عملية شد الوجه

عملية شد الوجه في تركيا

عملية شد الوجه إحدى عمليات التجميل المهمة، والتي يقوم بها الأشخاص الذي يعانون من وجود تجاعيد وترهلات في الوجه، وذلك بهدف استعادة شباب الوجه، واستعادة الثقة بأنفسهم.
عملية شد الوجه وهي العلمية التي يهدف المريض من خلالها إلى التخلص من كافة التجاعيد الموجودة في وجهه، كما يهدف إلى التخلص من الجلد المترهل، وبخاصة في المناطق الواقعة تحت الجفون وحول العيون، وفي منتصف الوجه.

ما هي أنواع علمية شد الوجه؟

يوجد هناك عدة أنواع لعلمية شد الوجه، وهذه الأنواع هي:عملية شد الوجه بالليزر.
علمية شد الوجه عن طريق الجراحة.
علمية شد الوجه باستخدام الخيوط الجراحية.
علمية شد الوجه الموسعة وإعادة الشباب، والتي تشمل رفع الحاجبين وجراحة الجفون.
عملية شد الوجه باستخدام طرق غير جراحية.

ما هي خطوات إجراء علمية شد الوجه؟

تمر عملية شد الوجه بمجموعة من الخطوات، ففي البداية يقوم الطبيب بتخدير المريض، ويكون التخدير موضعي في حال كانت العلمية شده الوجه بالليزر أو إن كانت العملية شد الوجه بالخيوط الجراحية، بينما يكون التخدير كلي في حال كانت العلمية ستجرى من خلال الجراحة.
بعد ذلك يقوم الطبيب بشد الوجه عن طريق جهاز الليزر في حال كانت العلمية ستجرى بالليزر، أما إن كانت العلمية باستخدام الخيوط الجراحية فيبدأ الطبيب العملية مستخدما نوع الخيوط الذي يتناسب مع حالة المريض، حيث يقوم بإجراء مجموعة من الغرز البسيطة على جانبي الوجه وخلف خط الشعر، وتتميز هاتين العلميتين بعد الحاجة إلى إجراء أي شق جراحي.

أما في حال أراد الطبيب أن يستخدم عملية شد الوجه الجراحية فإنه يقوم بإحداث شق جراحي على جانبي الوجه وخلف خط الشعر، وذلك من أجل عدم ترك ندوب واضحة على الوجه.

وفي حال كان العلمية صغيرة تجرى بإحداث شق على جانبي الأذن، وفي حال أراد المريض شد الرقبة فإن الشق الجراحي يحدث عند شحمة الأذن.

بعد ذلك يقوم الطبي بشد الجلد والعضلات وخياطتهما، كما يقوم بشد ترهلات الوجه، وفي بعض الحالات يقوم الطبيب بزرع بعض الدعامات أو قد يقوم بحقن بعض المناطق في الوجه كي تستعيد إشراقها.

وأخيرا يقوم بغلق الشق الجراحي، ويضع الضمادات على الوجه، ويتنظر استفاقة المريض من التخدير.

كيف يتم التحضير لعلمية شد الوجه؟

يجب أن يقوم المريض بتحضير نفسه بشكل جيد من أجل إجراء علمية شد الوجه، حيث يجب أن يقوم بمجموعة من التحاليل، كما يجب أن يلتزم بالتعليمات التي يعطيه إياها الطبيب، كما يجب أن يمتنع عن تناول المستحضرات التي تحتوي عل الكورتيزون أو الأسبرين أو الوارفرين قبل أسبوع من إجراء العلمية.
بالإضافة إلى ذلك يجب أن يتوقف المريض عن تناول عدد من الأدوية كمضادات الالتهاب، ومسكنات الألم، وذلك لكي لا يصيبه أي نزيف خلال الجراحة.

متى تظهر نتائج عملية شد الوجه؟

تختلف مدة ظهور نتائج علمية تجميل الوجه باختلاف التقنية المتبعة، ففي عملية شد الوجه بالليزر تظهر النتائج بشكل مباشر فوق الانتهاء من العلمية، أما في حال أجربت العلمية بخيوط البولي بروبيلين فإن النتائج سوف تظهر بعد عدة ساعات من العلمية.
أما بالنسبة لعلمية جراحة الوجه فإنها تستغرق وقتا لكي تمر فترة النقاهة بسلام، ولكن تعد نتائج هذه الجراحة أفضل، وذلك لأنها تدوم لوقت أطول.
ولكي يحافظ المريض على آثار العلمية لأطول فترة ممكنة يجب أن يبتعد عن أشعة الشمس، كما يجب أن يتبع نظام غذائي صحي يتناول خلاله كميات جيدة من الماء، كما يجب أن يمارس الرياضة بصورة دورية.

ما هي مدة فترة النقاهة بعد إجراء علمية شد الوجه؟

تبلغ مدة فترة النقاهة بعد إجراء علمية شد الوجه الجراحية ما بين الأسبوعين إلى عدة أسابيع، بسبب وجود ضمادات توضع حول الوجه لتقلل من انتفاخه وتورمه، وقد يتم وصل بعض الأنابيب والخراطيم من أجل التخلص من كافة السوائل الزائدة، ولكي تمنع تلوث الجرح.

أما في حين كان علمية شد الوجه باستخدام الليزر فإن فترة النقاهة لن تستغرق سوى عدة ساعات، ويستطيع المريض العودة لحياته بشكل مباشر مع الحرص على تجنب أشعة الشمس.
ونفس الشيء ينطبق على عملية شد الوجه من خلال خيوط البولي بروبيلين، فإن فترة النقاهة لن تستغرق سوى عدة ساعات مع عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة.

ما هي تكلفة عملية شد الوجه في تركيا؟

تختلف تكلفة عملية شد الوجه باختلاف المكان الذي ستجرى فيه، فالعلمية في الولايات المتحدة الأمريكية تكلف حوالي 7000 دولار أمريكي، دون أن تشمل تكلفة التخدير والإقامة بالمستشفى، والتي معها ترتفع التكلفة لتصبح 10000 دولار أمريكي.
ويلعب الترهل الموجود في الوجه دورا كبيرا في تحديد تكلفة العلمية، ويعد السبب الرئيسي في ارتفاع تكلفة هذه العلمية بأنها علمية دقيقة للغاية، وتحتاج إلى جراح خبير لكي يقوم بها.
وتنخفض تكلفة إجراء عملية شد الوجه في التركيا إلى النصف لتبلغ 5000 دولار أمريكي شاملة كامل المصاريف، ويستطيع المريض أن يثق بجودة مراكز التجميل التركية، والتي تقوم بإجراء العلميات وفق أحدث التقنيات الحديثة.
وفي ألمانيا أيضا تبلغ تكلفة إجراء علمية شد الوجه 5000 آلاف دولار أمريكي، أما في بولندا فإن التكلفة تنخفض إلى 3650 دولار أمريكي، وفي مصر تصل إلى 3500، بينما تنخفض في أوكرانيا لتبلغ 2500 دولار أمريكي فقط.
وفي حال وجد المريض دولا تجري العلمية بتكلفة أقل من ذلك فهذا يعني أنه سيضع نفسه في الخطر، وذلك لأن انخفاض التكلفة إلى ما دون 2500 دولار سيكون على حساب جودة الخدمات، وخبرة الطبيب.

من هم المرشحون لإجراء عملية شد الوجه؟

يمكن لأي شخص يعاني من ترهل في الوجه أن يقوم بعملية شد الوجه، بغض النظر عن الأسباب التي أدت إلى ظهورها سواء أكانت أسبابا وراثية أم بسبب التقدم بالعمر.
أما بالنسبة لاختيار طريقة العلمية فإن هذا الأمر يعود إلى حالة المريض، ونظرة الطبيب، فقد تمنع الحساسية المريض من إجراء العلمية باستخدام الليزر أو الخيوط الجراحية، ويكون الحل الجراحي هو المناسب.

وهكذا نرى أن علمية تجميل الوجه تساعد المريض على استعادة جمال وجهه وشبابه وألقه، واستعادة ثقته بنفسه.

وفي الختام نرجو أن نكون وفقنا في تقديم معلومات مهمة، وضحنا من خلالها كافة الأمور التي تتعلق بعملية شد الوجه.

Leave a Reply