تكثيف اللحية والشارب

تكثيف اللحية والشارب

تكثيف اللحية والشارب علمية تجميلية منتشرة بكثرة في تركيا حالياً، فهي آخر صيحات الموضة للرجال، اذ يرغب الرجل دائما في امتلاك لحية كثيفة وشاربين مميزين. فتأتي هذه العملية مكملة أو مشترطة مسبقاً في عمليات زراعة اللحية والشارب. ولقد أتاح الطب التجميلي للرجل هذا الأمر، فأصبحت تكاليف هذه العلمية تختلف بحسب الاجراء الذي يرغب به الرجل؛ ما بين تكثيف اللحية والشارب أو زراعتهما بشكل كامل.

في عام 1930 شهدت عملية تكثيف اللحية والشارب تطوراً لافتاً، وذلك بسبب التقنيات الحديثة التي تم اكتشافها في اليابان. وفي عام 1950 ازدادت العمليات تطورا بمدينة نيويورك في أمريكا، لكن ما كان يعيق هذه العلمية أن نسبة نجاحها كانت محدودة. ومن ثم ومع تطور العلم وتقدمه أخذت علمية تكثيف اللحية والشارب منحى آخر، فقد شهد العام 1980 استخدام الأجهزة الحديثة والدقيقة أثناء جراحة التجميل، الأمر الذي أعطاها مزيداً من الاهتمام.

منذ ذلك الوقت أصبحت هذه العلمية منتشرة في العالم، وبعد العام 2010 انتشرت هذه العملية بشكل واسع في الوطن العربي، وفي إحصائية بسيطة ثبت أن هناك ما يقارب 5000 إلى 6000 رجل عربي يقوم بعلمية زراعة أو تكثيف اللحية والشارب شهرياً؛ معظمها في تركيا تحديداً.

تمر عملية تكثيف اللحية والشارب بمجموعة من الخطوات حتى تضمن نجاحها، كما أن لها عدة أنواع، وكل هذه الأمور سوف نقوم بالحديث عنها من خلال سطور مقالنا هذا.

ما هي خطوات عملية تكثيف اللحية والشارب ؟

تمر عملية تكثيف اللحية والشارب بعدد من الخطوات، وذلك حتى تكون ناجحة بشكل كبير، ومن أبرز هذه الخطوات:

  • في البداية يجب أن يتم تحديد البصيلات التي سيقوم الطبيب بنقلها إلى اللحية أو الشاربين، حيث يجب أن يحرص الطبيب على اختيار بصيلات تتوافق مع الخصائص الموجودة مع الشعر في تلك المنطقة.
  • بعد ذلك يتم تخدير المريض موضعياً، ويتم التخدير الموضعي للمنطقة التي سيقوم الطبيب بنقل البصيلات منها، ومن ثم يبدأ الطبيب بنقل البصيلات بشكل منفرد أو بشكل مجتمع.
  • ثم تأتي المرحلة الثالثة في العملية، وفيها يقوم الطبيب بتخدير المنطقة التي يرغب بزراعة الشعر فيها، ويكون التخدير موضعيا أيضا، فهذه العلمية لا تحتاج للتخدير الكلي، ومن ثم يقوم الطبيب بزرع الشعر باستخدام الجهاز المخصص لزرع الشعر.
  • ويستمر الطبيب بنقل البصيلات حتى يحصل على النتائج التي يريدها المريض، ويحصل على لحية كثيفة وأيضا على شارب مميز وكثيف.

ما هي أنواع عملية تكثيف اللحية؟

يوجد هناك عدة أنواع لعلمية تكثيف شعر الذقن والشوارب، وكل نوع من هذه الأنواع يناسب حالة معينة، وفيما يلي سوف نتعرف على أنواع عمليات تكثيف الشعر الخاصة بهما:

  • زراعة اللحية والشارب بشكل كامل: تعد هذه العلمية من أهم أنواع علمية تكثيف شعر الذقن، ويلجأ الرجل إليها في حالات عدم وجود الشارب من الأساس وفراغات في الذقن، وفي حال أصيب الرجل بحروق أدت إلى زوالهما بشكل كامل.
  • تكثيف اللحية والشنب: وهي نوع من أنواع عمليات تكثيف الشارب المهمة، ويلجأ المريض إليها في حال شعر بوجود تساقط مستمر في شعر الشارب، وفي حالات أصيب بحادث ما أدى إلى زوال جزء من شاربه أو تشوهه.
  • تجميل الشارب: تعد هذه العملية من أفضل علميات تكثيف الشارب، ومن خلالها يتم تغيير شكل نمو الشارب، بحيث يصبح شكل الشارب بحسب ما يطلب ويرغب به المريض.

ما هي مخاطر عملية تكثيف اللحية والشاربين؟

هي عملية سريعة وآمنة، ونادراً أن تسبب مشاكل للمريض وبخاصة في حال تم إجراؤها على يد طبيب محترف، بمركز متميز وتعقيم صحيح. لكن هناك بعض المضاعفات المحتمل ظهورها، ومن بينها:

  • قد يشعر المريض بالخدر أو الحكة أو من الممكن أن يحدث تورم في منطقة زراعة الشعر بعد العلمية، ولكن هذا الأمر لن يستمر طويلا، ومن الممكن أن يزول في فترة أقصاها ستة أسابيع.
  • وجود بعض الندوب الظاهرة بعد إجراء العلمية، ولكن هذه الندوب لا تدعو للقلق، وتزول بعد فترة بسيطة.
  • كما من الممكن أن يتم رفض الشعر المزروع، وتعد هذه الحالة من الحالات النادرة الحدوث، وذلك نظرا لأن الشعر المزروع هو شعر مأخوذ من المريض نفسه.

ما هي الأمور التي تحدث بعد عملية تكثيف اللحية الشارب؟

يوجد هناك مجموعة من التي تحدث بعد العمل الجراحي، والتي قد تقلق المريض، ولكن في الحقيقة إن هذه الأمور طبيعية ولا تدعو للقلق، ومن بين هذه الأمور:

  • قد يرى المريض أن الشعر قد تساقط بعد عشرة أيام من أجراء العملية، وهذا أمر طبيعي، وسرعانما سيعود الشعر للنمو.
  • قد يتعرض المريض للحساسية في حال حلاقة شعر اللحية الشارب بعد العلمية، لذلك يفضل أن يقوم المريض بتهذيبهما فقط.
  • وفي حال كانت النتائج التي توصل إليها المريض في الجلسة الأولى غير مرضية، ولم يحصل على الشكل الذي يحلم به، فمن الممكن عقد جلسة ثانية.

ما هي تكلفة علمية تكثيف اللحية والشارب؟

تختلف تكلفة عملية تكثيف اللحية والشارب باختلاف عدد بصيلات الشعر التي سوف يقوم المريض بزراعتها، تماما مثل زراعة الشعر، ففي حال كان المريض يرغب بزارعة اللحية والشارب بشكل كامل، فقد يحتاج إلى 4000 بصيلة شعر؛ هنا التكلفة سوف تكون 3500 دولار بشك وسطي (تكلفة زراعة اللحية في تركيا اقل من ذلك)، أما في حال رغب المريض بتعديل شكل شاربه وزيادة كثافته فإن هذا الأمر يحتاج لنقل حوالي 2000 بصيلة بتكلفة تصل إلى 2500 دولار.

وكلما قل عدد البصيلات المنقولة كلما انخفضت تكاليف العلمية، فنقل ما بين 1500 إلى 2000 بصيلة يكلف تقريباً 2000 دولار أمريكي.

ما هي فترة النقاهة بعد إجراء علمية تكثيف اللحية والشارب؟

تعد عملية تكثيف اللحية والشارب من العلميات البسيطة والتي لا تحتاج لفترة راحة طويلة، حيث يستطيع المريض العودة إلى العمل في اليوم التالي للعلمية، ولكن يجب أن يلتزم بتعليمات الطبيب بشكل كامل، كما يجب أن يتجنب القيام بالأنشطة العنيفة والتي تمنع وصول الدم إلى البصيلات المزروعة، كما يجب أن يقوم بالامتناع عن التدخين حتى يتعافى.

وفي الختام نرجو أن نكون قد وفقنا بمشفى وينر استاتيك لعمليات التجميل و زراعة الشعر في تركيا بتقديم معلومات مميزة تتوضح من خلالها كافة الأمور المتعلقة بعميلة تكثيف اللحية والشارب، العلمية المهمة بالنسبة للرجال.

Leave a Reply