عملية تجميل الاسنان

تجميل الاسنان في تركيا بمركز وينر استاتيك

تعد عملية تجميل الاسنان إحدى أهم وأبرز عمليات التجميل في تركيا وفي العالم، ولقد ظهرت هذه العلمية نتيجة الأهمية الكبيرة للأسنان، حيث يسعى الجميع للحصول على ابتسامة بيضاء ومشرقة.

وتعرف عملية تجميل الاسنان بأنها العلمية التي يتم من خلالها العناية بصحة الأسنان والحفاظ على جمالها، والتغلب على كافة المشكلات التي من الممكن أن تصيب الأسنان.

ويوجد هناك عدة أنواع لعلميات تجميل الاسنان، كتبييض الأسنان، التقويم، التلبيس، التنظيف، علاج اللثة، وزراعة الأسنان وحشوها.

ولقد عرف الإنسان عمليات تجميل الاسنان في الألف الأولى قبل الميلاد، حيث تم العثور على أوراق تثبت محاولات إجراء عملية تجميل الأسنان في الحضارة اليونانية والفرعونية.

وكانت الحرب العالمية الأولى نقطة التحول في تاريخ عمليات تجميل الأسنان، حيث فقد العديد من الجنود أسنانهم مما دفع الأطباء للبحث عن طريق يعيدون فيها للجنود أسنانهم، ويعد الطبيب البريطاني هارولد غيليز أول من قام بعلميات زرع الأسنان، وأول من وضع قواعد هذه الجراحة، وذلك بعد أن قام بعمليات جراحية لأكثر من خمسة آلاف جندي.

ما هي الحالات التي تستدعي اللجوء إلى عملية تجميل الأسنان؟

يوجد هناك مجموعة من الحالات التي يلجأ بسببها الإنسان إلى عملية تجميل الاسنان ومن أبرز هذه الحالات:

  • مشاكل اللثة: حيث يعاني عدد كبير من الناس من اللثة الحساسة، والتي تؤدي إلى تراكم الجير والبكتريا على الأسنان، وبالتالي تتسوس هذه الأسنان، كما قد تخرج بعض الخراجات في الأسنان والتي تؤثر على صحة الإنسان، لذلك يجب على الإنسان مراجعة الطبيب لتنظيف اللثة الحساسة.
  • تجميل الأسنان: يعاني بعض الناس من اعوجاج أو تكسر أو تسوس في الأسنان، الأمر الذي يجعل ابتسامتهم شاحبة، فيلجؤون إلى علميات تجميل الأسنان والتي ستعالج هذه الأمور من خلال الحشوة البيضات التي تستخدم لتحسين مظهر الأسنان وبخاصة في حال وجود فراغ بين الأسنان.
  • تبييض الأسنان: يرغب الإنسان في الحصول على أسنان ناصعة البياض، تجعله يثق بابتسامته بشكل أكبر، ويوجد طرق منزلية لتبييض الأسنان من خلال استخدام بيكربونات الصوديوم، ولكن للحصول على نتائج أفضل يرجى مراجعة الطبيب.
  • ترميم وحشو الأسنان: وهي الطريقة التي يستخدمها الإنسان في حال ظل هناك مجموعة من البقع والتسوسات التي لم تختفِ مع إجراء المريض لعملية التبييض، كما يستخدم ترميم وحشو الأسنان في حال الأسنان القصيرة ، أو الأسنان التي يتغير لونها بعد قطع العصب.
  • اعوجاج الأسنان: يعاني بعض الناس من اعوجاج في أسنانهم، ولا طريقة أمامهم لإزالة هذا الاعوجاج سوى اللجوء إلى عمليات تجميل الأسنان، ويعد الهدف من هذه العلمية إعادة ترتيب الأسنان وإعادتها لشكلها الطبيعي، بحيث يكون هناك تناسق تام بين الأسنان وشكل الوجه.
  • الأسنان البارزة: تسبب الأسنان البارزة قلقا لصاحبها، وذلك لأنها تجعل من مظهره غير لائق، فتراه يتجنب الابتسامة، وتحدث الأسنان البارزة نتيجة تراجع الفك السفلي، لذلك يجب العودة إلى طبيب الأسنان من أجل حل هذه المشكلة.
  • الشفة البارزة: تسبب الشفة البارزة مشكلة للإنسان، فهي تضعف ثقته بنفسه، ويتم علاجها من خلال استخدام جهاز التقويم، وفي حال فشل جهاز التقويم في تعديل الخلل، فعندها يجب على المريض اللجوء إلى عملية جراحة الأسنان.

ما هي خطوات إجراء عملية تجميل الأسنان؟

تختلف خطوات عملية تجميل الأسنان باختلاف نوع العلمية، ولكن بشكل عام تتم هذه العلميات في الغالب تحت التخدير الموضعي، وفي حالات قليلة يتم تخدير المريض بشكل كامل.

  • خطوات عملية زراعة الأسنان: في هذه العلمية يقوم الطبيب بغرس الجذور الصناعية التي يتم صنعها من مادة التيتانيوم، وذلك لكي تكون بمثابة داعمة للتيجان التي سيقوم الطبيب بتركيبها في المرحلة اللاحقة، ومن ثم يقوم الطبيب بكشف رأس الجذر الذي القام بغرسه، وأخيرا يضع التيجان، والتي يجب أن تكون قوية وقادرة على تحمل مضغ الإنسان للطعام.
  • خطوات عملية تبييض الأسنان: فتتم هذه العلمية من خلال قيام الطبيب بوضع مادة بلاستيكية على اللثة، وذلك من أجل حمايتها من أشعة الليزر، ومن ثم يقوم بوضع مادة أوكسجينية عالية التركيز على الأسنان، ويقوم بإدخال هذه المادة إلى عمق الأسنان وذلك من خلال استخدام الليزر، ومن ثم يترك الطبيب المادة على الأسنان لعدة دقائق، وبذلك تنتهي عملية التبييض.

ما هي فترة النقاهة المتوقعة بعد إجراء علمية تجميل الأسنان؟

تعد فترة النقاهة العامل الأساسي في نجاح أي عملية وتأكيد نتائجها، وعلمية تجميل الأسنان ليست استثناء، وتختلف النقاهة باختلاف نوع العلمية التي يقوم فيها المريض، وفيما يلي سوف نتعرف على فترة النقاهة لعلميات تجميل الاسنان المختلفة.

ففي عملية تبييض الأسنان يستطيع المغادرة مباشرة، ولكن يجب أن يستخدم مبيضات تحتوي على تركيز كبير من مزيلات حساسية الأسنان، وذلك نظرا للدور الكبير الذي تلعبه هذه المزيلات في تخفيف الألم الذي قد يشعر به المريض بعد الانتهاء من العلمية.

أما في حال استعمل المريض قالب تبييض الأسنان فيجب عليه أن يستخدم محاليل التبييض ومحاليل الفلورايد ونترات البوتاسيوم بشكل متناوب.

ويجب أن يحرص المريض على عدم العودة إلى العمل مباشرة، حيث يعتقد العديد من الناس أن علميات تجميل الأسنان بسيطة ولا تحتاج لراحة، وهذا أمر خاطئ، حيث يجب أن يقوم المريض بأخذ يوم من الراحة قبل العودة إلى العمل، وفي بعض الحالات قد يطلب الطبيب منه الراحة لمدة عدة أيام، وذلك بحسب حالة المريض.

ما هي تكاليف علمية تجميل الاسنان في تركيا ؟

تعد تكاليف عملية تجميل الاسنان في تركيا الأقل بين عمليات التجميل الأخرى، وتختلف تكاليف عملية تجميل الأسنان باختلاف الدولة التي تجرى فيها العلمية، وباختلاف نوع العملية، ولكن بشكل عام فإن تكاليف عملية تجميل الأسنان بمختلف أنواعها تتراوح ما بين 1000 إلى 1200 دولار أمريكي، وقد ترتفع التكاليف عن هذا الرقم قليلا في بعض الدول المتقدمة.

وتعد دول تركيا، الولايات المتحدة الأمريكية، إسبانيا، الإمارات العربية المتحدة من أفضل الدول في العالم لإجراء هذا النوع من العلميات.

وهكذا نرى أن عملية تجميل الأسنان على الرغم من انخفاض تكلفتها إلا أن لها دور كبير في الحفاظ على مظهر الإنسان مشرق ومنحه ابتسامة جذابة.

وفي الختام نرجو أن نكون وفقنا في تقديم معلومات مهمة وضحنا من خلالها كافة الأمور التي ترتبط وتتعلق بعملية تجميل الأسنان في تركيا بشكل خاص وعنها بشكل عام.

Leave a Reply