تكبير الثدي” Breast Augmentation “

تكبير الثدي هو التدخل الجراحي لتشكيل ، وزيادة الامتلاء للمرأة.

جراحة تكبير الثدي هي أكثر عمليات التجميل انتشاراً في العالم. وتتمتع عملية تكبير الصدر بتربعها على قائمة أنجح المعدلات في جميع جراحات التجميل.

أسئلة حول تكبير الثدي

ما هي عملية تكبير الثدي؟

تكبير الثدي هو عملية جراحية لتغيير حجم وشكل الثديين. وتعد عملية تكبير الصدر أكثر العمليات الجراحية نجاحًا في العالم وتتمتع بواحدة من أكثر النتائج إرضاءاً في جميع عمليات الجراحة التجميلية , وقد أثبتت الاستطلاعات على أن عملية تجميل الصدر أو تكبير الصدر تدعم الشخص الذي قام بإجرائها نفسياً واجتماعياً وخاصة إذا ما كانت بإشراف الأطباء المتخصصين في هذا المجال.


عملية تكبير الثدي:

إن الهدف من العملية زيادة حجم الثديين الطبيعيين ، واستعادة شكلهما بعد الحمل ، و بعد فقدان الوزن أو الرضاعة الطبيعية ، وتصحيح عيوب وتشوهات الثدي الخلقية (الثدي غير المتماثل أو عدم وجود الثدي) وإعادة الإعمار بعد سرطان الثدي , وبالطبع فهناك الكثير من الناس الذين يبحثون عن الناحية الجمالية فقط من عملية تكبير الصدر وخاصة تكبير الصدر في تركيا.

في ما يمكن أن يتم تكبيره من الحالات : تعتبر عملية تكبير الثدي ( تكبير الصدر ) عملية جراحية لزيادة حجم ثدي المرأة ، أو إعادة تشكيله و زيادة حجم الثدي. يمكن إجراء هذه العملية من خلال وضع السيليكون وغرسه أو أي عمليات زرع أخرى في عضلات الصدر أو أنسجة الثدي.

الأسباب الشائعة لتكبير الثدي:

 تكبير الثديين الطبيعيين

تكبير الثدي يمكن أن يجعل ثدييكي يبدوان جيدان. ليس من الصواب الاعتماد على هذه الجراحة لزيادة معايير حياتك أو لتوضيح الأمور في علاقتك. يجب أن تقرري بنفسك ، ويجب ألا تفعلي ذلك من خلال آراء الآخرين.

كيفية تحديدالحجم المثالي للثديين؟

تعد عملية تكبير الثدي واحدة من أكثر العمليات الجراحية المطلوبة من مركزنا الطبي ومن قبل جراحي التجميل من قبل كل من النساء الشابات والمتوسطات في السن. خلال الفحص ، فإن أكثر الأسئلة تطرحاً هي ماهو حجم الثدي الذي سيحصلون عليه.

كيف نقرر الحجم من الثديين قبل العملية ؟

يجب إجراء جميع العمليات التجميلية مرة واحدة فقط لأسباب مادية ونفسية. في حالة عدم الرضا ، يمكن أن تكون عمليات المراجعة صعبة مالياً ونفسياً. لذلك ، من أجل مصلحتكي الشخصية ، يجب أن تنتبهي إلى أفكار واقتراحات جراحي التجميل لدينا أثناء تحديد حجم ثديكي. لأن جراحي التجميل يهدفون إلى الحصول على أكثر النتائج الطبيعية والجمالية في عملياتهم. و تحقيق النتائج المثالية أمر مهم بالنسبة لهم أيضًا.

ما الذي تفكري فيه أثناء تحديد حجم ثدييكي ؟

نحن نأخذ بالاعتبار بشكل قفص ضلع المريض. يمكن أن يكون القفص الصدري لبعض الأشخاص ضيقًا حتى لو كان طويل القامة. أيضا قد يكون المريض القصير ذو قفص صدري واسعة. أيضا في بعض الأحيان يمكن أن يكون القفص الصدري من نوع pectus excavatus أو pectus caritanum. و هذه كلها تؤثر على الاختيار و التحديد لحجم الثديين المراد الحصول عليه.

إذا كان لدى المريض ثدي كبير بما فيه الكفاية أو ما يكفي من أنسجة الثدي للتغطية ، يمكن استخدام طرف اصطناعي أكبر. ولكن إذا لم يكن أنسجة الثدي كافية لتغطية الأطراف الاصطناعية ، فيمكن اختيار طرف اصطناعي أصغر.
باختصار ، يتم تحديد حجم الطرف الاصطناعي وفقًا لحجم كمية أنسجة الثدي الموجودة.
ملاحظة : يقصد بالطرف الاصطناعي أي حشوة السلكون

سيساعدك طبيبك على اختيار الطرف الاصطناعي المثالي المتوافق مع حجم جسمك وهذا بالذات ما يميز مركزنا “مشفى وينر في مدينة اسطنبول” والمختص في عمليات تجميل الصدر في تركيا

لدى العديد من النساء عدم تناسق في الثدي وهذا أمر طبيعي تمامًا. فإذا كان لا يمكن اكتشافه من الخارج ، فليس من الضروري إصلاحه. أما إذا كان قابلاً للاكتشاف من الخارج ، فسيتم استخدام بدلة أكبر للثدي الأصغر.

كيف تستعدي لعملية تكبير الثدي ؟

يعد التحضير لجراحة تكبير الثدي أمرًا مثيرًا لأنه وقت عصيب. يمكن أن يكون لديكي عملية جراحية أكثر راحة وعملية شفاء مع التخطيط المسبق.

نصائح مهمة :

كم من الوقت تستغرق عملية تكبير الثدي ؟

من 40-45 دقيقة تقريبًا ، ننتهي من الجراحة ونمنح مرضانا أحلامهم. إنها جراحة سريعة الأداء وسريعة الشفاء. كل امرأة لها الحق في امتلاك ثدي جيد. ومن السهل حقًا امتلاك هذه الصدور الجيدة مع التقدم في الطب.

ما هي أنواع الزرع التي تستخدم في تكبير الثدي؟

لا يمكن زيادة حجم الثدي دون ندبة على الثديين. ممكن أن تكون ندوب مخفية ولكن لا يزال من الممكن العثور عليها. يمكن وضع عمليات زرع الثدي في جروح مختلفة الشكل.

يمكن أن تكون هذه الندبات أو الشقوق ( القطع الجراحي ) في هذه المناطق:

القطع تحت الثدي : متوافق مع العلاج وعلى عكس الأجزاء الأخرى من الجسم ، لن تتوسع هذه الندبة أو تنزلق. كل الأشياء التي تذهب إلى الحلمة (مسار الحليب ، والأعصاب ، والأعصاب ، إلخ) تبقى كما هي.

الرضاعة الطبيعية من الثدي لا تتضرر.

تشاهد الندبة عندما ينظر لها فقط للأسفل عندما تكون عارية . أيضًا بعد العملية ، قد تحدث أسباب أخرى لإجراء عملية أخرى (تغيير الزرع أو أخذها).

في جراحات الزرع الأخرى ، لا يمكن فتح الشق أو القطع مرة أخرى بعد الشفاء. من ناحية أخرى ، يمكن استخدام القطع تحت طية الثدي (IMF) مرة أخرى في المستقبل.

القطع حول الحلمة (periareos) :  بشكل عام على شكل هلال وعلى خط المنطقة الملونة والجلد. في هذا المجال ، توجد قنوات الحليب ونهايات الأعصاب وبعض أنواع البكتيريا المفيدة.

التآثيرات على شكل انخفاضات مؤقتة الموجودة حول الحلمة يمكن أن تلحق الضرر بالوحدة وتزيد من فرصة حدوث المضاعفات (العدوى ، التنميل ، عدم القدرة على الرضاعة الطبيعية ، إلخ). أيضا ، يمكن أن ينظر إلى هذه التخفيضات من لباس ضيق أو ملابس السباحة.

القطع على الحلمة : تقلل أيضا أنسجة الثدي والقنوات والأعصاب ونهايات الأعصاب. أيضا بسبب ندبة الجراحة ، قد تأتي الحلمة من الداخل. لهذا السبب لا ينصح بهذه الطريقة.

يجب إجراء زرع من تحت الذراع (عبر الإبط) مرة واحدة ودون أي خطأ. لأنه إذا كانت هناك حاجة لإجراء عملية جراحية أخرى للثدي ، فلن تتمكن من إجراء عملية جراحية أخرى.

مزيلات العرق لقمع البكتيريا تنمو تحت الذراع والرائحة التي تصنعها تزيد من فرصة الإصابة. أيضا تقليم الشعر غير المرغوب فيه يمكن أن تلحق الضرر بالندبة. و يمكن رؤية الندبة تتلاشى بالتدقيق بنظرةالعيون فقط.

قطع من البطن إلى الثدي هو أعقد من تقنية الجراحة العادية. أدوات خاصة وأنبوب مع الكاميرا يذهب إلى المنطقة تحت الثدي من تحت الجلد من فوق زر البطن.

إذا كان هناك نزيف أو نقص في الرؤية أثناء الجراحة ، فيجب إجراء القطع الثاني.

في هذه التقنية لا يمكن استخدام السيليكون ، يمكن استخدام غرسات المالحة. إذا تسرب هذا الزرع ، يتم امتصاصه من قبل الجسم وطرده.

يجب أن يتم ذلك أيضًا مرة واحدة وبعد الجراحة ، فمن الممكن أن يكون لديك ندبة طويلة ودائمة. لا ينصح بهذا الأسلوب لأنه قد يسبب بعض المضاعفات.

جميع عمليات جراحية الثدي مختلفة ويجب إجراء تصميم خاص لتشريح كل مريض وطلبه. الطريقة الوحيدة لمعرفة كيف ستبدو الندبة عليك هي استشارة الطبيب.

ما هي أشكال الملابس التي تفضلها النساء؟

بعض النساء لديهم عدم تناسق في الثدي. لإصلاح وجعل الثديين متماثلين ، هذه الجراحة مفيدة للغاية.

ألا تحبين شكل ثدييكي ؟ هل هذا يزعجكي ؟ هل تريد زيادة حجم ثدييكي ؟ هل تشوه صدرك بسبب الحمل أو فقدان الوزن ؟ هل تريدين رفع ثدييكي المترهلين ؟ كل هذه المشاكل لها حل سهل للغاية الآن.

مع الجراحة التجميلية يمكنك زيادة وإعطاء الشكل كما تريدين .

جراحة الثدي هي الطريقة الجراحية الأكثر جاذبية للنساء. لا يقتصر الأمر على زيادة الحجم ، ولكن أيضًا تحديد الثدي غير المتماثل ، لذا تلجأ النساء لهذه الجراحة بشكل كبير.

كما أنها طريقة رائعة لإعادة الإعمار لمرضى سرطان الثدي. من تلك الأسباب ، يساعد النساء المصابات بالثدي المشوه بسبب التشوهات الخلقية ، والصدمات النفسية ، و بسبب الوراثة.

دعونا نرى كيف يتم ذلك! تكبير الثدي هو عملية جراحية تسمح للمرأة بتغيير حجم ثدييها كما تشاء.

نعم ، يجب عليكي التحدث مع طبيبك حول كيفية مساعدتك ، وكيف تتم العملية ، وكيف ستكون النتيجة بعد الجراحة وإذا كان هناك تأثير جانبي أم لا.

يجب على النساء اللائي سيخضعن لعملية جراحية لمعرفة نوع الثدي الذي سيخضعن له بعد جراحة الثدي مع التفاصيل.

من النادر جدًا حدوث مضاعفات في هذه العمليات الجراحية ، لذا لا داعي للقلق بشأن السلامة.

تزيد جراحات تكبير الثدي من ثقة المرأة. لا تزرع أيضًا مشكلة في صحتك أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية. إنه آمن لطفلك ولا يتوجب عليكي أن تقلقي. لكن عليكي أن تخبري طبيبك عن خطتك لإنجاب طفل في المستقبل. فقد يغير هذا الأسلوب والنتائج.

اذا ً أصبح من السهل حقًا الحصول على الشكل الذي طالما حلمت به!


كيف تختارين نمط ثدييك؟

هل تريدين نوع تشريحي أو مستدير من شكل الثدي؟ عند اتخاذ قرار بشأن ذلك ، يجب أن تتذكري أن رقة الخصر وعرض الكتفين وعرض الورك ، هما أمران مهمان. الصدور الدائرية لا تبدو جيدة على النساء الضيقات مثل النوع التشريحي. يجعل كتفيك تبدو أكثر ضيقا. إذا كانت بنية عظامك وخط جسمك رفيع ، فلن يبدو هذا طبيعيًا. أو إذا كان لديك خصر سميك ، فإن زراعة الثدي التشريحية تجعل خصرك يبدو أكثر سماكة. تحتاجين إلى أخذ نصيحة طبيبك. سيوصيكي طبيبك بأفضل عملية زرع لجسمك.

ما هي الأشياء التي يجب القيام بها بعد جراحة تكبير الثدي ؟

يتغير وقت الانتعاش لجراحة تكبير الثدي وفقًا لنوع الجراحة والشخص.

يعتمد وقت شفاء المرضى على أسلوب استخدامات الطبيب الجراح (وضع عملية زرع الثدي على أو أسفل العضلات أو منطقة الجروح) ومدى مهارة الجراح. لكن إجراءات المرضى بعد الجراحة مهمة للغاية أيضًا.

بعض النصائح للمرضى الذين يرغبن في الشفاء والاستمرار في حياتهم اليومية في وقت قصير:

يعطي الكثير من الجراحين فرصة استشارة مجانية لطرح أسئلتهم. إذا لم تكن قد أجريت لك هذه العملية بعد ، فاستفسري عما إذا كنتي مستعدة ً للطبيب أم لا. لكن لا تنسي أن تفكري في أن الجراحة يمكن أن تكون مؤلمة وأن الشفاء قد يستغرق أسبوعين. إذا خضعت لعملية جراحية ولديكي أي أسئلة في ذهنك ، استشيري طبيبك. طبيبك سوف يساعدك.

ماهوالوقت المناسب لتكبير الثدي؟

تخلق عملية تكبير الثدي التي تم إجراؤها مؤخرًا في أفضل العمليات الجراحية التجميلية الكثير من الأسئلة في ذهن المرأة. أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا هو “ما هو أنسب وقت لتكبير الثدي؟”

للإجابة على هذا السؤال ، يجب على المرضى تحديد سبب إجراء هذه العملية. فمثلا؛ أن يكون لديك جسم جميل في الصيف أو لحضور نشاط مع جسم جميل يحدد وقت الجراحة. لا تنسي أن جراحة الثدي هي عملية تحتاج إلى وقت للراحة والشفاء. نريد من جميع مرضانا الذهاب إلى الشاطئ أو العمل في اليوم التالي من الجراحة. ولكن كما قلنا ، يحتاج المريض في جراحات الثدي إلى وقت لتكييف الزرع الجديد واكتساب المظهر الطبيعي.

هذا هو السبب في أن الربيع والصيف هما أكثر الأوقات اختيارًا في السنة لإجراء عملية جراحية لعلاج سرطان الثدي. لا سيما اختيار المرضى أبريل وربما تكون جاهزة للصيف.

نظرًا لوجود أنشطة أقل ، يمكن للمرضى قضاء وقت أطول للشفاء. من ناحية أخرى ، ارتداء الملابس الشتوية بسبب الطقس يجعل عملية الشفاء صعبة. إن الرأي الشائع لدى المرضى والأطباء هو إجراء هذه الجراحة في فصل الخريف والشتاء من أجل التمكن من التخليق بشكل كامل ، والتكيف مع عمليات الزرع والاستعداد للصيف.

ما سبب اختلاف السعر بين عمليات تكبير الثدي؟

أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا حول جراحة الثدي هو سعره. يتغير سعر تكبير الثدي. إن المكان الذي تحدث فيه الجراحة ، والتكاليف المتعلقة بالجراحة (مثل التخدير) ، والفحوص الطبية ورسوم الجراح هي الأشياء التي تغير سعر الجراحة.

يتغير سعر جراحة تكبير الثدي مع تقنية وجودة عمليات الزرع المستخدمة. على سبيل المثال ، غرسات السيليكون التشريحية أو المحاليل الملحية القابلة للحقن تغير النطاق السعري.

يتغير سعر الجراحة مع مكان إجراء الجراحة أيضًا. تغيير البلد أو البلد يؤثر على السعر. المستشفى مهم أيضا. تؤثر جودة ومعدات المستشفى المختارة على سعر الجراحة.

خلال الجراحة باستخدام التخدير أمر لا مفر منه. يستخدم الزرع ، يوجد طبيب خاص للتخدير .

 لا تنسي أن كل طبيب تخدير مختلف بخبرته، ولهذا السبب تتغير النتائج (والأسعار) في كل واحد منهم.

يتم تحديد السعر الدقيق مع احتياجاتك ورغباتك بعد التحدث مع طبيبك. لكن لا تنسَ أن تحديد عملية زرع الثدي غير المناسب تكلف أكثر من الأولى.

ما الذي يجب القيام به لحماية الثديين؟

التعرض المفرط لأشعة الشمس يجعل ألياف الإيلاستين الخاصة بك ضعيفة ويسبب تراجعًا. كما يسبب بقع الجلد ، والشقوق وتخفيف الجلد. يمكنك استخدام واقيات الشمس المرطبات عالية عامل لذلك. كما يجب أن تمارس الرياضة بانتظام لتقوية عضلاتك التي تزرع.

إذا اخترت جراحك بحكمة ، فبغض النظر عما يحدث سيكون لديك عملية تمنحك السعادة.

الأسئلة المتداولة حول جراحة الثدي؟

بشكل عام ، يتم التحكم بسهولة في الألم بعد الجراحة بواسطة مسكنات الألم. قد يشعر المرضى بالتصلب أو التنميل أو الحكة أو الحساسية تجاه اللمس. قد يشعر بعض المرضى بعدم الراحة أثناء تحريكهم لأعلى. تتغير كمية الألم ووقته من شخص لآخر.

تحسن وتطور الطب حيث قلل من التخفيضات الجراحية إلى الحد الأدنى. تحدث ندبة رقيقة وبالكاد يمكن التعرف عليها. الشفاء التام يعتمد على إمكانات الشفاء في الجسم.

كل شيء جيد يأتي مع سعر. هذه عملية جراحية ، وكما هو الحال في جميع العمليات الجراحية ، سيكون هناك ألم وحكة وتورم. عن طريق القيام بكل ما يطلبه طبيبك ، يمكنك التغلب على هذه المرة بسهولة ودون أي مشكلة.

هذا يعتمد على المريض. ولكن إذا لم يكن لديك أي مشكلة في عمليات الزرع ، فستكون نتائج العملية دائمة , وهذا يعتمد على جودة المشفى التي قامت بإجراء عملية تكبير الثدي , لذلك ننصحكم بإجراء عملية تكبير الصدر في تركيا في مشفى وينر الشهير وصاحب الخبرة في هذا المجال.

مع تمنياتنا لكم بالشفاء والصحة.