حقن البوتكس في تركيا

حقن البوتكس  .. هل فكرت بالعلاج من خلالها ؟
كثير من السيدات فى الاونة الاخيرة يبحثن عن البشرة المثالية الخالية من التجاعيد. الحلول باتت متعددة ومختلفة، وقد تتمثل فى بعض انواع الكريمات الى تحتوى على مواد طبيعية تقلل من مظهر التجاعيد المزعجة والتى تظهر بوضوح حول العين والفم عند الابتسام، وقد تحرص النساء  بعد سن الـ 30 على محاربة التجاعيد وعلامات تقدم البشرة، غير ان كل هذة الكريمات تعطيكي انطباع خارجي بأن البشرة أصبحت متحسنة نسبيا ولكنها لا تغطي ابداً مظهر التجاعيد بالشكل المرجو , وهنا تتميز عملية حقن البوتكس عن هذه المرطبات والكريمات التي تقومين باستخدامها , حيث أنك ومن خلال حقن البوتكس ستحصلين على النتيجة المرجوة كما تريدين تماماً وبشكلٍ دائم .

هنا يأتى دور حقن البوتكس :

وهو عبارة عن سم البوتيولينيوم ويتم حقن البوتكس في التجاعيد فى منطقة (الجبهة، بين الحاجبين و جوانب العينين، في حين انه يمكن حقن البوتكس أو ما يعرف بحقن الفيلر لمناطق اخرى مثل: الرقبة، الذقن او الشفة العليا بأبر دقيقة لتمنع وصول التنبيهات العصبية الى العضلات فترتخى تماما كذلك يمكنه رفع الحاجبين والجفن العلوي بعدة مليمترات أو اكثر.

كيف يتم العلاج بحقن البوتكس ؟

يتم العلاج عن طريق حقن البوتكس من قبل المختصين لدينا فى مستشفى وينر استاتيك؛ وهي عملية بسيطة جداً، حيث يقوم الطبيب بدهن كريم مخدر على المنطقة المراد حقنها، وبعد 15 دقيقة تتم ازالة الكريم. بعد ذلك يتم حقن كميات صغيرة جدا من البوتكس للمكان المراد علاجه بواسطة ابرة صغيرة، ولا تستغرق سوى بضع دقائق.

فوظيفة حقن البوتكس تكمن فى إرخاء العضلات المتصلبة أو المُصابة بالتوتر والانقباض؛ مثل تلك الموجودة في الجبهة و بين الحاجبين، فهي التي تسبب ظهور التجاعيد على الوجه وتقلل من جماله وانسيابية بشرته. فما أن يُحقن فيها البوتكس حتى ترتخي تمامًا وتختفي التجاعيد و تعود البشرة لشكلها الأملس الناعم ثانيةً.

متى تلاحظين نتيجة حقن البوتكس ؟

تظهر نتائج علاج حقن البوتكس بعد 3 او 4 ايام، كما ننصحك بمتابعة الطبيب بعد اسبوعين للتأكد من الحصول على النتيجة المرجوه ولا تنسى ان البوتكس نتيجته محدودة لمنطقة الحقن ولا تنتقل الى اماكن اخرى في الجسم.

متى لا ننصحك بأجراء حقن البوتكس ؟

على الرغم من سلامة استخدام و فعالية حقن البوتكس، إلا أنه غير مناسب فى فترة الحمل او الرضاعة او فى حالة اصابتك بأى امراض العضلات و امراض المناعة الذاتية، بالاضافة الى ذلك؛ فإن علاج البوتكس مُعد للاعمار من 20 الى 80، بحيث ان الاشخاص تحت سن 20 او الذين تزيد اعمارهم على 80 لا يوصى لهم بتلقي هذا العلاج

وستنعمين بنتيجة حقن البوتكس من 3 الى 6 أشهر و اذا كنتِ ترغبين فى الحصول على نتيجة اطول فيمكنك اللجوء الى الفيلر .

كما انكِ لست بحاجة لفترة تعافي من عملية حقن البوتكس و فورا بعد العلاج يمكنك العودة إلى بيتك و عملك ننصحك بعدم ممارسة الانشطة الرياضية لمدة 48 ساعة.

راجين لكِ السلامة ,,

مشاركة هذه المقالة