زراعة و تجميل الثدي | عمليات تصغير أو تكبير الصدر

جمال ثدي المرأة يكمن فى بروزه وتنساقه مع حجم جسدها، كما انه من أبرز علامات النضج الجنسي وهو منطقة محببة لزوجها في جسدها. لذا تعتبر عمليات تجميل الثدي في تركيا من اهم العمليات التجميلية التى نجريها بمستشفى وينر استاتيك في اسطنبول والتي تتمثل فيما يلي:

  • تكبير الصدر

  • تصغير الصدر

  • شد الصدر أو رفع الصدر

  • زراعة الثدي

قبل ان نوضح تفصيلا عمليات تجميل الثدي نريد ان نوضح التركيب التشريحي له: فهو عبارة عن دهون, جلد, غدد دون عضلات

وهنا نؤكد على حقيقة ما يعرف بتمارين تصغير أو تكبير الصدر بانها لا تحدث اى تغير فى الحجم، بل تسهم بشكل جزىء فى شده وليس تكبير أو تصغير الثدي اطلاقا

عملية تكبير الصدر :

تجرى عمليات زراعة الثدي للنساء اللواتي يعانين من :
* صغر في حجم الثديين
* أو لتعويض حجم الانسجة التي تفقد من الثديين بعد الحمل والولادة
* أو لمعالجة عدم تساوي الثديين في الحجم

كيف تتم جراحة تجميل الثدي عبر تكبير الصدر

–  زراعة الثدي تتم باستعمال اكياس السيليكون ، حيث يتم إدخالها تحت أنسجة الثدي أو العضلة الصدرية
– بهدف تحقيق حجم مناسب, تحت التخدير الموضعي و تستغرق حوالي 1/2 الساعة.
– يتم فيها تحديد حجم الثدي المناسب ثم يستخدم شق جراحي, تحت الحلمة او تحت الثدي مباشرة او في الإبط .
–  لينشأ تجويف يوضع من خلاله الكيس السيلكوني أو غيره لزيادة حجم الثدي ثم يخاط الجرح في مستويات متعددة.
–  آلام عملية زراعة الثدي بسيطة و يمكن السيطرة عليها بتناول المسكنات البسيطة.

ما بعد زراعة الثدي أو تكبير الصدر ” فترة النقاهة “

– يمكنك العودة الى العمل الخفيف بعد أسبوعين من العملية
– مع تجنب الاعمال العنيفة ورفع الاثقال لمدة 4 أسابيع
– كما ننصحك بعمل تدليك خفيف للثدي لمدة 6 أسابيع

 عملية تصغير الصدر :

* لبعض السيدات اللاتي يعانين من نمو غير طبيعي في نسيج الثدي او بسبب تجمع الدهون
والذي بدوره يؤدي الى الترهل و التدلي مما يؤثر على صحة السيدة نفسيا وصحيا, فالوزن الزائد فى الثدي يؤدى الى:

– آلام الظهر و الرقبة
– تقوس العمود الفقري
– صعوبة التنفس
– وقد يحدث احياناً نمو للثدي بشكل ملحوظ للفتيات دون اسباب لها علاقة بالسن أو الحمل او الولادة

كيف تتم جراحة تصغير الصدر :

يتم استئصال الحجم الزائد, بإجراء شق الجراحي المفتاحي أو الطولي حيث يتم استئصال الأنسجة من الثديين وإزالة مساحة من الجلد لإعادة تشكيل الثديين وموقع الحلمتين بشكل جديد مناسب لحجم الثديين، ثم يقوم الجراح بوضع أنبوب لتصريف السوائل والدم الذي قد يتجمع بعد العملية، ثم يخاط الجرح في مستويات متعددة ويضع شريطا لاصقا حتى لا تكبر ندبة الجرح.

– يمكنك أن تغادرين المستشفى بعد 4 ساعات من إجراء تصغير الصدر إذ يتم إزالة أنبوب التصريف في اليوم الثاني.
– كل هذا تحت تخدير كلي وتستغرق العملية ساعتين فقط, ولا تقلقى فالشق الجراحي لا يترك ندبات ظاهرة.

عملية رفع الصدر :

اغلب السيدات يتعرضن لمشكلة ترهل وتدلي الثدى بسبب الرضاعة الطبيعية، مما يفقدهن ثقتهن بمظهرهن، فيجرين جراحة شد الصدر ورفعه ليعود كما كان قبل.

كيف تتم جراحة شد الصدر :

يتم شد الصدر تحت البنج الموضعي لاستئصال الجلد المترهل بواسطة شقوق جراحية متعددة أكثرها انتشارا الشق الجراحي المفتاحي، حيث يمكن من خلال هذه الطريقة تصغير قطر الثدي ورفع الحلمة والثدي في آن واحد وبالتالي شد الصدر بشكل متجانس. ولا تتطلب هذه العملية استئصال أي أنسجة من الثدي، وإنما فقط ازالة سنتيمترات محدودة من الجلد، و لذلك يبدو الثدي بنفس الحجم، لكنه أكثر تماسكا و يستخدم الشق الجراحي الطولي، حيث يخاط الجرح بشكل منكمش يؤدي إلى تصغير طول الشق الجراحي.. الذي يظهر فقط امام الثدي دون اية ندبات على الجانبين.

وهي تستغرق ساعة واحدة فقط.

ما بعد عملية شد الصدر :

–  قد تشعر السيدة بآلام بسيطة، و توصف لها مسكنات بسيطة.
–  يتم ازالة الشافط دموي بعد 48 ساعة.

 تجميل الثدي في تركيا

وينصحك مستشفى وينر استاتيك بعد انتهاء عمليات: تكبير الصدر – زراعة الثدي – تصغير الصدر – شد الصدر بالاتي:

1- لا تنزعجى من حدوث كدمات وتورم وآلام في الثديين، فقد يستمر 3 أيام بعد العملية وتزول تلقائيا في معظم الأحيان.

2- لا تنسي ارتداء مشد ضاغط حول الثديين لمدة 3 إلى 4 أيام، يلي ذلك ارتداء حمالة خاصة للصدر ليلا ونهارا لمدة 4 أسابيع.

3- لا تنسي الشريط اللاصق على الجرح لمدة 6 أسابيع حتى لا تكبر الندبة.

4- قد يتعرض جلد الثدي إلى الجفاف بعد الجراحة فاستمري على دهنه بالمراهم المرطبة للجلد عدة مرات يوميا، ويراعى عدم دهن منطقة الجرح.

5- يحدث فقدان للإحساس في الحلمتين مع تنميل يستمر حوالي 6 إلى 8 أسابيع ثم يعود الإحساس تدريجيا إلى حالته الطبيعية.

اسئلة حول زراعة و تجميل الثدي

أصبحت عمليات زراعة و تجميل الثدي من أكثر العمليات رواجاً حول العالم ، فالعديد من النساء غير راضين عن شكل الثدي لديهم او لديهم مشاكل مثل الترهل لكن عمليات التجميل أوجدت حل لكل هذه المشاكل ، و أصبح بإمكان أي سيدة الحصول على ثدي أكبر و بمظهر طبيعي ، و لا سيما إذا اختارت مركز وينر الطبي للخضوع لهذا الإجراء سنقدم لكم بعض الاستفسارات المهمة حول عملية زراعة الثدي .

  • ما هي أنواع عمليات زراعة الثدي في مركز وينر الطبي ؟

هناك العديد من الأنواع المختلفة لزراعة الثدي ، تأتي بأشكال و أحجام و باستخدام مواد مختلفة ، يقوم الطبيب باختيار النوع الأفضل لك في مركز وينر الطبي .

يوجد نوع يعتمد على المياه المالحة و المعقمة التي يتم ملؤها بالثدي ، و يوجد نوع آخر يعتمد على السيليكون ، حيث يتم ملء الثدي بجل السيليكون للسماح بشعور طبيعي أكثر ، هناك أيضاً أنواع أخرى أحدث من غرسات الثدي .

  • كم تدوم نتائج عملية زراعة الثدي في مركز وينر الطبي ؟

على الرغم من أنه لم يتم تصميم غرسات الثدي المالحة و لا السيليكون لتكون دائمة ، إلا أن " مدة الصلاحية " لكليهما طويلة جداً ، و لكن بعض الإرشادات الطبية تؤكد على إزالة غرسات الثدي أو استبدالها في حوالي 10 سنوات ، و بالتأكيد  إذا كان هناك أي ضرر لزرع الثدي ، يجب عليك الذهاب إلى الطبيب على الفور لإزالته .

  • ما هي الآثار الجانبية لعملية زراعة الثدي في مركز وينر الطبي ؟

لأن عملية تكبير الثدي عبارة عن إجراء جراحي ، فستطلب فترة تعافي بعد القيام بالعملية و التي يمكن أن تشمل الألم و التورم و الكدمات لكن يمكن السيطرة على هذه الأعراض عن طريق مسكنات الألم  التي يتم وصفها من قبل الطبيب ، بعد انتهاء فترة التعافي يزول الألم ، هناك أيضاً بعض الآثار الجانبية البسيطة التي قد تكون مؤلمة ، بما في ذلك التهاب الظهر ( حيث ستحتاج عضلاتك أن تصبح أقوى لدعم ثديك الجديد ) و احتمال تمدد الجلد و لكن هذا نادر الحدوث .

  • ما هو الحجم المناسب للزرع ؟

تعتمد هذه الإجابة على عدد من العوامل ، مثل نوع جسمك و حجم الثدي التي ترغبين بالحصول عليه ، قبل الخضوع للجراحة تسطيعين تحديد الحجم المناسب باستشارة الطبيب في مركز وينر الطبي  .

  • هل سأتمكن من الرضاعة الطبيعية ؟

 معظم النساء قادرون على الرضاعة الطبيعية بنجاح بعد القيام بغرسات الثدي ، لكن هناك خطر بسيط يتمثل بفقدان القدرة على الرضاعة الطبيعية ،  مصدر قلق آخر لدى العديد من الأمهات هو ما إذا كانت المواد التي تم زراعتها ستؤثر على حليب الثدي ، أطمئني لا يوجد خطر من انتقال مادة الثدي أو المحلول الملحي أو السيليكون إلى حليب الثدي و التأثير على طفلك بأي شكل من الأشكال .

  • هل هناك خطر الاصابة بالسرطان بعد القيام بعملية زرع للثدي في مركز وينر الطبي ؟

تخشى العديد من النساء أن تكون عمليات الزرع عاملاً في تطور سرطان الثدي ، على الرغم من عدم وجود صلة بين سرطان الثدي و زراعة الثدي ، هناك احتمال أن تساهم الغرسات  في تطوير ورم الغدد اللمفاوية ذات الخلايا الكبيرة ( ALCL ) ، لكن يمكن تجنب ذلك بالخضوع إلى هذه العملية من قبل جراح ماهر و مرخص و الذي يستخدم إجراءات التعقيم المناسبة ، إلى جانب متابعة الجراحة بمضاد حيوي لقتل أي بكتيريا محتملة .

  • ماذا يحدث إذا تمزق الزرع؟

النتيجة تعتمد على نوع الغرسة ، فإذا كان لديك غرسة ملحية ، ستلاحظين الفرق على الفور ، لأنها سوف تنكمش ، و يمتلئ الثدي بمحلول ملحي معقم ، و لكي يتمكن جسمك من امتصاصه و معالجته بأمان ، في حال حدوث تمزق ، يجب الاتصال بطبيبك فوراً .

إذا كان لديك غرسة سليكون ، فقد لا تلاحظين حتى أي فرق ،  و من الصعب تحديد ما إذا كان غرس السيليكون قد تمزق ، لأن الجل قد يتسرب ببطء شديد ، هذا هو السبب في أنه يوصى بالحصول على التصوير بالرنين المغناطيسي كل ثلاث سنوات أو نحو ذلك إذا كان لديك زرع سيليكون ، للتحقق من الضرر المحتمل .

 

  • هل هناك بدائل لزرع الثدي للحصول على ثدي أكبر ؟

نعم ، هناك خيارات أخرى ، و لكن زراعة الثدي هي الأكثر فعالية ، هناك عملية  تطعيم الدهون حيث يتم أخذ الدهون من منطقة من الجسم و حقنها في منطقة أخرى  ، و هناك عملية تكبير الثدي تلقائياً ، و هذا الإجراء  عادة ما يقترن برفع الثدي ، حيث تتم إزالة إسفين من أنسجة الثدي من أسفل الثديين ، ثم يتم ثنيه في الأسفل . 

  • ما هو أفضل موقع للقيام بشق الثدي ؟

هناك ثلاثة مواقع شق أساسية  لتكبير الثدي : على طول ثدي ( تحت الثدي )  أو في الإبط أو على طول الهالة المحيطة بالحلمة ، هناك إيجابيات و سلبيات لكل موقع ، لذا يجب التأكد من مناقشة الطبيب حول هذا الموضوع  بشكل جيد و معرفة إيجابيات و سلبيات كل طريقة على حدا  .

  • هل الندبات الناتجة عن تكبير الثدي في مركز وينر الطبي ملحوظة ؟

الندبات الناتجة عن تكبير الثدي قصيرة و عادة ما تكون مخفية بشكل جيد في الثنية تحت الثدي و يمكن تغطيتها بواسطة حمالة الصدر ، سيتم عمل شقوق أطول تصل إلى الحلمة إذا كان لديك مجموعة من عمليات الثدي ، بما في ذلك رفع الثدي .

  • هل يساعد تكبير الثدي في مركز وينر الطبي على شد الترهل ؟

في بعض الأحيان يمكن أن يبدو الثدي مترهلا قليلاً بسبب فقدان الحجم في الأجزاء العلوية من الثديين ، يمكن أن تساعد الزراعة في مثل هذه الحالات ، و لكن رفع الثدي فقط هو الذي يمكنه رفع ثدييك و التخلص من الجلد الزائد ، يمكنك الحصول على أفضل نتيجة من خلال الخضوع لعملية زرع  و رفع الثدي و يمكنك اختيار الأنسب لك بمساعدة و استشارة الطبيب في مركز وينر الطبي   .

 

يقدم لكم مركز وينر الطبي أفضل الخدمات الطبية و الاستشارات و يضمن لكم الحصول على نتيجة طبيعية و مضمونة بسبب مهارة الأطباء في المركز و لاحتواء المركز على أحدث التقنيات و بأسعار تنافسية تناسب الجميع .

لأي استفسار يخص عمليات تجميل الثدي في تركيا لا تترددي بالتواصل مع مشفى وينر استاتيك في اسطنبول عبر الواتساب على الرقم التالي: 00905385465111

مشاركة هذه المقالة