل تساقط الشعر ؟

قد يكون تساقط الشعر ناتج عن عامل نفسي او اضطراب مرضي ، و من أهم العوامل المورثات المكتسبة و التقدم في العمر .

  • ماذا يجب أن يحدث أثناء عملية زراعة الشعر في السعودية ؟

  1. يقوم الطبيب في بداية عملية زراعة الشعر بإزالة الشعر من المناطق المانحة وزرعه في المناطق المستهدفة , وتعد عملية زراع الشعر من العمليات السهلة والامنة , وقد تكون عملية زراعة الشعر في السعودية خياراً جيداً للكثيرين ولكنها في الوقت نفسه تعاني من قلة الخبرات الطبية و ارتفاع تكلفة زراعة الشعر في السعودية مقارنةً مع تكلفة زراعة الشعر في تركيا مثلاً.

  2. مرحلة  الإعداد المسبق للشعر الذي تمت إزالته مع تهيئة  فروة الرأس للزرع .

  3. عند انتهاءعملية زراعة الشعر بشكل كامل  ، يتم ضماد الرأس و فروة الرأس .

  4. إعطاء المريض التعليمات الواجب اتباعها بعد الخروج من المركز  .

  • هل سيكون الشعر طبيعي بعد عملية زراعة الشعر في تركيا ؟

بكل تأكيد سيبدو واقعياً حيث ذكرنا في السابق يتم آخذه من جسم المريض ذاته .

  • ماهو افضل مركز لإجراء عملية زراعة الشعر  ؟

عند  توفر الظروف مع العوامل الجيدة  و التقنيات ذات الحداثة و الامكانية العالية  بالإضافة الى الكادر الطبي المميز مع الأطباء المختصين أصحاب الخبرات العالية مثل مركز وينر الطبي فيمكنك اعتبار انك في المكان المناسب لاجراء عملية زراعة الشعر , وتقوم العديد من مراكز زراعة الشعر في السعودية بالتواصل مع مع مركز وينر للتنسيق وإراسال الأطباء والمختصين لإجراء عملية زراعة الشعر في السعودية , ولكن يشترط مشفى وينر على هذه المراكز توفر جاهزية تقنية و أجواء ملائمة وتشخيص صحيح قبل إجراء عملية زراعة الشعر في السعودية .

  • ما هو معدل نجاح عمليات زراعة الشعر في تركيا مقارنة بـ عملية زراعة الشعر في السعودية ؟

عندما تتوفر البيئة الأنسب المحيطة بكل العوامل و الظروف الملائمة  مثل التي يوفرها مركز وينر الطبي فبكل تأكيد ، نسبة النجاح في جراحات زراعة الشعر مرتفعة إلى حد يبلغ  95 ٪ ، كما بلغت نسب نجاح عملية زراعة الشعر في السعودية  معدلاً عالياً  و لكن   رغم هذا لم تصل الى نسبة النجاح التي توصلت لها تركيا وبالأخص في مركز وينر الطبي , وفي حال رغبتكم باجراء العملية في أحد المراكز المعتمدة لدينا في المملكة العربية السعودية ترجو التواصل معنا لتشحيص الحالة الخاصة بكم و حجز الموعد في المركز الأفضل والاقرب من موقعكم.

  • ما الذي يتوجب على الشخص فعله بعد إجراء عملية زراعة الشعر في السعودية أو تركيا ؟

بعد إجراء عملية زراعة الشعر في السعودية أو تركيا , من المفترض أن يكون الطبيب المختص قد أجرى الفحوصات اللازمة لمعرفة حالة المريض , وما اذا كان يعاني من أية حالة حساسية ، لذا يستعمل مضاد الهستامين التي أوصى الطبيب له فيها وبالطبع يجب تجنب الحكة بشكل قاطع , واخبار الطبيب المشرف عن الحالة التي يعاني منها من الشخص بعد إجرائه لعملية زراعة الشعر .

  • هل يتم تخدير الشخص في عملية زراعة الشعر في السعودية ؟

نعم ، يقوم الطبيب المختص باستخدام اجراء التخدير الموضعي ، مع الانتباه و الفحص لأية حالة تحسس للمريض .

  • متى يمكن التدخين قبل و بعد عملية زراعة الشعر في السعودية ؟

أولاً : قبل عملية زراعة الشعر يجب الابتعاد و التوقف عن التدخين لمدة لا تقل عن الأسبوعين .

ثانياً : بعد عملية زراعة الشعر لا يوجد مانع لكن يوصي الطبيب المختص الانتظار على الأقل مدة عشرة أيام .

  • ما هي عيوب زراعة الشعر في السعودية ؟

رغم التقنيات الحديثة الموجودة في زراعة الشعر و التي تستعملها السعودية لكن لم تصل بعد الى تقانة و تطور الأجهزة التي تستخدم في زراعة الشعر في تركيا ، و بالنظر لان السعودية دولة عربية و قد يوفر الشخص فيها تكاليف الترجمة لكن تعتبر التكلفة فيها عالية لاجراء زراعة الشعر مقارنة بتركيا ، هذا و عدا الطقس التي تعرف به السعودية ذات المناخ الذي يحقق اعلى درجات الحرارة حول العالم لذلك مما يجعل  عملية الزرع عائقاً أما الكثيرين خاصة أصحاب التعرق الشديد ، اذ ان التعرق لا يناسب من أجرى عملية زراعة الشعر عدا أنها قد تسبب التهابات و حكة ، و هذا ما يميز تركيا عن السعودية حيث التكلفة التي تعد الأقل وسطياً مقارنة بدول العالم أجمع و المختصين أصحاب الخبرات إضافة الى الطقس الرائع التي باتت تعرف فيها دولة السياحة العلاجية .

  • ما الخطوات المتبعة قبل اجراء عملية زراعة الشعر في السعودية ؟

  1. شرب الكثير من المياه و السوائل .

  2. التوقف عن التدخين .

  3. استشارة الطبيب بالأدوية التي يأخذها المريض للبحث عن بدائل في حال كانت غير مناسبة قبل الاجراء .

  4. توقف كل الادوية المسببة لتمييع الدم أمثال الاسبرين .

 

  • هل يستطيع الشخص أن يصبغ شعره بعد عملية زراعة الشعر في السعودية ؟

على أقل تقدير بعد الشهر من عملية زراعة الشعر قد يكون بالإمكان للشخص أن يصبغ شعره و يبدء باستعمال أجمل التسريحات الجذابة ، عندما يكون قد تأكد من الشفاء التام .

 

  • ما المدة الزمنية المستغرقة في عملية زراعة الشعر في السعودية بشكل عام ؟

قد تتراوح مدة عملية زراعة الشعر في السعودية من ( 7 – 2  ) ساعة او في حال كان المريض فاقد للشعر بشكل كبير قد يحتاج الى أكثر من جلسة واحدة .

 

  • هل يستطيع الشخص بعد عملية زراعة الشعر في السعودية ارتداء قبعة ؟

بعد ان يتم دمج الطعوم التي انتقلت الى منطقة الصلع بالإمكان ارتداء قبعة ، لكن هذا الامر قد يستغرق اكثر من أسبوع .

 

  • هل يستطيع الشخص مزاولة عمله بعد عملية زراعة الشعر في السعودية ؟

في الواقع نعم يستطيع بعد ان يأخذ قسط من الراحة لكن عند بعض الأشخاص تختلف مدة الشفاء لذا ينصح بعد فترة الأسبوع مزاولة العمل .

  • متى تتحقق نتائج زراعة الشعر في السعودية ؟

ينمو الشعر بعد 60  يوم و تبدأ النتائج بالملاحظة في فترة ما بين الأربع شهور و الستة شهور ، لكن النتائج النهائية و اكتمال الشعر بشكل كبير و واضح و طويل عند إتمام السنة .

  • هل نتائج زراعة الشعر في السعوية دائمة ؟

سوف تستمر النتائج بكل تأكيد بشكل دائم كونها في الواقع البصيلات تم زرعها من الشخص نفسه من أماكن مقاومة للصلع الوراثي .

  •  تكلفة زراعة الشعر في تركيا مقارنة بتكلفة عملية زراعة الشعر في السعودية  ؟

ان زراعة الشعر في تركيا تختلف و تتراوح حسب التقنيات الحديثة و نوع عملية زراعة الشعر و لكن الحد الأقصى لها قد يبلغ  (   2800 ) دولار أمريكي ، حيث تعد تركيا في زراعة الشعر بالأخص و ليس فقط مقارنة بالمملكة العربية السعودية  و لكن على الصعيد العالمي أقل من متوسط سعر التكلفة العالمية في دول العالم أجمع  ، كذلك تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالريال السعودي لا تتعدى الــ (  11000  ) الف ريال سعودي ، بينما تتراوح زراعة الشعر في السعودية بين ( 25000 – 10000  ) الف ريال سعوي أي ما يعادل بين (  6500 – 2600  ) دولار امريكي .

مشاركة هذه المقالة