زراعة الشعر في عمان | التكلفة و خطوات عملية زراعة الشعر

زراعة الشعر في عمان

في عصرنا اليوم عمليات التجميل و الاهتمام بمظهر الانسان اللائق أصبح من أساسيات كل منزل في العالم و من أهم و أكثر الأمور المتداولة في الاهتمام الشخصي لجسم الانسان ( الشعر ) ، حيث كثرت و تطورت و تنوعت عمليات زراعة الشعر و اشتهرت تجارب زراعة الشعر في تركيا عن باقي دول العالم ، لكن تصدرت بعض دول الخليج و ألقت اهتمام واسع في عالم التجميل و زراعة الشعر حتى أن سلطنة عمان تأثرت في هذا المجال و رغم أن سلطنة عمان تعتبر حديثة من حيث الدول التي انضمت الى عالم التجميل و زراعة الشعر ، لكنها حققت نجاحاً باهراً و كما يقال قفزة نوعية و اليوم في عمان تعتبر عملية زراعة الشعر في عمان من أنجح العمليات ، لكن كما أنها حققت امتيازات الا أنه يوجد في المقابل في سلطنة عمان في مجال زراعة الشعر المساوئ أيضاً من ارتفاع الأسعار مقارنة في زراعة الشعر في تركيا عدا قلة المراكز و العيادات و هذا يجعل المريض في خيارات محدودة ، هذا و عدا كله جلب الأيدي الخبير من الخارج التي تكلف النفقات الكبيرة و قد يتناسب زراعة الشعر في بعض الحالات مع السكان المحللين لكن الأجانب قد يفضلون أن ينفقوا أموالهم في مراكز زراعة الشعر أفضل و بتكاليف أقل عدا السياحة و هذا ما يدفع الجميع الى التوجه الى تركيا حيث افضل مركز زراعة شعر في تركيا يوجد هناك و الخيارات الأوسع و الإقامة الأرخص و توفر السياحة أثناء فترة العلاج و نوضح زراعة الشعر في الآتي :

  • ما هو معدل تساقط الشعر عند الأشخاص الذين لا يحتاجون زراعة الشعر في عمان او غيرها ؟

من المعرف للجميع و قد يشاهد بالعين المجردة تساقط الشعر عند ( الحكة ، الاستحمام ، تسريحة جديدة ، استخدام مواد ) حيث يتراوح بين ( 150 – 50  ) شعرة ، لكن يكتسبون النمو بعدها الا في حال كانت بصيلات الشعر ضعيفة .

  • ما الذي يؤدي الى تساقط الشعر بنسبة أكبر من المعتاد مما يدفع الأشخاص الى القيام بعملية زراعة الشعر في عمان أو حتى التفكير بإجراء عملية زراعة الشعر في تركيا ؟

ان الذي يجعل تساقط الشعر في سن معينة على سبيل المثال ان يتساقط او غير العمر هو عدة عوامل :

  1. حالات وراثية مكتسبة من الأب أو الأم .

  2. في حالة إصابة الرأس قد يفقد الشخص شعره .

  3. العامل النفسي .

  4. الإضطرابات الطبية أو المرضية .

  5. التقدم في العمر أو الشيخوخة .

  • و السؤال هنا هل توصلت تجارب زراعة الشعر في عمان الى علاج فعال و نقول عنه أنه دائم ؟

 نعم في الواقع نعم وصلت تجارب زراعة الشعر في عمان الى نتيجة باتت دائمة و فعالة ، لكن شريطة أن يقوم بها الشخص ذوي اختصاص وخبرة في مجال عمليات زراعة الشعر , ولكن ضعف الكوادر في السلطنة مقارنة بدول متخصصة في مجال زراعة الشعر جعل من كلفة عملية زراعة الشعر في عمان باهظة الثمن في مقارنتها مع تكلفة عملية زراعة الشعر في تركيا ، حيث يتوفر فيه التقنيات الحديثة و الكادر الطبي الممتاز المتابع لما بعد عملية زراعة الشعر ناهيك عن الأيدي الخبيرة المختصة من خيرة الأطباء المتميزين مثل أطباء مركز وينر الطبي .

  • ما هي عملية زراعة الشعر ؟

حصول الأشخاص على شعر جديد و صحي لمن يعانون الصلع أو تساقط الشعر و تكون طريقة طبيعية ، لذلك يزرع المريض الشعر من جسمه نفسه لا غيره من مناطق لا يكون فيها تساقط شعر الى مناطق تساقط الشعر ، بمختلف الأماكن علمأً بتنوع عمليات زراعة الشعر في تركيا .

  • من هم المرشحون لعملية زراعة الشعر في عمان , او حتى تركيا ؟

  1. النساء المتساقط شعرها بشكل كبير جداً .

  2. أصحاب الندبات .

  3. الذين سقط شعرهم جراء الأدوية .

  4. الصلع .

  5. من يمتلك الشعر الرقيق .

  6. الذين يريدون الحصول على تسريحات أجمل و جذابة أكثر .

  7. عند توفر إصابة في فروة الرأس .

  8. فاقدين الشعر جراء آثار الحروق .

  • ماذا يجب أن يفعل المريض من أجل حجز موعد لزراعة الشعر في تركيا ؟

بدلاً من التكلفة الباهظة لإجراء عملية زراعة الشعر في عمان يمكن لمن يرغب في اجراء عملية زراعة الشعر السفر الى تركيا واجراء العملية في افضل المراكز الطبية واجراء سياحة في الوقت نفسه , حيث يستطيع المريض عبر ارسال الصور التشاور عبر الانترنت مع فريقنا المختص في مشفى وينر ، ويقوم الكادر الطبي لدينا بالتنسيق مع المريض و إبلاغه بالخطوات الواجب اتباعها حتى تقديم كافة الخدمات من إقامة و مواصلات بالإضافة الى تأمين الرحلات السياحية أثناء فترة العلاج و كل هذا يقدم في مركز وينر الطبي .

  • كيف تتم عملية زراعة الشعر في تركيا ؟

يقوم المختصون بهذا الإجراء تحت التخدير الموضعي ، مع مراعاة التحقق من أي حالة حساسية قد يعاني منها المريض .

  • هل يبدو شعر الشخص طبيعي بعد اجراء عملية زراعة الشعر في عمان او تركيا ؟

في الواقع نعم يبدو طبيعي لكن شريطة ، أن يتوفر في  المركز الطبي الذي قد يلجأ له المريض التقنيات الحديثة و الكادر الطبي المتميز مع اخصائيين أصحاب خبرة و ذوي مهارة ، و كما ذكرنا في السابق زراعة الشعر تكون من الشخص نفسه فلذلك تعد طبيعية .

  • ما هي الخطوات الواجب تنفيذها قبل عملية زراعة الشعر في عمان ؟

إن الخطوات المتبعة قبل إجراء عملية زراعة الشعر في عمان او تركيا هي خطوات متقاربة ، ولكن تختلف من شخص لآخر و ذلك حسب حالته الصحية و ما يتناول من أدوية ، لكن في جميع الأحوال يجب عليه أن يتوقف عن التدخين قبل العملية بأسبوعين على أقل تقدير مع الامتناع عن كل الأدوية التي تسبب ميوعة الدم في الجسم ، إضافة الى الاكثار من شرب المياه و السوائل ، غير ذلك يحددها الطبيب المختص مع المريض بعد المشاورة .

  • ما هي المدة التي يلاحظ فيها المريض نتائج عملية زراعة الشعر في عمان ؟

بداية النمو لن يبدأ قبل شهرين ليزداد بعدها معدل النمو بحلول من أربعة شهور إلى ستة أشهر و تظهر و تكون النتائج النهائية بعد مرور السنة على عملية زراعة الشعر .

  • متى يمكن للمريض معاودة تدريباته الرياضية بعد عملية زراعة الشعر في عمان او في تركيا ؟

في الغالب يجب الابتعاد عن  كل ما يسبب التعرق الزائد مثل الرياضة ، حيث يجب أن يتجنبها لمدة تتراوح بين 15 يوم و الشهر بشكل تقريبي و ذلك وفق تعليمات الطبيب المختص .

  • كم تستغرق عملية زراعة الشعر في عمان ؟

تأخذ مدة من الزمن و قدرها ساعتين أو أكثر حتى أنه من الممكن أن تصل إلى سبع ساعات ، و هذا يكون حسب الحالة لكل شخص حيث أنه قد يوجد أشخاص يحتاجون لأكثر من جلسة واحدة حسب عدد الغرسات المطلوبة .

  • متى يمكن للمريض أن يعود الى عمله بعد عملية زراعة الشعر في عمان ؟

في الواقع مدة الشفاء و الراحة تختلف من مريض لاخر لكن يستطيع الشخص مزاولة عمله في حال كان غير مجهد و لا يسبب التعرقات بعد خمسة أيام , ولكن في حال رغبتكم باجراء عملية زراعة الشعر في تركيا بدلاً من اجراء عملية زراعة الشعر في عمان , فيقوم مشفى وينر بتقديم الأوراق الرسمية اللازمة للمريض للحصول على استراحة ترافق مدة العملية و المدة اللازمة للراحة بعد اجراء عملية زراعة الشعر في تركيا .

  • هل تسبب عملية زراعة الشعر في عمان مرض السرطان ؟

لن تسبب عملية زرعة الشعر في عمان أو تركيا أو أي مكان اخر مرض السرطان و لا حتى زيادة بمعدل هذا المرض فهي اجراء يعد آمن و مضمون , ولكن في حال حدوث أخطاء طبية ناتجة عن الخبرة القليلة فمن الممكن حصول مشاكل صحية أخرى لا تتعلق بمرض السرطان .

  • هل يمكن صبغ الشعر بعد عملية زراعة الشعر في عمان ؟

يمكن وضع الصبغات  للشعر و البدء في تسريحات مميزة ، لكن بعد فترة  الشهر  ، بعد التأكد من شفاء أماكن الزرع و هذا بعد أخذ اسشارة الطبيب المختص  .

  • ماهو افضل مركز لزراعة الشعر في تركيا ؟

في حال توفر البيئة المناسبة مع التقنيات الحديثة المتطورة بالإضافة الى الكادر الطبي المميز مع الأطباء المختصين أصحاب الخبرات العالية مثل مركز وينر الطبي فسوف يكون العميل قد وصل الى افضل و اميز مركز زراعة شعر في تركيا و إسطنبول .

  • تكلفة زراعة الشعر في تركيا مقارنة بـ تكلفة زراعة الشعر في عمان ؟

ان زراعة الشعر في تركيا تختلف و تتراوح حسب التقنيات الحديثة و نوع عملية زراعة الشعر و لكن قد تبلغ كلفة بين ( 2300 – 1200  ) دولار أمريكي ، حيث تعد تركيا في زراعة الشعر بالأخص و ليس فقط مقارنة بدولة عمان و لكن على الصعيد العالمي أقل من متوسط سعر التكلفة العالمية في دول العالم أجمع  بينما تتراوح في عمان بين (  6000 – 2000   ) دولار أميريكي .

مشاركة هذه المقالة