التقشير الكربوني | في افضل مراكز التجميل في تركيا

عملية التقشير الكربوني

تعد مشاكل البشرة من أكثر المشاكل شيوعاً و إزعاجا لدى الكثير من الناس حول العالم ، و هذا مما يزيد الوضع سوءاً هو تأثر البشرة بشكل كبير بالعديد من العوامل حولنا كأشعة الشمس و هرمونات الجسم و غيرها ، و لا ننسى التقدم في السن و أيضاً ظهور التجاعيد الذي يعد من أكبر المخاوف لدى الناس و لا سيما النساء .

في هذا المقال سنتحدث لكم عن التقشير الكربوني في تركيا و هي عملية فعالة و آمنة تماماً و تعطي نتائج مدهشة  و مبهرة للتخلص من مشاكل البشرة كلها و للحصول على بشرة نقية و صافية و ستمكنكم من استعادة الشباب من جديد.

ما هي عملية التقشير الكربوني في تركيا ؟

تتم عملية التقشير الكربوني عن طريق  وضع طبقة رقيقة من الكربون على سطح الجلد ، حيث يتم دهن الوجه بكربون نانوي ذو رائحة خفيفة بشكل متساوي على الوجه ، و بعدها يتم إجراء الخطوة الثانية و تتمثل بتوجيه الليزر على طبقة الكربون للمساهمة في اندماج الكربون بشكل جيد بطبقات الجلد ، بعد حصول الاندماج بين الكربون و خلايا الجلد السطحية المراد التخلص منها يقوم الطبيب المختص بتوجيه الليزر مرة أخرى للتخلص من الكربون مصحوباً بالخلايا التي أندمج معها .

قبل القيام بالخطوة الأولى يتم التأكد من إزالة جميع علامات التهاب الجلد و  تنظيف البشرة و تطهيرها و من ثم يتم وضع الكربون عليها .

وظيفة طبقة الكربون تتمثل بامتصاص  السموم و الزيوت الزائدة على الجلد حيث أنه يتغلغل في عمق مسامات الوجه و يرتبط بخلايا الجلد الميتة و الزيوت و غيرها من عيوب البشرة .

  تتمثل وظيفة الليزر بأنه يقوم بتبخير و تفجير الكربون  حيث أن طاقة الليزر تنجذب إلى لون الكربون الأسود ، جزيئات الكربون المتفجرة تزيل معها خلايا الجلد الميتة المتراكمة في المسام .

و للتقشير الكربوني مهمة ثانية ألا و هي :

 تحفيز إنتاج الكولاجين و الإيلاستين للحصول على بشرة صحية للوجه حيث أن طول موجة الليزر  ( 1060  )  نانو متر أي انه يصل للأدمة ، و هذا ما يساهم بإنتاج الكولاجين و الإيلاستين التي تعطي مرونة و شد للبشرة و تساعد على التخلص من الخطوط الدقيقة و التجاعيد و كذلك تحفيز نمو نسيج ضام جديد , كما أن الحرارة المرتفعة تساهم في تقليص المسام الواسعة و إزالة حب الشباب .

 فوائد التقشير الكربوني في تركيا :

_ من أبرز ميزات التقشير الكربوني أنه لا يحتاج للخضوع إلى تخدير أثناء القيام بالجلسة لأنه لا يتسبب بحدوث أي ألم .

_ يساعد على تفتيح و توحيد  لون البشرة .

 _ يفيد في التخلص من علامات التضرر من أشعة الشمس و إزالة التصبغات.

_  يحد من ظهور الخطوط الدقيقة و التجاعيد أي تصبح البشرة أكثر شباباً .

_  يستخدم لعلاج كل من حالات : ( حب الشباب ، المسام الكبيرة و الرؤوس ) .

_ يعطي البشرة مظهر نقي و ناعم .

_ تجعل الوجه أكثر توهجا و إشراقا عما قبل .

_ تحفيز إنتاج الكولاجين و الإيلاستين .

_ تقتل البكتيريا الموجودة على البشرة و التي تتسبب في انسداد مسامات الوجه و ظهور حب الشباب .

_ التخلص من طبقات الجلد الميتة .

_ تكلفة التقشير الكربوني في تركيا معقولة .

_ ما يميز التقشير الكربوني هو أنه لا يعطلك عن مهامك اليومية حيث يمكنك العودة إلى أنشطتك الطبيعية بعد الإجراء مباشرة ، و كذلك التقشير الكربوني لا يتطلب تحضيرات قبل القيام به أو إجراءات بعد القيام به .

ما هي الآثار الجانبية التي يمكن أن تحدث بعد الخضوع للتقشير الكربوني ؟

التقشير الكيميائي يعد علاجاً آمن تماماً على البشرة ، اي أنه لا يلاحظ حدوث أي آثار جانبية و لكن قد يلاحظ ظهور احمرار طفيف يزول بعد مدة قصيرة بعد الانتهاء من العلاج و قد يلاحظ أيضاً ظهور حكة بسيطة و قد تشعر بوخز خفيف و دافئ أثناء الخضوع للعلاج  .

توصيات قبل القيام بجلسة التقشير الكربوني :

_ تجنب التعرض لأشعة الشمس .

_ المحافظة على نظافة البشرة .

_ عدم الخضوع لأي نوع من انواع تقشير البشرة قبل القيام بالجلسة .

_ أن يكون لديك توقعات معقولة قبل القيام بالجلسة .

تعليمات بعد القيام بالتقشير الكربوني في تركيا :

_ من الضروري تجنب التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خلال الأسبوعين التاليين للعملية لتجنب حدوث تصبغات على البشرة .

 _  يجب وضع كريمات مرطبة و كريمات واقية للشمس بشكل يومي  و بشكل خاص في حال التعرض للشمس .

_ يفضل الابتعاد عن التدخين بعد العملية للحفاظ على نتائج العملية .

_ يجب عليك مراجعة المركز و التواصل مع الطبيب في حال واجهت أي مشكلة بعد القيام بالجلسة مثلاً ظهور حبوب أو الشعر بألم و حرقة .

كم يستغرق من الوقت القيام بالتقشير الكربوني ؟

يستغرق القيام  بالعلاج مدة قصيرة لا تتجاوز الساعة أي ما يقارب ال 45 دقيقة ، و تظهر النتيجة مباشرةً ، حيث ستلاحظ فارق كبير في البشرة و سترى إشراقًا مثالياً في بشرتك ، بالإضافة إلى زيادة نعومة البشرة بشكل كبير .

و يمكن العودة للحياة الطبيعية و الأنشطة الاعتيادية مباشرةً بعد الانتهاء من العلاج  و يمكن تطبيق مستحضرات التجميل مباشرةً بعد العملية .

كم عدد الجلسات التي تحتاجها ؟

إن عدد الجلسات يختلف من حالة لحالة و من شخص لشخص ، و تعتمد على حجم منطقة العلاج و التأثير المراد الحصول عليه ، من الأفضل القيام  ب  (  6 – 2  ) علاجات ، حيث تحصل على جلسة كل أسبوعين او ثلاثة أسابيع ، و هذا يضمن لك الحصول على النتيجة  المرغوبة و بشكل دائم .

 من هم الأشخاص المرشحون للتقشير الكربوني ؟

التقشير الكربوني آمن لجميع من يرغبون بالقيام به و يمكن استخدامه لجميع أنواع و ألوان البشرة . 

الأشخاص المرشحون للقيام بالتقشير الكربوني هم من يعانون من مشاكل البشرة و بأي عمر مثل : البشرة الدهنية ، علامات التقدم في السن و الشيخوخة المبكرة ، تفاوت درجة لون الوجه مع وجود تصبغات  و المسام الواسعة ، تراكم طبقات الجلد الميتة ، وجود بثور .

 فإذا كنت تعاني من مشاكل في البشرة لا تترد بالحصول على هذا العلاج الآمن .

لكن في حالات الرضاعة و الحمل لا يمكن الخضوع لهذا العلاج و كذلك مرضى التهاب الجلد المزمن و الجيوب الأنفية .

 ما هي المناطق التي بالإمكان علاجها بالتقشير الكربوني في تركيا ؟

يمكن استخدام التقشير الكربوني لأي منطقة من مناطق الجسم قد تعاني فيها من وجود مشاكل مثل التجاعيد و التصبغات ، و  يعد الوجه و الرقبة و الظهر و اليدين و الظهر من أكثر المناطق شيوعاً للقيام بالتقشير الكربوني  .

ما هو الفرق بين التقشير الكربوني و التقشير الكيميائي ؟

كما ذكرنا سابقاً ، التقشير الكربوني يعتمد على حرارة الليزر و يستهدف الطبقات العميقة و السطحية من الجلد ، بينما التقشير الكيميائي يعتمد على قوة التفاعلات الكيميائية و يستهدف الطبقات الجلد السطحية بشكل أكبر .

التقشير الكربوني أكثر أماناً و ليس له آثار جانبية مقارنة بالتقشير الكيميائي الذي يتطلب فترة شفاء أطول حيث يتسبب بحدوث احمرار و جفاف و تورم .

التقشير الكربوني أكثر تكلفة من التقشير الكيميائي و لكن للحصول على نتيجة دائمة بدون آثار جانبية لابد لك من اختيار التقشير الكربوني .

ما هي تكلفة التقشير الكربوني في تركيا ؟

تعد تركيا من أفضل وجهات السياحة العلاجية في العالم و تتميز المشافي و المراكز الطبية باحتوائها على تقنيات طبية متطورة جداً و طاقم طبي ذو خبرة عالية ، ليس هذا فحسب فأسعار العمليات و الإجراءات التجميلية فيها معقولة و منافسة لأسعار العديد من الدول الكبرى حول العالم .

و يتراوح سعر الجلسة الواحدة بقيمة  بين (  200_ 300 $  ) دولار و هو سعر مقبول و ملائم للجميع و يعد أقل من حد الوسط في أي دولة ثانية في العالم .

في الختام ، نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم كل ما هو مفيد حول التقشير الكربوني و اذا كنت تفكر بالخضوع إلى هذا الإجراء لا بد من اختيار المكان الأنسب و هو تركيا التي أثبتت جدارتها على كافة أصعدة عمليات التجميل بشكل عام و إجراءات تجميل البشرة بشكل خاص حتى باتت تعرف بدولة السياحة العلاجية  .

مشاركة هذه المقالة