ابتسامة هوليود ما هي ؟ ميزاتها و تكلفتها

هل تريد تجميل ابتسامتك والحصول على ما تدعى ابتسامة هوليود ؟ هل تريد أن تبدو أسنانك أكثر إشراقاً و بياضاً وأكثر شباباً ؟ إذا كان بإمكان قشرة الأسنان ( الفينير ) و اللمعان ( اللومينير ) بصنع العجائب لابتسامتك وتجعلك تبدو أصغر من سن 10 إلى 15 عامًا .

 كما يقولون الابتسامة هي أقوى سلاح - نعم هو هذا في الواقع ، تخيل نفسك بهذه الابتسامة الرائعة أخذت هذه العملية في تجميل الاسنان اسم ابتسامة هوليود باعتبارها شبيهة بتلك الابتسامة التي نراها على وجود نجوم هوليود واليوم سنتناول موضوع ابتسامة هوليود بالتفصيل ونبين لقرائنا الاعزاء مزايا ابتسامة هوليود ومضارها , بالإضافة إلى تكلفة ابتسامة هوليود .

الحصول على ابتسامة هوليود عبر تبييض الأسنان :

إن إحدى السمات الأكثر جاذبية للمرأة أو الرجل هي الابتسامة ،  و عندما تتمتع بابتسامة صافية مع أسنان متألقة و لامعة ، فهذا يعتبر عامل جاذبية بالطبع ، حيث أن الأسنان تميل إلى الاصفرار مع تقدم العمر و شرب القهوة و الشاي و التدخين أيضاً.

وبمرور الوقت تصبح البقع جزءا لا يتجزأ من الأسنان ويصعب إزالتها بطرق التنظيف العادية، والمبدأ الأساسي في تبييض الأسنان هو وضع جل معين على الأسنان بحيث يتأكسد إلى جزيئات صغيرة تدخل في مسام الأسنان وتقضي على الاصفرار لتعطي تلك الابتسامة المميزة والشبيهة بابتسامة نجوم هوليود .

. تستخدم ابتسامة هوليود Hollywood smile  كطريقة فعالة ومجربة تساعدك على الحصول على نتائج سريعة ودائمة، وتمنحك أسنانا أكثر بياضا بشكل طبيعي وبطريقة آمنة ومريحة وغير مؤلمة. ولقد أظهرت المقالات العلمية أن المواد المستخدمة لتبييض الأسنان فعالة وآمنة، ولا تغير من بنية الأسنان، بل تجعلها تبدو أكثر بياضا وإشراقا.

طرق الحصول على ابتسامة هوليود  Hollywood smile

هل تريد الحصول على ابتسامة هوليود المشرقة والمتألقة مثل نجوم هوليوود؟ هناك العديد من الحلول بالنسبة لك.

فإذا كانت مشكلتك هي الاصفرار أو عدم انتظام الأسنان أو اعوجاجها، فالحل سهل وفعال مع ابتسامة هوليود. وهناك العديد من الخيارات مثل إضافة القشرة التجميلية أو التيجان الخزفية أو تبييض الأسنان أو التقويم حسب المشاكل التي تعانين منها، ويتم تحديد ذلك من خلال استشارة طبيب الأسنان الخاص بك. وأبسط الطرق للحسصول على ابتسامة هوليود هي التبييض، وهي الطريقة الأكثر فعالية وتعتمد على نوعية البقع، وهل هي عميقة "جزءا لا يتجزأ من بنية الأسنان" أم خارجية "تلصق على سطح الأسنان فقط"؟ وعادة ما يتم إزالة البقع الخارجية من خلال إجراء روتيني بالتنظيف العميق لسطح الأسنان. وهي تحدث عادة من تناول الأطعمة المختلفة والمشروبات مثل القهوة والشاي. أما البقع العميقة هي أكثر صعوبة ولا يمكن إزالتها بالتنظيف العميق. وتحدث البقع العميقة لعدة أسباب منها اللون الداكن الطبيعي للأسنان (الجيني) أو الاستخدام الطويل للقهوة والشاي والتبغ أو المواد الأخرى التي تسبب الاصفرار، ويحتاج هذا النوع من البقع إلى استخدام جل التبييض الذي يحتوي على مواد كيميائية "فوق أوكسيد الهيدروجين". بداية الأمر يعمل  الطبيب على تنظيف الأسنان جيدا و تجفيفها، ومن ثم يعزل اللثة بمادة واقية، و بعد ذلك يتم وضع المادة المبيضة على الأسنان لفترة زمنية تمتد ما بين 30 إلى 45 دقيقة حسب شدة التلون ، و قد يستعين الطبيب بجهاز ضوء مرئي لتنشيط المادة المبيضة وتسريع عملية التبييض حسب نظام التبييض المستخدم. وتعتمد آلية التبييض على تكسير المادة المبيضة لجزيئات الأصباغ العضوية ذات الوزن الجزيئي الكبير الموجودة في السنة إلى جزيئات أصغر، مما يجعلها تعكس الضوء بشكل أقل وبالتالي ينتج عن ذلك مظهر أفتح للسن ، و الطريقة الأخرى للحصول على ابتسامة هوليود هي من خلال القشرة التجميلية السنية.

لمحة تاريخيةعن ابتسامة هوليود :

في بداية هذا القرن ، غزت الجمالية المجال الطبي ، وأصبح لقاء الفن مع العلم معيارا ً هاما ً وراقيا ً ، والتعريف الجيد لعنصر الجمال هو أي شيء يمكننا إضافته أو إزالته دون إلحاق أي ضرر , وفي سياق هذا المجال التجميلي ظهرت ابتسامة هوليود لتعطي من يقوم باجراء العملية الخاصة بها جمالاً وجاذبية غير مسبوقة.

منذ العصور القديمة ، نظر جميع الفلاسفة في البحث عن الجمال ، و تلك الأبحاث أحدثت مشاجرة لا تنتهي حول الجمال الحقيقي و الجمال المثالي ، الجمال موجود بشكل جيد حقا في الطبيعة  وفي هذا الكون الفسيح .

في عصرنا ، نعترف بالمفهومين: الجميل الحقيقي و الجميل المثالي. يتفق جميع علماء الاجتماع المعاصرين على النسبية للجمال ، لكن جمال الابتسامة وصاحب الابتسامة الجميلة هو موضع التقدير في جميع أنحاء العالم ولدى جميع الحضارات والثقافات البشرية حيث إن الاهتمام بجمال الأسنان في حياتنا هي فكرة جديدة ، في حين أن الأسنان كانت منذ العصور القديمة مصدرًا للألم وعدم الراحة والإزعاج , أما في أيامنا هذه فقد أصبح الحصول على ابتسامة هوليود أمراً في غاية السهولة ولا يحتاج إلا بضع دقائق تمضيها عند طبيبك في مشفى وينر المتخصص بتجميل الاسنان و ابتسامة هوليود .

اليوم ، يحب الجميع أن يكونوا أكثر جمالا وأصغر سنا وبما أن الوسائط الإعلامية المرئية غزت حياتنا اليومية ، فنحن جميعًا نريد أن نشبه النماذج المعروضة. أصبحت الجمالية مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بالأزياء والتكنولوجيا التي أصبحت طلبًا متزايدًا من معاصرينا ، وقد تم توجيهها إلى طب الأسنان التجميلي بما في ذلك أهم التقنيات مثل تبييض الأسنان والقشرة ومن ضمن ذلك ابتسامة هوليود .

وتعتبر هوليود سمايل أو ابتسامة هوليود أحد أكثر عمليات تجميل الاسنان التي يجريها مركزنا في فصل الصيف والخريف والتي تعرف أيضاً بالعدسات الخزفية .

ما هي ابتسامة هوليود؟

سميت ابتسامة هوليود نسبة لمشاهير نجوم سينما هوليود المعروفة بالابتسامة البيضاء ذات الجاذبية الابتسامة جزء لايتجزء من صورة الانسان وتعد المعيار الاهم من معايير الجمال وهي عبارة عن تحول كامل لابتسامة الأسنان ، ويطلق عليها أيضًا "تغيير جمالية ابتسامتك"

يرتبط تحول الابتسامة الخاصة بك إلى ابتسامة هوليود بالعديد من إجراءات الاستعادة والتجديد لتحسين جمالية ابتسامتك. فالعملية تجمع بين أساليب التجميل وطب الأسنان وتجديد صورة الوجه لتمنحك " ابتسامة هوليود " المثالية وروعة الاطلالة مثل المشاهير تماما أمام الكميرات.

مميزات ابتسامة هوليود :

  • تعالج ابتسامة هوليود مشاكل اصفرار الاسنان وهي مقاومة للبقع وعلاج لكسور الأسنان و الفراغات وتعطي قوة وصلابة للإسنان الضعيفة وتمنح ابتسامة هوليود أيضاً من يحصل عليها راحة نفسية وثقة أكبر وابتسامة مشرقة معلومات مهمة للأشخاص المقبلين على هذا النوع من العلاج

  • يجب على المريض بعد الحصول على ابتسامة هوليود المحفاظة على صحة اسنانه مثل استخدام غسول الاسنان وتنظيف اسنانه بالفرشاة بانتظام والمتابعة مع الطبيب كل 6 أشهر للتأكد من صحة الاسنان ومتابعة حالتها أول بأول ،

  • بالطبع فإنه على من يحصل على ابتسامة هوليود لابتعاد عن العادات السيئة مثل فتح أغطية المشروبات باستخدام الاسنان والتقليل من الأغذية القاسية مثل المكسرات وما شابه.

ابتسامة هوليود هي استثمار في مظهرك

تعد ابتسامة هوليود خيارًا ممتازًا إذا كنت تملك أسنانًا ضعيفة أو أسنانًا غير متجانسة أو كنت تعاني من تغير لونها. لا تكون مواد التي تستخدم في تبييض الأسنان فعالة إلا لفترة محدودة ، ومع ذلك ، فإن الابتسامة المشرقة واللامعة هي حلم الجميع في تعزيز الآفاق المهنية والشخصية.

يقوم أطباء الأسنان في مركز وينر بفحص شكل الأسنان وحجمها وحالة الفكين بالإضافة إلى صحة الأسنان العامة. كما أنهم يبحثون عن أي تحلل وأمراض اللثة وما إلى ذلك لمعرفة ما إذا كان المرشح مؤهلاً للحصول على ابتسامة هوليود ام لا .

ويشمل العلاج قشرة الترابط المركبة أو البروسيرا أو شرائح السيراميك على سطح الأسنان. هذا مجرد إجراء قابل للإلغاء ولا يتضمن أي نوع من عدم الراحة والألم. كما أنه لا يتطلب أي تخدير.

وعلى غرار أسنانك الطبيعية ، تتطلب اسنانك بعد الحصول على ابتسامة هوليود بعض العناية والاهتمام ، ولكن هذا ليس بالأمر الصعب - فقط قم بتنظيف أسنانك مرتين في اليوم ، واغسل فمك بالماء بعد كل وجبة ، وهذا كفيل بأن يبقي ابتسامتك المشرقة طويلة الأمد . ومن المهم جدا ً فحص الأسنان كل 6 أشهر على الأقل .

ومن المهم تنظيم زيارات مستمرة لطبيب الاسنان حيث انه  يجب الكشف علي اي مشاكل في الاسنان بشكل مبكر والعناية بها قبل ان تصبح المشكلة أكبر وتتفاقم ويصبح العلاج بحاجة لاجراءات جراحية بعد تطور المشكلة في السن او اللثة وممكن ان يؤثر على الفك بشكل عام , مما قد يؤدي أيضاً إلى خسارتك لابتسامة هوليود التي قد أنفقت مالك وجهدك للحصول عليها.

قشرة الأسنان الفينير veneer / عدسات اللومينير Lumineers / ابتسامة هوليود

تعتبر قشرة الأسنان ( الفينير ) وعدسات ( اللومينير ) أحدث اتجاه جديد في تصميم الابتسامة والتي تعرف بـ ابتسامة هوليود . قبل أن تتساءل ما هو تصميم ابتسامة أو تحويل الابتسامة ؟ واسمحوا لي أن أشرح أن تصميم الابتسامة والارتقاء بها فلا يعتبر تصحيح ابتسامة جميلة جديدة والحصول عليها (ابتسامة هوليود) ، مثل شراء زوج جديد من الملابس والأحذية ذات العلامات التجارية فابتسامة هوليود هي شيء أعمق من ذلك سيتطلب من من يريد الحصول عليها بذل بعض الجهد للحفاظ على ابتسامة هوليود الجذابة.

ما هي قشرة الفينير veneer ؟ قشرة الأسنان عبارة عن أغطية رقيقة من مادة البورسلين يتم ربطها بشكل دائم على السطح الأمامي للأسنان التي يتم تغيير لونها  أو تشوها أو اختلالها ، لتحسين مظهر الأسنان وحماية الأسنان من مزيد من التلف. يمكن استخدام القشرة للأسنان المفردة لتغطية عيب أو لعدة أسنان للحصول على الابتسامة المرجوة والمعروفة بابتسامة هوليود.

قبل وضع سن القشرة ، يجب إزالة طبقة رقيقة (حوالي 0.5 مم) من بنية السن الطبيعية للسماح بمساحة لوضع القشرة و عندما يصبح مرتبطًا بقوة وببنية صلبة قوية (مثل السن) ، يصبح قويًا جدًا ودائمًا.

مزايا veneer :

  • مظهر واقعي : الميزة الرئيسية للقشرة هي مظهرها الطبيعي. عندما يحدها سطح الأسنان ، فإن تأثير الشفافية يوفر الشكل الطبيعي  ويحاكي الأسنان الطبيعية.

  • مقاومة و صمة : القشرة الخزفية والخزف قوية للغاية ولا تصبغ او يتغير لونها.

  • لا ضرر : فهي مرنة و لا تسبب جلخ للأسنان المتعارضة

  • قشرة الأسنان يمكن أن تصويب وتطيل الأسنان ويمكن استخدامها لتبييض الأسنان لتوفير ابتسامة جميلة لهوليوود (تصميم الابتسامة)

  • يمكن استخدامه لتغطية وإخفاء حشوات الأسنان التي أصبحت ملطخة أو غير ملونة.

  • يمكن استخدامها لإغلاق المساحة "Diastema" بين أسنان الشخص.

  • يمكن استخدامها لإنشاء تأثير فوري لتقويم الأسنان. أو كبديل لعلاج تقويم الأسنان.

  • يمكن استخدامه لإصلاح العيوب البسيطة والعيوب مثل الكسر الصغير ، المتكسر ، البالي ، وتغير لون الأسنان.

عيوب القشرة veneer : الجانب السلبي من القشرة هي :

  • عملية القشرة ليست قابلة للانعكاس لأنها تتطلب الاضعاف في بنية الاسنان .

  • لا يمكن إصلاح القشرة / الإنارة إذا كانت رقاقة أو تعاني من تصدع.

  • على الرغم من أن ذلك غير محتمل ، إلا أن القشرة يمكن ان تسقط او يحصل بها انزياح. و لتقليل فرصة حدوث ذلك ، لا تعض أظافرك ؛ تمضغ أقلام الرصاص أو الجليد أو أي أشياء صلبة أخرى ، أو تمارس ضغطًا مفرطًا على أسنانك.

هل أنت مرشح مثالي؟

يجب أن يكون لدى المرشح المثالي للقشرة veneer / عدسات Lumineers ما يكفي من سطح و جسم السن والذي يربط بين القشرة veneer / عدسات Lumineers لضمان النتائج على المدى الطويل. بما أن Lumineers لا تتطلب إزالة بنية الأسنان ، فيمكن إزالتها إذا تطلب الأمر ذلك.

الأفراد الذين يعانون من ضعف في بنية أسنانهم هم المرشحون الأقل لقشور البورسلين ، لأن هذه الأنشطة يمكن أن تتسبب في  تكسير القشرة.

عموما القشرة تستمر ما بين 5 إلى 10 سنوات اعتمادا على الحالات. لكن الدراسات السريرية أثبتت أنها يمكن أن تستمر وتبدو رائعة على مدى 15 إلى 20 عامًا. تقدم معظم الشركة الضمان واستبدالها دون أي تكلفة

ما هو عدسات اللومنير Lumineers ؟ وكيف تختلف الفينيير veneer عن اللومنيير؟

اللومنيير هي العلامة التجارية لقشور البورسلين. تختلف اللومنيير عن القشرة التقليدية الفينيير في طريقة تصنيعها ووضعها , وهي أيضاً تساعد في الحصول على ابتسامة هوليود والمعروفة بالهوليود سمايل , ويعود القرار في اختيارها أو اختيار الفينير إلى حالة كل شخص ويتم تقرير ذلك بالاتفاق مع الطبيب في مشفى وينر التخصصي .

تتميز اللومنيير Lumineers بأنها فريدة من نوعها من حيث كونها رقيقة جدًا مثل العدسات اللاصقة وشفافة للغاية ، و توضع على الأسنان الموجودة دون الحاجة إلى إزالة هيكل الأسنان.

بينما تكون قشرة البورسلين التقليدية أكثر سماكة ، و تتطلب الطحن و النحت و التغيير في بنية الأسنان الطبيعية .

ترميم اللمعان رفيع جدًا ويوفر حلًا تجميليًا ممتازًا للأسنان الملطخة أو المتشققة أو المتغيرة اللون أو المنحرفة. وفي معظم الحالات ، ستحصل على ملاءمة مثالية بدون لقطات أو إبر أو طحن في هيكل السن الأصلي.

ملاحظة : يعتمد وضع او حالة السن والمريض في الاختيار بين اللومنيير والفينيير من  شخص لآخر حول كيف تتم محاذاة الأسنان ، فإذا كنت مزدحمة أو غير متوازنة أو ممزقة أو مكسورة ، فسيقرر طبيب الأسنان ما هو العلاج المناسب للاختيار (veneer أو Lumineers) ، لذلك استشر المختص في مشفى وينر للحصول على نتيجة أفضل ومتكاملة , إلا أن كلا القشرتين تساعد من يقوم بتركيبهما على الحصول على ابتسامة هوليود الشهيرة أو ما يعرف بـ هوليود سمايل.

الاجراء: الإجراء بسيط للغاية ويتطلب عادةً من 3 إلى 4 جلسات مريحة إلى طبيب الأسنان - واحدة للتشاور واثنين للقيام بصنع القشرة  veneer وتطبيقها والمتابعة.

ما هي القشرة الخزفية ؟

وهي قشرة أخرى أيضاً تساعد في الحصول على ابتسامة هوليود , قشور البورسلين عبارة عن شرائح بورسلان رفيعة جدًا (رقيقة يصل سمكها إلى 0.3 مم ) ، ويتم تثبيتها بشكل آمن عبر مواد لاصقة خاصة للأسنان على الجزء الأمامي من أسنانك فقط. هذا يلغي أي قطع ثقيلة للأسنان الأمامية ، وهو أمر مرغوب فيه أكثر كما هو مذكور في الوصية "احترام السن". يمكن أن تغير القشرة ابتسامة كاملة عن طريق إخفاء السن الأصلي تحتها.

تعتبر قشور البورسلين الجمالية غاية في الجمال ويمكنها أن تحجب أي عيوب في أسنانك الطبيعية مثل الفجوات السنية واصفرار الأسنان وحتى الأسنان المائلة أو الدوارة. أنها تتطلب الحد الأدنى من الأسنان (حوالي 0.3 إلى 0.8 مم) ، وبالتالي فهي استعادة أكثر تحفظا من التيجان . تسمح لنا قشور البورسلين بتغيير موضع الأسنان وشكلها وحجمها ولونها. إنها حقًا أداة رائعة لاستعادة ابتسامتك.

لذلك ، غالبًا ما يشار إلى القشرة باسم "تقويم الأسنان الفوري" حيث يستطيع طبيب الأسنان التجميلي  تقويم أسنانك خلال أسبوعين بدلاً من الانتظار لمدة عامين باستخدام الجسور التقليدية  تعتبر قشور البورسلين ثورة في طب الأسنان الحديث .

  • التشخيص والتخطيط للعلاج : في زيارتك الأولى لطبيب الأسنان ، اشرح لأطباء الأسنان ما هي النتائج التي تحاول تحقيقها وما هو توقعك من القشرة (اللون والشكل المرغوب) ، وبعد ذلك سيقوم طبيب الأسنان بفحص الأسنان للتأكد من أنك تستطيع استقبال القشرة بشكل مضمون،

  • تحضير الأسنان : بعد الفحص ، سيقوم طبيب الأسنان بتحضير الأسنان لتلقي القشرة ، يقوم طبيب الأسنان بإزالة المينا 0.5 مم من سطح الأسنان وهو ما يعادل سمك القشرة التي يتم ربطها بالسن. بعد التحضير سيقوم طبيب الأسنان بقياس وتصوير الأسنان وإرسال الفحص إلى المختبر. ليتوضح لك أيضًا دليل الظل لاختيار الظل المناسب للقشرة.

  • تجربة القشرة قبل تثبيتها بشكل نهائي : من خلال زيارتك الفائتة إلى طبيبك في مشفى وينر و قبل أن وقبل أم يقوم بتثبيت قشرة الأسنان بشكل نهائي ، سيختبر طبيبنا ما إذا كانت هذه القشرة ملائمة للسن منعاً من حصول أي أخطاء تهدر الجهد الذي قمت ببذله للحصول على ابتسامة هوليود المميزة.

وقبل ان نضع بين يديك اهم المعلومات عن هوليوود سمايل أو ابتسامة هوليوود نريد ان نؤكد لك ان لكلاً منا درجة معينة من بياض الاسنان تختلف من شخص لاخر، وليس لها اى علاقة بدرجة الاهتمام بها. ومن هنا يأتى:

الحصول على هوليوود سمايل و تبييض الاسنان بجلسة واحدة في مركز وينر الطبي

عن طريق اللومينيرز ( الفك بالكامل ): 

ابتسامة هوليوود عن طريق اللومينيرز

اللومينيرز – الفك بالكامل

وهو طبقة رقيقة لا تحتاج لأي تحضير ولا يتم برد السنبل، تؤخد طبعة الاسنان وترسل للمختبر ليتم تركيبها فى الزيارة التالية.

مميزاتها:

– يمكن التحكم بدرجة اللون حسب مايرغب الشخص وما يلائم شكله الخارجي ولون بشرته.

– صلبة وتتحمل الضغوط ومن الصعب إقتلاعها بعد تثبيتها.

– لاتحتاج إلى أي درجة من التحضير للأسنان، فكل مايجب فعله هو إضافة مادة حمض الفسفوريك على سطح السن قبل لصق الليمونير

ولا تسبب أي ضرر على الاسنان الطبيعية.

– يمكن إعادة الاسنان إلى شكلها الطبيعي دون الحاجة للالتزام بأي علاج آخر في حال تعرضت لأي أذى.

عيوبها:

– لايوجد عيوب تم ذكرها بشكل واضح، لكن تحتاج إلى التنظيف والعناية دوما

– تستغرق وقتاً في التحضير حيث يضطر المريض للانتظار مدة أسبوع حتى يتم لصقها. لكن لاتحتاج سوى لزيارتين فقط للطبيب: واحدة للتحضير وواحدة للصق.

– في حال حدوث كسر للقطعة؛ يصعب إعادة إصلاحها وتصبح غير صالحة للاستعمال، مما يضطر المريض إلى تجديد العدسة كلياً.

او فينيرز (الفك بالكامل):

فهي طبقة رقيقة تغطي السطح الخارجي للسن وتحتاج لتحضير مسبق ليتم برد .5 ملم من السن

هوليوود سمايل عبر طبقة الفينيرز للاسنان

طبقة الفينير لابتسامة هوليوود

مميزاتها:

– ابتسامة هوليوود عبرها تتميز بالجودة  من حيث المتانة والثبات، اذ يمكن للمريض بعد وضعها أن يعتاد عليها مباشرة؛ لأنها لا تسبب أي أذى أو ضغط لا على اللثة ولا على الفك بأكمله.

– لا تحتاج سوى جلستين فقط لتركيبها: جلسة يتم فيها أخذ القالب الخاص للأسنان، والجلسة التالية يتم فيها لصقها.

– المواد المستخدمة في تثبيتها عالية الجودة، وتؤمن الضمان الكافي لفترة 10 سنوات فما فوق دون أن يسبب ذلك أي مشاكل مستقبلاً.

عيوبها:

– عدم تلائم اللون مع جميع الوان البشرة بسبب وجود تفاوت كبير بين لون الجلد وبياض الاسنان وهذا الامر لايحبذه معظم الناس.

– تكلفة ابتسامة هوليوود هذه مرتفع نسبياً

أو الامبرس (الاسنان الداخلية):وهو الأرخص من ناحية تكلفة هوليوود سمايل نظراً لوجود بدائل أصبحت تعطي نتائج أفضل، فهو الحل الامثل لعلاج الأسنان الداخلية، عوضاً عن الطرق القديمة (البورسلان) في تلبيس الأضراس لأنها تعطي شكل أفضل من غيرها بكثير.

الامبرس الاسنان الداخلية

تيجان سيراميك للاسنان

الميزات:

– عدم الحاجة لتغييرها بين الحين والآخر أو لإعادة لصقها لأنها متينة جداً.

– لا يحتاج السن أو الضرس للبرد الكثير مثل البورسلان والطرق القديمة؛ لانها رقيقة جداً وتثبت مكانها.

– سهلة التركيب ولا تسبب ألم؛ كما لا يحتاج المريض سوى لزيارتين أو ثلاثة.

العيوب:

– لم تعد تقدم الفائدة المرجوة للأسنان الامامية لأنها بحاجة إلى برد طبقة خفيفة جدا من سطح السن وتعطي انتفاخ بسيط وبروز في مقدمة الفك.

– قلّ انتشارها نظراً لوجود بدائل أفضل منها.

لذا يبقى اللومينز او فينيرز  هما الحل الامثل للتخلص من كل مشاكل الاسنان، مثل الاصفرار، التصبغات الشديدة، الكسور البسيطة فى سطح الاسنان أو حتى المسافات البسيطة (الفلج)، كما يمكنك اجراؤه فى اي مرحلة عمرية بعد 15 وتستمر مع ابتسامة هوليوود من 10 الى 15 سنة

تبييض الاسنان عبر ابتسامة هوليوود

هوليوود سمايل قبل وبعد

والان نقدم لكم بعض النصائح الهامة للحفاظ على ابتسامة هوليود :

– الاهتمام الدائم بغسيل الاسنان لان العدسات لا تمنع تسوس الاسنان.

– عدم كسر او مضغ بعض المأكولات الصلبة كالجزر وغيره، لان العدسات عبارة عن قشرة رقيقة يمكن كسرها بسهولة في هذة الحالة، ولا يمكنك تركيبها مرة اخرى بل ستضطر للذهاب مرة اخرى للطبيب لاخد طبعة جديدة وإرسالها من جديد للمختبر وعمل عدسة جديدة تماماً.

– زيارة دورية للطبيب ستفرق كثيراً فى متابعة صحة اسنانك والاطمئنان عليك.

زراعة الاسنان وعلاقتها بـ ابتسامة هوليود :

إن تجميل الاسنان و ابتسامة هوليود ، تعرف اليوم من أكثر و أوسع عمليات التجميل ، كما أنه انتشرت زراعة الاسنان و تركيب الاسنان بشكل كبير و ملحوظ حتى أنها شهدت تطور كبير في عالم طب الاسنان ، حيث أن الاسنان هي التي تحقق لصاحبها الثقة في الابتسامة الجميلة و الجذابة الساحرة ، هذا و عندما تكون بيضاء أنيقة متناسقة الشكل و نظيفة ، و كما يقال الابتسامة لوحدها تعد نصف جمال الانسان و التطور الكبير في طب الاسنان أوصل الباحثين و المختصين في زراعة الاسنان و تركيب الاسنان الى ما يسمى بـ ( ابتسامة هوليود ) .

والان سنذكر بعض الأسئلة الشائعة حول تجميل الاسنان و ابتسامة هوليود و زراعة الاسنان في تركيا أو غيرها :

  • ما هو تركيب الاسنان ؟

حل علاجي للمرضى أو الأشخاص الذين فقدوا من أسنانهم سن أو أكثر بسبب التسوس أو أمراض اللثة أو إصابة الفم .

  • ما هي مزايا زراعة الاسنان ؟

  1. تحسين المظهر .

  2. تحسين الكلام .

  3. راحة نفسية .

  4. سهولة تناول الطعام .

  5. تحسن احترام الذات .

  • هل يمكن اخراج تركيب الاسنان في حال ركبت في الفم ؟

نعم ، لكن ذلك يكون عن طريق طبيب الاسنان المختص و ذلك للكشف عليها أو في حالة التبديل أو التنظيف و الاعتناء بها .

  • مما تتكون زراعة الاسنان ؟

مسامير اصطناعية مخصصة و مصنوعة من التيتانيوم أو أكسيد الزركونيوم ، حيث  تربط عظم الفك و ترميم الاسنان مثل التاج أو طقم الاسنان .

  • هل عملية زراعة الاسنان مضمونة ؟

زراعة الاسنان علاج راسخ آمن و فعال ، و يعد علاج طبيعي شريطة الاستمرار بالاهتمام بها .

  • ما هي أنواع تجميل الاسنان ؟

  1. التبييض ( منزل ، لدى الطبيب ) .

  2. قشور الاسنان .

  3. مواد بلاستيكية .

  4. تاج الاسنان .

  5. التطعيم .

  6. زراعة الاسنان .

  • ما هو زراعة الاسنان التجميلية ؟

حيث هو جهاز معدني تم تصميمه ليحل محل الاسنان الضائعة ، لذلك يتكون من التيتانيوم و يوضع في عظم الفك .

  • ما هو معدل بقاء زراعة الاسنان ( الزرع الواحد )؟

من الممكن ان يصل نتوسط عمره الى (  30 ) عام ، في حال كان المريض يهتم بنظافته العامة لاسنانه .

  • هل من الممكن ان الجسم يرفض عملية تركيب الاسنان ؟

ان من النادر حصول حالة الرفض ، لكن قد تأتي في حال عدم اهتمام المريض في الزرع و التنظيف للفم بشكل جيد .

  • هل يستطيع أي طبيب بالقيام بعملية تركيب الاسنان أو زراعة الاسنان ؟

في الواقع ان الطبيب يستطيع تشخيص الحالة ، لكن من يقوم بهذه الإجراءات يجب ان يكون طبيب و جراح مختص بالإضافة الى وجود كادر طبي متميز و تقنيات حديثة لديه متوفرة في المركز .

  • ما هي ابتسامة هوليود ؟

تحل مشاكل الاسنان بتعارضها في مقاييس الجمال ، حيث يستعمل فيها البورسلين أو الخزف في صناعتها و العدسات تصنع بدقة مع حرفية عالية جداً و تلصق على الاسنان و بعدها ببساطة يستمر الشخص بحياته الاعتيادية ، حيث أصبحت هذه الابتسامة الأكثر شهرة و الأفضل من تبييض الاسنان و الأسرع .

  • لماذا يلجأ الأشخاص الى زراعة الاسنان ( ابتسامة هوليود ) ؟

  1. في حال  تغيرات الاسنان من أصبغة و بقع مخلفة من المشروبات و المأكولات و التدخين .

  2. توافر بالاسنان  بشكل ملحوظ  حشوات تجميلية ، فقدت لونها مع الوقت فأصبحت مختلفة عن لون الأسنان المجاورة .

  3. تكسير الاسنان .

  4. الاسنان المختلفة الغير متناسقة طولياً و حتى بالحجم .

  5. التفاوت و الفراغات .

  6. تبييض الاسنان .

  7. تقوية الاسنان .

  • ما مدة استمرار نتائج ابتسامة هوليود ؟

في العادة تكون حسب روتين و حياة كل شخص قد لجأ لها ، من اختلاف أنواع الطعام التي يأكلها او المشروبات و التي قد تسبب التصبغات حتى التدخين ، لكن يجب أن تتراوح نتائجها في مدة بين الستة شهور و السنة .

  • كيف يمكن الحصول على ابتسامة هوليود ؟

سهل جداً و بسيط بالاتصال بمركزنا و التحدث مع الطبيب و اخذ المشاورة لتقييم صحة الفم و الحالة ، حيث قد يحتاج البعض لعلاج اللثة أولا قبل تجميل الاسنان أو زراعة الاسنان .

  • كيف يتم الاهتمام بابتسامة هوليود ؟

بنفس الروتين المعتاد للشخص ، التنظيف اليومي بالفرشاة و زيارات منتظمة للطبيب المختص كل فترة ستة أشهر ما لم يحدث طارئ .

  • ما هي الإيجابيات التي تمنحها ابتسامة هوليود ؟

  1. توفر منظر طبيعي للأسنان بشكل أجمل جذاب .

  2. تتميز القشور الخزفية بمقاومتها الشديدة للبقع واحتفائها باللون الابيض لمدة طويلة.

  3. تصحيح بعض مشاكل الأسنان ، بعيداً عن الألم .

  • مدة ابتسامة هوليود ؟

حيث أن القشور قد تطول مدتها  على الأسنان ما بين ( 10 – 5  ) سنوات تقريباً .

  • هل تشكل ابتسامة هوليود مخاطر ؟

في حال تم اجراء هذه العملية تحت ايدي ذو خبرة كبيرة و كادر طبي متميز بالإضافة الى التقنيات الحديثة فتكون عملية آمنة و سهلة جدا ً .

  • من هم المرشحون لابتسامة هوليود ؟

العملية متاحة لكل من تخلص من اسنانه اللبنية و اكتمل لديه نمو العظام و الفكين ، و من كان لديهم مشاكل في اسنانهم مثل التصبغات و الصفرة .

  • ما هي إجراءات تركيب ابتسامة هوليود ؟

يوجد نوعان الأول عدسات و تكون قشور رقيقة جداً يتم تركيبها بشكل فوري غير مسببة أية آلام ، و النوع الآخر يوجد فيه تخدير موضعي حيث يقوم الطبيب بإزالة طبقة خارجية من مينا الاسنان بسمك صغير و بعدها يقوم بوضع العدسات .

راجين لك من مشفى وينر استاتيك للتجميل و زراعة الشعر في تركيا هوليود سمايل مشرقة..

مشاركة هذه المقالة