زراعة الشعر في قطر | التكلفة و خطوات عملية زراعة الشعر

زراعة الشعر في قطر

في ظل التطور المستمر الذي نعيشه يومياً على كافة الأصعد ومختلف المجالات وتحديداً المجالات الطبية ، كان لابد من تقدم تقنيات وأساليب عمليات كثيرة مثل عملية زراعة الشعر و عمليات التجميل , وقد كان لهذا التقدم الملحوظ أثره الكبير على حياتنا في المجتمعات العربية , فقد قدم لنا الكثير من الحلول لمعالجة مشاكل تساقط الشعر والبدانة وتجميل أجزاء من أجسامنا لا تحقق لنا بسبب شكلها كامل الرضى الذاتي عن النفس.

 ولعل موضوع عملية زراعة الشعر في قطر أو غيرها لم يقتصر فقط على الناس ممن يعانوا الشعر الضعيف المتساقط او الصلع حتى ، حيث لجأ العديد من الأشخاص و ذلك بغية الحصول على تسريحة جذابة جميلة  و لا سيما بعد ان أصبحت زراعة الشعر على تقدم واسع و أصحبت من العمليات السهلة و المضمونة ، وفي هذا المقال سنتعرف أكثر على عملية زراعة الشعر في قطر وغيرها و نقارن في بين ايجابيات وسلبيات زراعة الشعر في قطر و زراعة الشعر في تركيا ، و نطرح بعض الأسئلة الهامة التي قد تراود أفكار من يرغبون بإجراء عملية زراعة الشعر في قطر أو في زراعة الشعر في تركيا .

ما هو معدل  تساقط الشعر لدى الانسان الطبيعي ؟

حيث يفقد الجميع من شعرهم باليوم  بمعدل يتراوح بين ( 50   و  150  ) ، و في العادة  ينمو الشعر ، لكن إن كانت بصيلات الشعر ضعيفة ، فلا يتم هذا النمو مرة أخرى .

 كما أنه أغلبية الأشخاص و خاصة من الرجال يعانون  ، من تساقط الشعر التدريجي في حياتهم نتيجة الشيخوخة الطبيعية و التغيرات في هرمون الأندروجين الذكري  .

أغلبية دول الوطن العربي اليوم ثابرت في تواصل كبير و بذلت مجهود فعال في مجال الطب التجميلي حيث برزت في هذه الدول ( دولة قطر ) ، التي عدت من المنافسين الكبار في مجال الخدمات الطبية و الطب التجميلي و أبدت اهتمامها الكبير في هذا المجال لدرجة وصولها منافسة للدول الأوربية و تعتبر عملية زراعة الشعر في دولة قطر للراغبين في عمل هذه الخطوة اجراء جيد و خطوة موفقة و لكن دائماً ما يكون هناك موجود كلمة ( لكن ) ، لكن هنالك بعض المقارنات بغيرها و الاستفسارت لذلك سنقدم لمحة تعريفية أولاً , لأن زراعة الشعر في قطر مع كل إيجابياتها تعاني من بعض السلبيات التي يجب ذكرها عن الحديث عن زراعة الشعر في قطر .

ما هي زراعة الشعر ؟
عملية زراعة الشعر بشكل عام هي الطريقة الأمثل التي تساعد الاشخاص الذين يعانون من مشاكل تساقط الشعر وتمكنهم من الحصول على شعر جديد كلياً ، حيث يزرع الشعر الصحي للمريض من جسمه نفسه في مناطق تساقط الشعر ، حيث تكون المنطقة المانحة قوية ولا تعاني من مشكلة التساقط , وقد اشتهرت المراكز الطبية بجودة عمليات زراعة الشعر في قطر ولكن سنذكر بعض السلبيات التي تواجه عملية زراعة الشعر في قطر ضمن هذا التقرير

من هم المرشحون لعملية زراعة الشعر في قطر أو غيرها ؟

  1. الرجال الذين لديهم ( صلع ) .
  2. النساء مع شعر رقيق .
  3. الذين  فقدوا  العديد من  الشعر جراء حروق أو إصابة في فروة الرأس
  4. الأشخاص الذين يحدث تساقط الشعر بسبب الأدوية مثل العلاج الكيميائي .

زراعة الشعر في قطر :

من المعروف اليوم أن دولة قطر تتقدم بشكل واسع وسريع في كل المجالات الخدمية و الطبية و تبدي نجاحات في التطور و التكنولوجيا ، وقد قامت العديد من المراكز الطبية في دولة قطر بتقديم عملية زراعة الشعر في قطر كحل لمن يرغب بإجراء هذه العملية , ولكن إجراء زراعة شعر في دولة قطر سيكون مكلفاً جداً رغم نجاحه و التطور التي توصلت له دولة قطر مقارنة بدول عربية أخرى سلكت النهج نفسه , لذلك فنحن ننصح الأخوة الذين ينوون إجراء عملية زراعة الشعر في قطر بالتنسيق مع مشفى وينر المتخصص في زراعة الشعر في تركيا لإجراء العملية في مدينة الدوحة من قبل أخصائيي مركزنا في حال كان الأمر متاحاً أو تنسيق موعد لإجراء العملية في تركيا نظراً لانخفاض التكلفة فيها بشكل كبير مع الأخذ في الحسبان تكاليف السفر والإقامة في تركيا .

والان سنتحدث قليلاً عن تساقط الشعر و عملية زراعة الشعر وثم نعود للمقارنة في تكاليف زراعة الشعر في قطر و باقي الدول.

ما هي أسباب تساقط الشعر ؟

تعد المورثات أحد أهم عوامل تساقط الشعر ، ولكن قد تنتج أيضاً عن الشيخوخة أو الإصابات المؤلمة أو الاضطرابات الطبية المختلفة أيضاً ، حيث  يمكن إجراء عملية زراعة الشعر بنجاح ليس فقط على فروة الرأس ، بل على الحاجبين و الشاربين و اللحية , ونقوم في مشفى وينر بإجراء كافة هذه العمليات بحرفية عالية وخبرة طويلة .

ما الذي يجب فعله لإجراء عملية زراعة الشعر في مركز وينر الطبي ؟

في البداية ، يمكنكم مراسلتنا في المركز و تحديد موعد للتشاور في ما يخص عملية زراعة الشعر او غيرها ، أو إذا كنتم تعيشون في قطر أو بلد آخر ، يمكنكم إرسال صورة  للتشاور عبر الإنترنت مع اختصاصيي عملية زراعة الشعر لدينا ، حيث بعد التشاور عبر الإنترنت ، سيقوم منسقو المرضى لدينا بالاتصال بك و إبلاغك بالخطوات ، حتى نستطيع في مركز وينر تقديم الإقامة و المواصلات للمرضى الأجانب القادمين لنا مع تأمين رحلات سياحية لهم أثناء فترة العلاج .


هل تتم عملية زراعة الشعر تحت التخدير العام أو الموضعي؟

في الغالب يتم هذا الإجراء باستخدام  التخدير الموضعي ، بعد التحقق مما إذا كان المريض يعاني من أي حالة حساسية .

ماذا يحدث أثناء زراعة الشعر ؟

  • تستغرق عملية زرع الشعر ما بين أربع و ثماني ساعات ، في حال كان المريض يعاني من صلع كبير فقد يحتاج على أكثر من جلسة .
  • تبدأ العملية بإزالة الطبيب المختص من الشعر الصحي ، لإعطاء المريض  نتائج طبيعية ، قد يقوم المختص بإزالة الشعر الصحي إما عن طريق قص شريحة من الجلد بشعر صحي من فروة الرأس أو إزالة شعر فردي .
  • قبل أن يتمكن الجراح من زرع الشعر ، يحتاج الفنيون إلى الإعداد المسبق للشعر الذي تمت إزالته و يجب على الجراح إعداد فروة الرأس للزرع .
  • بمجرد أن يتم زرع كل الشعر ، سيتم ضماد الرأس و فروة الرأ و سيتم إعطاء المريض تعليمات للرعاية المنزلية .

بعض أنواع و ميزات زراعة الشعر :

زراعة الشعر بالشريحة FUT :

  1.  المدة الزمنية في إجراء هذه التقنية  سريعة مقارنة بغيرها  .
  2.  التكلفة الأقل  .
  3. تؤثر فقط على المنطقة المانحة لا على الرأس كله .

زراعة الشعر بالاقتطاف :

  1.  لا تسبب آثار .
  2. الشفاء السريع فيها .
  3.  الحصول على مظهر أكثر جاذبية .
  4. النتائج دائمة ، أو طويلة الأمد .
  5.  لا تتطلب فترة تعافي طويلة .

زراعة الشعر بتقنية DHI :

  1. حلاقة الشعر لا تكون ضرورية في المكان التي يتم زرعه ، هذا ما يجعلها مناسبة للنساء .
  2. مدتها قصيرة .
  3. لا تسبب  نزيف لأن قلم تشوي يوفر قناة بصيلات شعر واسعة .
  4. لا تعتمد على الجراحة لذلك لا يوجد قطب فيها .
  5. السرعة في الشفاء .
  6. فتح المسامات و زراعة في آنٍ واحد و اختصار الوقت .
  7. لا تترك ندوب أو نتوءات .
  8. رسم الخط الأمامي بشكل دقيق جدا .

تكلفة زراعة الشعر في قطر :

كما سلفنا سابقاً لكم ، فإن تكلفة زراعة الشعر في قطر مرتفعة جداً و هذا بالمقارنة مع كثير من الدول المتخصصة في مجال زراعة الشعر ولا سيما تركيا المشهورة بالسياحة العلاجية وانتشار أطباء وأخصائيي زراعة الشعر فيها بالإضافة إلى توفر المراكز والتقنيات بشكل كبير فقد أصبحت زراعة الشعر في تركيا علماً أساسياً يمكن لكل من يزور تركيا ملاحظته في الطرقات عبر مشاهدة الأشخاص الذين قاموا بإجراء عملية زراعة الشعر ، فمثلاً تكلفة زراعة الشعر بتقنية (  FUE  )  تتراوح ما بين  (  9500 – 4500  ) دولار علماً أنه في تركيا منخفضة اكثر بكثير من هذه التكلفة العالية وتتراوح تكلفة زراعة الشعر في تركيا ما بين ( 2000 - 4000 ) دولار على اختلاف الاختصاصيين والمراكز التي تقوم بإجراء عملية زراعة الشعر .

كما تختلف تكلفة زراعة الشعر باختلاف حجم المنطقة المتضررة وعدد البصيلات أو الطعوم التي سيتم زراعتها ، لذا من الأفضل التواصل مع المركز و المختصين قبل الذهاب للتعرف على  تكلفة العملية و الإجراءات المتبعة و كيفية متابعة حالة المريض  قبل و بعد العملية و هذا كله متوفر مركز وينر الطبي في تركيا الذي يعد من أفضل المراكز  الطبية التركية في إسطنبول .

العيوب و الميزات في  زراعة الشعر في قطر مقارنة بتركيا :

تعتبر التكلفة هي العيب الرئيسي لعملية زراعة الشعر في قطر ، كونها تكلف المريض ضعفي ما قد تكلفه عملية زراعة الشعر في تركيا , وبالرغم من أن دولة قطر تمتاز بوجود اختصاصيين قادرين على إجراء عملية زراعة الشعر إلا أنها لا تصل إلى مستوى خبرة مراكز زراعة الشعر الموجودة في تركيا. 

معدل نجاح عمليات زراعة الشعر في تركيا مقارنة بدولة قطر ؟

عندما تتوفر الظروف المناسبة مثل التي يوفرها مركز وينر الطبي ف تكون ، نسبة النجاح في جراحات زراعة الشعر مرتفعة إلى حد ما يبلغ 95 ٪  في الواقع ، كما بلغت و سجلت عملية زراعة الشعر في قطر معدلاً عالياً و رغم أنها كانت أفضل من باقي الدول العربية لكن لم تصل الى نسبة النجاح التي توصلت لها تركيا وبالأخص في مركز وينر الطبي في مدينة اسطنبول.

الإقامة و والتنقل لإجراء عملية زراعة الشعر بين كل من تركيا و قطر :

تتوفر في كلا الدولتين أفضل وسائل الراحة من حيث المواصلات و الإقامة الفندقية على كافة المستويات إلا ان تركيا أصبحت مميزة بالسياحة العلاجية حيث يوفر مركز وينر الطبي لكم الإقامة الفندقية في فترة عملية زراعة الشعر , واصطحاب من يرغب بإجراء عملية زراعة الشعر في تركيا من وإلى المطار والإشراف على كامل التحاليل اللازمة لإجراء عملية زراعة الشعر .

هل يمكن لعملية زراعة الشعر في تركيا أن تضفي مظهر طبيعي على المريض  ؟
نعم ، و ذلك عندما يتم إجراؤها من قبل الجراحين ذوي الخبرة  و الذين لديهم المهارات الصحيحة و يستخدمون التقنيات الصحيحة ، يمكن أن يكون لزرع الشعر في تركيا نتائج تبدو طبيعية للغاية ، دون أن يلاحظ أي شخص إجراء  عملية لاستعادة الشعر . 


هل عمليات زرع الشعر مؤلمة ؟

لا ، نظرًا لأن عمليات زرع الشعر تتم تحت تخدير موضعي ، فلا يشعر المريض بأي ألم.

 

هل يمكنني التدخين قبل أو بعد عملية زراعة الشعر ؟

التدخين يسبب انقباض في الأوعية و هذا قد يؤثر على نمو الشعر.  ينصح بالتوقف عن التدخين قبل 24 ساعة من عملية زراعة الشعر و بعد أسبوع واحد من العملية .


متى يشاهد المريض  نتائج عملية زراعة الشعر ؟

بعد شهرين من إجراء عملية وراعة الشعر سيبدأ نمو الشعر المزروع  من 4 إلى 6 أشهر بعد الجراحة ، سيزداد معدل النمو و بحلول الشهر السادس سيكون المريض قادرًا على مراقبة النتائج الأولى لعملية زراعة الشعر.
بعد مرور 12 إلى 18 شهرًا من إجراء عملية زراعة الشعر ، ستتمكن من ملاحظة النتيجة النهائية لعملية جراحية.

متى يمكن البدء في الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية مرة أخرى بعد إجراء عملية زراعة الشعر ؟

لمدة 15 يومًا تقريبًا من إجراء عملية زراعة الشعر ، يجب تجنب ممارسة الأنشطة الرياضية أو أي مجهود عالي يمكن أن يسبب التعرق الزائد.
كما يجب أن تأخذ استراحة لمدة شهر واحد لممارسة الرياضة مثل السباحة أو لعب كرة السلة و كرة القدم ، إلخ .

ماذا يفعل المريض في حال  بدأت فروة الرأس في الحكة بعد عملية زراعة الشعر ؟

إذا بدأت بالحكة بعد إجرائك لعملية زراعة الشعر ، يمكن استعمال مضادات الهستامين التي أوصى بها الطبيب المختص , ولكن يتم ذلك بالتنسيق مع أطبائنا.


كيف يتم غسيل الشعر بعد عملية زراعة الشعر ؟

ستبدأ عملية غسل الشعر في اليوم الثالث من عملية زراعة الشعر حتى اليوم الخامس عشر ، من خلال تطبيق المستحضرات والشامبو التي نوصي بها في مركز وينر الطبي .

مميزات عملية زراعة الشعر في تركيا :

في الآونة الأخيرة  أصبح لدولة تركيا التأثير الأكبر على كل شيء له علاقة بمجال عملية زراعة الحواجب و عملية زراعة الشعر بشكل عام حتى اللحية و الشارب ، بمعنى أدق ، أصبحت تلك البلد الوجهة الأولى لكل من يُفكر في الإقدام على عملية من هذا النوع .

و لا ننكر تطور دولة قطر في هذا المجال الطبي من زراعة الشعر و غيرها من العمليات التجميلية لكن لا ننسى أيضاً كل ما ذكر سابقاً من مقارنات و حتى من ناحية التكاليف .

حيث في المشافي التركية ( أمثال مركز وينر الطبي ) يوجد أحدث التقنيات اللازمة للحصول على النتيجة الأفضل و الأطباء لديهم الخبرة اللازمة ، للقيام بعمليات بمثل هذه الدقة ، كما أن المشافي تدرس مع المريض الخيار الأمثل و الأجمل لإعطائه نتيجة مرضية مع متابعة المريض بعد الانتهاء من العملية  و بالإضافة لتقديم له خدمات أخرى مثل ( السياحة ) .

 لذلك إن تركيا هي الخيار الأمثل  لكل من يفكر  بالقيام بالعملية و لكن لديه تردد و خوف من عدم الحصول على النتيجة المرغوبة لان المشافي التركية دائماً تقدم الأفضل و نتائجها مضمونة و فعالة .

في نهاية المقال نستنتج أن عملية زراعة الشعر سهلة و لكن لابد  من اختيار الأيدي الامينة للحصول على نتائج مضمونة و سليمة بها و هذا يتوفر في مركز وينر الطبي  .

وباختصار لكل ما ذكر أعلاه من مقارنة ما بين زراعة الشعر في قطر و زراعة الشعر في تركيا سنذكر السلبيات التالية:

1- تعاني زراعة الشعر في قطر من غلاء أسعار عمليات زراعة الشعر وذلك يعود لارتفاع تكلفة الحياة في قطر "بالترافق مع ارتفاع الدخل بالطبع".

2- تعاني زراعة الشعر في قطر من قلة الاقبال مقارنةً مع عمليات زراعة الشعر في تركيا والتي تتكرر مئات المرات يومياً .

3- تتفوق عملية زراعة الشعر في تركيا على عملية زراعة الشعر في قطر من ناحية الخبرات الموجودة , فالأطباء ذوي الخبرة يفضلون ممارسة مهنتهم بشكل مستمر بدلأ من الانقطاع عن زراعة الشعر لأيام و أسابيع في بعض الأحيان .

4- بعد إجراء عملية زراعة الشعر في قطر سيعاني من قام بإجراء العملية من ارتفاع تكلفة الأدوية التي يجب تناولها بعد عملية زراعة الشعر , بينما تتوفر نفس هذه الأدوية بأسعار مقبولة في تركيا .

كانت هذه أبرز النقاط التي تعاني منها عملية زراعة الشعر في قطر والأسباب التي تجعل من زراعة الشعر في تركيا خياراً أفضل , نرجو لكم التوفيق ودوام الصحة من مركز وينر في مدينة اسطنبول .

مشاركة هذه المقالة