كل ما تود معرفته عن عملية شد الوجه

عمليات شد الوجه

شد الوجه هو عملية جراحية يمكن أن تساعد في تحسين علامات الشيخوخة على الوجه والرقبة.

 

ما هي جراحة شد الوجه ؟

تقوم عملية جراحة شد الوجه و شد ترهل أنسجة الوجه باستعادة مظهر الوجه الأكثر شباباً بشكل طبيعي . غالباً ما يقال إن وجود عملية شد وجه تعمل على "إعادة عقارب الساعة إلى الوراء" ، مما يساعد المريض في الظهور كنسخة أصغر منه أو نفسها. عن طريق إزالة الجلد الزائد ، الترهل ، وتنعيم الطيات العميقة ، ورفع وتضييق أنسجة الوجه العميقة ، يمكن لجراحة تجميل الوجه أن تساعد المريض على النظر ليس فقط إلى الشباب ، ولكن ببساطة " نحو شباب أفضل ".

 

لماذا تحتاج لعملية شد الوجه ؟ ماهي الفائدة منها ؟

مع تقدمنا في العمر ، يبدأ الجلد في فقد مرونته ، وتفقد أنسجة الوجه حجمه. في النهاية ، ينتج عن ذلك " امتلاء " على الوجه السفلي بالتجاعيد العميقة و يصبح الجلد سائب ومتدلي على الرقبة . على الرغم بأن هذه العلامات شيء طبيعي يحدث مع التقدم في السن ، فإن المرضى الذين يتضايقون من علامات الشيخوخة هذه قد يجدون أن عملية شد الوجه تكون حلاً جيدًا. ويمكن الوصف ، بإن عملية شد الوجه هي خيار يجب مراعاته ! حيث أنك :

  • تشعر بالاحباط الذاتي للطريقة التي يبدو بها وجهك وعنقك بسبب تراجع شكل البشرة و مظهر الوجه .
  • ترتدي الأوشحة  ليس بسبب رغبتك في ذلك ، ولكن لأنك ترغب في إخفاء رقبة الشيخوخة.
  • عندما ترى انعكاسك على المرأة  ، تشعر أن وجهك يجعلك تبدو أكبر سناً مما تشعر به .
  • تشعر أن ظهور الشيخوخة يؤثر سلبًا على حياتك المهنية أو علاقاتك الشخصية .

وهذه العلامات كفيلة بأن تجعلك ممن يبحثون عن الحل ثم ليجدوا بأن عملية شد الوجه هي ملازهم والحل الذي يبحثون عنه .

 

والان , ما هي أنواع عملية شد الوجه:

تتميز هذه العملية بكونها مخصصة لكل مريض على حدا , لذلك يعمل الجراح على إيجاد التقنية الأنسب لكل مريض بالتوافق مع حاجته.

النوع الأول: شد الوجه الاصغر Mini-Facelift :

ويتم تطبيق هذا النوع من عملية شد الوجه على المرضى الذين يعانون من ترهلات الجلد المعتدلة , فإن كنت تعاني من هذه الدرجة من الترهلات فيمكن اعتبارك مرشحاً جيداً لإجراء هذا النوع من العملية , ويتميز هذا الأسلوب بقلة التعقيد في اجرائه حيث يقوم الجراح بعملية شد الوجه من خلال احداث شق صغير يقوم من خلاله بشد أنسجة الوجه العميقة. ويتم من خلال هذه العملية تجميل خط الفكين وإزالة المظهر الذي يظهر معالم التعب على الوجه.

اعتمادًا على الحالة ، قد يتم إجراء عملية تجميل مصغرة باستخدام التخدير الموضعي مع عملية الشد أو بالتخدير العام ؛ سيوصي جراح التجميل لديك الخيار الأفضل لاحتياجاتك الفردية. ويمكنك من خلال التواصل مع مركزنا وينر اسثاتيك في مدينة إسطنبول طلب هذا النوع من العملية حيث أن عملية شد الوجه تساعدك على معالجة علامات الشيخوخة التي لا تريدها بالطبع.

النوع الثاني: شد الوجه القياسي Standard Facelift :

إن عملية شد الوجه القياسية أو " التقليدية " ستعالج بشكل كامل الشيخوخة المتوسطة حتى المتقدمة في منتصف الوجه والعنق . على الرغم من أن العملية الجراحية أوسع من تلك الخاصة بعملية شد الوجه المصغرة ، وبالتالي فإن الأمر يتطلب المزيد من وقت الاسترداد ، فإن النتائج أكثر دراماتيكية.

يقوم الجراح من خلال هذه العملية باستخدام شقوق موجودة بالقرب من الشعر وعند القسم الأمامي للأذن , ويمكنه أيضاً تغيير كيفية تموضع الأنسجة العميقة تحت الجلد وإزالة الجلد الزائد لإزالة التجاعيد والترهلات, ومن خلال ذلك يعود مظهر الشباب إلى الوجه.

قبل كل شيء .. !!

ابحث عن جراحي التجميل المدربين المعتمدين في عمليات شد الوجه. ذلك يساعد على ضمان مستوى مطلوب من الخبرة والتعليم ، وأيضا إصدار شهادات الضمان مهم كما هو الحال مع أي عملية جراحية ، هناك مخاطر محتملة يجب أن تكون على دراية بها ، بما في ذلك مخاطر التخدير ، العدوى ، التنميل ، التندب ، جلطات الدم ، مضاعفات في ضربات القلب .

تحدث مع طبيبك حول مخاطر وفوائد الجراحة من أجل اتخاذ قرار مستنير حول ما إذا كان هذا مناسبًا لك أم لا.

السهولة أو الراحة:

قد يحدد موقعك الجغرافي مدى سهولة العثور على مركز طبي جراحي مدرب ومعتمد.

تتم العملية في مركز جراحي أو مستشفى ، ويمكنك العودة إلى المنزل في نفس اليوم.

وقت الشفاء عموما 2-4 أسابيع.

 

فعالية عملية شد الوجه:

في بعض الأحيان يستغرق الأمر أكثر من شد الوجه لتحقيق النتائج المرجوة.

بعد اختفاء التورم والكدمات ، ستتمكن من رؤية النتائج الكاملة للإجراء.

رعاية بشرتك والحفاظ على نمط حياة صحي بشكل عام يمكن أن يطيل نتائج عملية شد الوجه.

 

دراسة تفصيلية :

ما هو التجميل؟

مع تقدمنا ​​في العمر ، تفقد البشرة والأنسجة مرونتها بشكل طبيعي. هذا يؤدي إلى الترهل والتجاعيد. تجميل الوجه  هو إجراء جراحي يرفع ويشد أنسجة الوجه .

يمكن أن تتضمن عملية شد الوجه إزالة الجلد الزائد ، وتنعيم الطيات أو التجاعيد ، وتشديد أنسجة الوجه. لا يشمل الحاجب أو رفع العين ، على الرغم من أنه قد تترافق هذه العمليات مع شد الوجه في نفس الوقت.

تركز عملية تجميل الوجه فقط على الثلثين السفليين من الوجه وغالبًا الرقبة. يحصل الناس على شد الوجه للعديد من الأسباب المختلفة. والسبب الشائع هو المساعدة في إخفاء علامات الشيخوخة.

 

من بين المرشحين الجيدين لعملية شد الوجه :

  • الأفراد الأصحاء الذين ليس لديهم ظروف طبية يمكن أن تتعارض مع التئام الجروح أو الشفاء من الجراحة.
  • أولئك الذين لا يدخنون أو بتناولون العقاقير المدمنة
  • أولئك الذين لديهم توقعات واقعية لما تنطوي عليه الجراحة ( لديهم وهعي مسبق بآلية ونتائج العملية )

 

كم تكلف عملية شد الوجه ؟

كان متوسط تكلفة عملية شد الوجه 7000 دولارًا في عام 2017 ، وفقًا للجمعية الأمريكية لجراحي التجميل. لا يشمل ذلك تكاليف المستشفى أو مركز الجراحة أو التخدير أو المصاريف ذات الصلة ، وبالتالي قد تكون التكلفة النهائية أعلى.

ستختلف التكلفة الفردية الخاصة بك اعتمادًا على النتائج المرجوة وخبرة الجراح وموقعك الجغرافي.

 

كيف تعمل عملية شد الوجه؟

أثناء عملية تجميل الوجه ، يقوم الجراح بتغيير موضع الدهون والأنسجة تحت الجلد بطريقة:

  • تساعد على تهدئة التجاعيد
  • تمكنه من إزالة الجلد الزائد
  • وتسمح له برفع وشد بشرة الوجه

 

ما هو الإجراء لعملية شد الوجه؟

تختلف عمليات الرفع حسب النتائج المرغوبة.

تقليديا ، يتم إجراء شق أسفل وأمام وعضلة شحمة الأذن ، ثم العودة إلى فروة الرأس السفلى وراء الأذنين.

قد تتم إزالة الدهون أو الجلد الزائد أو إعادة توزيعها من الوجه. يتم إعادة توزيع وتشديد العضلات الأساسية والنسيج الضام. وإذا كان هناك حد أدنى لترهل الجلد ، فقد يتم إجراء عملية تجميل مصغرة. وهذا ينطوي على شقوق أقصر.

في حالة إجراء عملية شد الرقبة ، سيتم إزالة الجلد الزائد والدهون. سيتم تشديد جلد الرقبة وسحبها للأعلى وللخلف. وغالبًا ما يتم ذلك من خلال شق أسفل الذقن.

غالبًا ما يكون للجروح غرز قابلة للذوبان ء. في بعض الحالات ، قد تحتاج إلى العودة إلى الجراح لإزالة الغرز. تصنع الشقوق بطريقة تختلط بها مع الشعر وبنية الوجه.

غالبًا ما يكون لديك أنبوب تصريف جراحي بعد الجراحة بالإضافة إلى ضمادات للف وجهك .

 

هل هناك أي مخاطر أو آثار جانبية لعملية شد الوجه ؟

هناك مخاطر على أي إجراء طبي ، بما في ذلك شد الوجه. يمكن أن تشمل المخاطر:

مخاطر التخدير

نزيف

عدوى

تسرع في القلب

جلطات الدم

ألم أو تندب

تساقط الشعر في مواقع شق

تورم لفترات طويلة

مشاكل مع التئام الجروح

ولكن عند اختياركم لمركز طبي موثوق وذو خبرة عالية في إجراء هذا النوع من العمليات كمركز وينر اسثاتيك , فيمكنكم تجاوز العديد من الأخطاء الطبية المحتملة, حيث قام مركزنا بإجراء عملية شد الوجه لأكثر من 29 عامأ, كما يتوجب على المريض التقيد بتعليمات الطبيب.

 

ما يمكن توقعه بعد عملية شد الوجه

بعد الجراحة ، من المحتمل أن يصف لك طبيبك دواء للألم. قد تكون أو لا تعاني من بعض الألم لكن منزعج من التورم والكدمات. لكن هذه الاعراض كلها شيء طبيعي.

سوف يعطيك طبيبك إرشادات حول موعد إزالة الضمادات وموعد لتحديد مواعيد للمتابعة.

بمجرد أن ينخفض ​​التورم ، ستتمكن من رؤية الفرق في شكلك. بقدر ما تشعر بأن بشرتك عادت "طبيعية" ، وهذا عادة ما يستغرق عدة أشهر.

أعط نفسك حوالي أسبوعين قبل استئناف المستوى الطبيعي للنشاط اليومي. لمزيد من النشاط الشاق ، مثل التمرين ، انتظر حوالي أربعة أسابيع ثم اسأل طبيبك متى يمكنك أن تتوقع أن تكون قادرًا على استئناف أنشطتك المعتادة.

للمساعدة في الاسراع في الحصول على نتائج عملية شد وجهك :  رطب وجهك يوميًا ، واحمه من أشعة الشمس ، وتمتع بأسلوب حياة صحي بشكل عام.

نتائج عملية شد الوجه غير مضمونة 100% بنسب عالية. قد لا تحصل على النتائج المرجوة من عملية جراحية واحدة. في بعض الأحيان تكون الجراحة اللاحقة ضرورية ( أي جلسات اضافية بعد العملية ).

 

التحضير لعملية شد الوجه

يشبه التحضير لعملية شد الوجه التحضير لعملية جراحية من أي نوع آخر. قبل الجراحة ، سيطلب طبيبك عمل فحوصات الدم أو إجراء تقييم ما قبل الجراحة. قد يطلبون منك التوقف عن تناول بعض الأدوية أو ضبط الجرعة قبل العملية.

قد يطلب منك طبيبك أيضًا:

الكف عن التدخين.

التوقف عن استخدام الأسبرين ، مسكنات الألم المضادة للالتهابات ، وأي مكملات عشبية للحد من خطر النزيف والكدمات.

التوقف عن ضع منتجات معينة على وجهك قبل الإجراء.

سواء تم إجراء العملية في مركز الجراحة أو المستشفى ، فستحتاج إلى شخص ما ليساعدك في التحرك من وإلى الجراحة حيث من المحتمل أن تكون تحت التخدير العام..

قد ترغب في مقابلة أكثر من جراح تجميل والحصول على آراء ثانية وثالثة. قرار مستنير هو قرار ذكي.

 

شد منتصف الوجه

المنطقة التي يتصل بها الوجه بمنطقة عظام الخد والجفن السفلي للخد. تتمثل الأعراض الأولى لسن الشيخوخة في  تحرك نسيج من دهون الخد إلى أسفل. ونظرًا للمسافة الطويلة للجفن السفلي للخد ، فإن الوجه في الممتلئ بمظهره البيضاوي سيصبح له مظهر أطول أو أرق.

 

 

كيف يتم إجراء جراحة شد الوجه ؟ وهل سيكون هناك أي ندوب ؟

عادة ما يتم إجراء الجراحة بالتنظير. يمكن إجراؤه بتخدير موضعي أو تخدير عام مصحوب بتخدير. في منطقة فروة الرأس ، يتم عمل شقوق 2 سم بشكل متماثل على كلا الجانبين ، ويتم تحرير أنسجة الوجه الوسطى. والوصول إلى الخد وتحريك هذه الانسجية صعودا ونزولا  حتى تتجدد منطقة منتصف الوجه ، وتختفي علامات ازدياد السن الموجودة على حافة الخد. ربما ستكون عملية جراحية مدتها ساعة ونصف.

 

من هم المرشحين الأفضل لعمليات شد منتصف الوجه؟

على الرغم من أنه يختلف من شخص لآخر ، إلا أنه يطبق بشكل عام على الرجال والنساء الذين تزيد أعمارهم عن 30 عامًا والذين يرغبون في التخلص من مظهرهم المتعب ، لكنهم لا يريدون أن يفقدوا مرونة بشرتهم..

بعد العملية

أول 24-48 ساعة بعد العملية سوف يظهر تورم في الوجه. بعد 48 ساعة سينخفض ​​التورم. قد تستغرق النتائج النهائية شهر واحد. يمكن للمرضى العودة إلى العمل بعد أسبوع واحد. يختلف تأثير الجاذبية وفقًا لسرعة الشيخوخة وأسلوب الحياة ، ولكنه يوفر متوسط ​​تأثير دائم يبلغ 10 سنوات.

إن عملية شد الوجه هي جراحة تجميلية تجعل وجهك ورقبتك أكثر إحكاما وأكثر سلاسة لتمنحك مظهرًا أكثر شبابًا وأنعاشًا. المعروف أيضًا باسم Rhytidoplasty ، يعالج شد الوجه البشرة الرخوة والخطوط والتجاعيد ونقص لون العضلات وغيرها من علامات الشيخوخة عن طريق رفع بشرتك وأنسجة أعمق والعضلات المحيطة.

أهم الأسئلة المطروحة حول عملية شد الوجه :

 

  • ما هي فوائد عملية شد الوجه؟

تجميل الوجه هو إجراء فردي للغاية. تتمثل فوائد عملية شد الوجه في تحسيّن  مظهر وجهك الغارق الذي قد يكون ناتجًا عن عوامل الشيخوخة ونمط الحياة بما في ذلك التعرض للشمس والتدخين وفقدان الوزن والإجهاد.

بعد عملية شد الوجه ، قد يشعر المرضى أيضًا بمزيد من الثقة بالنفس ، والسعادة ويشعرون بتحسن في الطريقة التي ينظرون إليها لأنفسهم.

سيقوم جراحك بإزالة فائض بشرة الوجه ، وسحب الجلد المتبقي للخلف وللأعلى وشده إلى موضعه الجديد

في بعض الأحيان سوف يعيد توزيع دهون الوجه والأنسجة أو إضافة بعض الدهون إلى وجهك.

 

  • هل هناك أنواع مختلفة من شد الوجه؟

هناك أنواع مختلفة من عمليات شد الوجه التي يمكنك الاختيار من بينها بناءً على أهدافك التجميلية ، والتباين حسب نوع الشق ، وعدد طبقات الأنسجة المعالجة ، ومنطقة الوجه المستهدف.

 

  • ماذا يمكن أن تفعل FACELIFT بالنسبة لي؟

عملية شد الوجه تزيل الجلد الزائد والدهون وتشد العضلات الفضفاضة في وجهك. يعالج شد الوجه التقليدي ثلثي وجهك ورقبتك. يعالج منطقة الجبين كذلك.

تمنحك كلتا الطريقتين مظهرًا أكثر سلاسة وثباتًا وانتعاشًا ويمكن أن تجعلك تبدو أصغر من سن 10 إلى 15 عامًا.

 

  • ما هو تجميل الوجه ؟
    عملية شد الوجه هي إجراء جراحي ضئيل للغاية باستخدام شقوق صغيرة و مصغرة لإجراء عملية جراحية خالية من الندوب تقريبًا مع فترة نقاهة قصيرة.

ينتج  شد الوجه  نتائج طبيعية للغاية ويمكن دمجه مع إجراءات أخرى لتحقيق مظهرك المرغوب.

 

  • ماهي فترة الحصول على نتائج من FACELIFT ؟

نتائج عملية شد الوجه دائمة. هذا لا يعني أن وجهك سيتوقف عن التغيير مع مرور الوقت. يعتمد طول الفترة التي ستكتفي فيها بالنتائج على العديد من العوامل بما في ذلك مدى اهتمامك ببشرتك. يستمتع معظم المرضى بمظهر الشباب المنعش لسنوات عديدة قبل الشعور بالحاجة إلى مزيد من الإجراءات التجميلية.

 

  • ما فترة التي يستغرقها الاسترداد؟

جراحة تجميل الوجه التقليدية هي عملية جراحية كبرى ويمكن أن يستغرق الشفاء حوالي أربعة إلى ثمانية أسابيع. شد الوجه يستغرق وقتاً أقصر وأسهل للشفاء.

 

  • هل  الجراح طبيب معتمد؟ وما هي عدد سنوات الخبرة ؟

الجراحون الحاصلون على شهادة البورد من المجلس الأمريكي للجراحة التجميلية أو البورد الأمريكي لجراحة تجميل الوجه والجراحة الترميمية و لديهم تدريب متقدم وخبرة في إجراء عمليات الجراحة التجميلية. سيتضمن تدريبهم ستة عشر عامًا من التعليم لما بعد المرحلة الثانوية ، وسنوات من تنفيذ الإجراءات التجميلية والترميمية تحت إشراف مباشر ، واجتياز امتحان مجلس الإدارة .

 

  • هل يمكنني رؤية قبل وبعد صور الحالات الأخرى؟

الصور قبل وبعد تقدم أفضل دليل مباشر على مهارات الجراح وخبرته. تأكد من استعراض مجموعة متنوعة من الحالات ، وليس فقط التي تشبه حالاتك.
 

  • كيف أعرف ما إذا كانت عمليتي الجراحية ناجحة؟

من خلال معرفة ما يعنيه النجاح لك أولاً. إذا كنت تختار الجراحة التجميلية لأنك تريد أن تبدو أصغر أو مختلف ، فاسأل نفسك ماذا يعني ذلك. هل تبحث عن أنف أصغر؟ أقل التجاعيد؟ أكثر عظام للخد؟ فهم أهدافك سوف تساعدك على تحقيقها.

إذا لم تكن متأكدًا من كيفية الإجابة على هذا السؤال لأنك لا تعرف التغييرات الدقيقة التي ستساعدك في نهاية المطاف في أن تبدو أفضل ما يمكن ، فلا تقلق. يتطلب هذا السؤال أن تكون صادقًا مع نفسك فيما يتعلق بالتغييرات التي تريد إجراؤها. بعد ذلك ، يمكنك نقل هذه المعلومات إلى جراح تجميل مؤهل ويطمئنك بتزيدك بكامل المعلومات .

 

أحدث عمليات شد الوجه لعام 2019

بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في تقليل علامات الشيخوخة الظاهرة في الوجه ، تعد جراحة شد الوجه مثالية. يمكن لكل من الرجال والنساء الحصول على جراحة شد الوجه لتجديد مظهر الوجه.

في الواقع ، يمكن لأي شخص إجراء عملية تجميل الوجه وشده لاستعادة ملامح الوجه الشابة.

قد يكون عام 2019 أكبر عام حتى الآن في عمليات شد الوجه غير الجراحية. تعمل هذه العلاجات القابلة للحقن على تنشيط مظهر الوجه ، ويمكن إجراؤها بمفردها أو بالاشتراك مع جراحة شد الوجه. بالإضافة إلى ذلك ، تتوفر العديد من علاجات شد الوجه غير الجراحية ، وتشمل:

  • البوتوكس : أحد العمليات التجميلية غير الجراحية الأكثر شيوعًا ، يعمل البوتوكس على تقليل الخطوط المتجعدة حول العينين وخطوط التجاعيد وغيرها من علامات الشيخوخة في الوجه.
  • جوفدريم: تتكون مجموعة Juvederm من مواد الحشو الجلدية عن طريق الحقن الشبيهة بالهلام التي تعزز حجم الوجه وتعالج خطوط الوجه والتجاعيد.
  • Sculptra: يعمل حل Sculptra Aesthetic على تحفيز نمو الكولاجين لاستعادة الامتلاء للوجه وتقليل ظهور طيات الوجه والتجاعيد.

في بعض الحالات ، يقع الأشخاص ضمن نطاق سلبي على قوس التقدم في السن ويظهرون أكبر سنًا أو أصغر من العمر الفعلي. هدف مركزنا بكادره الطبي المتخصص هو مساعدة هؤلاء المرضى على العودة إلى حياة إيجابية. ولتحقيق هذا الهدف ، يحدد الدكتور التجميلي المختص تقنيات أو إجراءات لمعالجة الوجه و التي يمكن استخدامها لمساعدة الفرد على تحسين مظهر وجهه بشكل فعال .

يفحص الدكتور التجميلي المختص ملامح وجه المريض ويتعرف على اهتمامات وأهداف تجميل الشخص لوجهه . علما ً بأن الدكتور يفهم أن كل مريض لديه احتياجات شخصية متميزة وأسئلة حول عمليات شد الوجه فيقدم الدكتور تفاصيل كاملة عن جميع خيارات شد الوجه غير الجراحية والجراحية.

بعد تقييم المريض ، يقدم الدكتور التجميلي المختص توصيات لعملية تجميل . قد يوصي أيضًا بإجراء عملية شد الوجه بالاقتران مع واحد من عدة إجراءات لتجديد شبوبية الوجه ، مثل :

  • رفع الحاجب : يرفع الجفون المتدلية ويقلل من مظهر الحاجب الثقيل المتراجع .
  • شد الجفن العلوي والسفلي (جراحة الجفن): يعالج الجفون المتدلي أو المترهل .
  • حقن الدهون : يتطلب استخدام الدهون من أجزاء مختلفة من الجسم لاستعادة ملء الوجه في حجمه الطبيعي .
  • زيادة الذقن : يزيد من طول الفك ويعززه .
  • شد الرقبة : يزيل رواسب الدهون ويقوم بالشد على تراخي العضلات في مناطق الرقبة والحلق .

للتعرف أكثر على فريقنا وأطبائنا المختصين في الجراحات التجميلية يمكنكم الاطلاع على عملية شد الوجه المدرجة ضمن خدمات مشفى وينر , كما يمكنكم الاطلاع على مستوى السياحة العلاجية في تركيا ومستوى التقدم التي وصلت إليه بعد سنوات طويلة من الاختصاص.

 

 

مشاركة هذه المقالة