جهاز الديرما بن | لبشرة أكثر نضارة وحيوية

ديرما بن جهاز تقشير الوجه وسر الجمال الحقيقي للكثير من حولك , يساعد هذا الجهاز المميز في عالم التجميل على إزالة الندبات وتجديد البشرة والحصول على بشرة مشرقة وحيوية .

مشاكل البشرة كثيرة و مزعجة ، و قد طور الأطباء و الأخصائيون العديد من التقنيات و الحلول للحد من هذه المشاكل ، ليس تقنيات فحسب بل أصبح هناك العديد من المستحضرات التجميلية التي تهدف لعلاج مشاكل البشرة و هناك طرق أخرى مثل حقن الفيلر و البوتكس  و غيرها .

لكن إذا كنت ترغبين بالحصول على حل جذري و دائم ستجدين أن مستحضرات التجميل لن تعطيك النتيجة المرغوبة و إذا كنت ترغبين بحل آمن و من دون آثار جانبية لا بد لك من التفكير بعلاج بشرتك بتقنية ديرمابين Dermapen التي تعيد لها النضارة و الحيوية تجعلك تبدين أكثر شباباً ، في هذا المقال سنعرض لك كل ما يتعلق بهذه العملية .

ما هي تقنية الديرمابي Dermapen ؟

 هي من أحدث التقنيات للعناية بالبشرة تعتمد على استخدام إبر دقيقة تتدخل في الجلد من أجل تنشيط إنتاج الكولاجين و الإيلاستين الطبيعي للبشرة .

 يتم إدخال الإبر في الجلد بزاوية ( 90   ) درجة و هذا ما يمنع حدوث أي تلف للبشرة .

تهدف تقنية الديرمابين إلى زيادة نشاط الخلايا الليفية المسؤولة عن إنتاج الكولاجين و الإيلاستين و تنشيط الدورة الدموية حيث ان دخول الإبر يحفز البشرة على القيام بالإصلاح الذاتي و إنتاج خلايا جديدة .

مع الجلسات العلاجية المتكررة ، يتم تقليل عمق التجاعيد ، و زيادة كمية الكولاجين و بالتالي تحسين لون البشرة ، و النتيجة هي بشرة أكثر نعومة و أكثر نضارة و شباباً .

ما هي أداة الديرمابين ؟

الديرمابين هي أداة صغيرة تشبه القلم يحتوي في نهايته على 12 أبره دقيقة جداً تخترق الجلد بسرعة كبيرة جداً ( تخترقه بمجرد تمريرها على الجلد ) و يترك علامات بسيطة جداً تزول في اليوم التالي للجلسة .

يمكن تعديل طول الأبر بين ( 0.5 مللي متر  _ 2.5  مللي متر ) ، و ذلك حسب المنطقة المراد علاجها و كما أيضاً يمكن التحكم بسرعة الجهاز .

كيف يحدث العلاج في جلسات الديرمابين ؟

 أولاً ، بعد أن يقوم الطبيب أو الأخصائي بتحديد حالتك و نوع بشرتك سيقوم بتحديد عدد الجلسات اللازمة و المدة الزمنية الفاصلة بينها .

ثانيا ، يتم تنظيف بشرتك تماماً و وضع  مخدر موضعي على كامل الوجه للتأكد من عدم تعرضك لأي ألم و يترك لمدة تتراوح (  15 ) دقيقة .

يتم وضع أداة الديرمابين بزاوية قائمة أي بشكل عمودي على الجلد و يتم  تشغيله ، فيبدأ الجهاز بالانزلاق على سطح البشرة لتدخل الإبر بشكل سريع جدا و تترك ثقوب صغيرة ، يبدأ التمرير على المناطق اللحمية مثل الوجنتين يتبعها المناطق العظمية و يتم تنفيذها باستخدام خرطوشة إبر معقمة معدة للاستخدام لمرة واحدة ، بعد الانتهاء يتم وضع قناع من الببتيد لتهدئة الجلد .

فوائد وميزات الديرمابين :

 _  علاج ناجح و فعال للبشرة يعمل على شد المسام الواسعة في الوجه .

_ يحفز إنتاج الكولاجين و الإيلاستين الضروريان من أجل شد البشرة و إعطائها النضارة و الحيوية .

  _ يقلل من بقع الشمس و يساعد على الحصول على لون موحد للبشرة أي يعالج اختلافات لون البشرة .

 _ يساهم في التخلص من التجاعيد الدقيقة ، مما يساعد في إعطائك مظهر أكثر شباباً .

_ يعالج الحروق و الندبات الجراحية و كما يعالج الثعلبة .

_ يساعد على التخلص من ترهل الجلد .

_ مناسب لجميع أنواع البشرة و يمكن للجميع القيام به .

_ يساهم بتنشيط الدورة الدموية في أنسجة البشرة .

_ التخلص من الأنسجة القديمة و يساهم بتكوين أنسجة جديدة و صحية .

_ عملية الشفاء بعد العملية قصيرة .

بعد القيام بجلسة الديرما بن :

_ اليوم الأول : بعد العلاج مباشرة ، ستشعرين بحرارة في وجهك ، و ستلاحظين ظهور احمرار و قد يترافق مع انتفاخ خفيف ، و هذا يختلف من بشرة لبشرة أي من شخص لشخص ، بعد ما يقارب الساعة ستلاحظين أن البشرة بدأت تهدأ و يمكن تشبيه الاحمرار بحروق الشمس العميقة ، لذلك  عليك سيدتي الحفاظ على بشرتك رطبة جيدا .

_ اليوم الثاني : يتحول الاحمرار إلى لون وردي أي مثل حروق الشمس المعتدلة ،  يستمر التورم بشكل تورم خفيف عند الاستيقاظ من النوم و هذا الأمر يتراجع مع مرور الوقت .

_ اليوم الثالث : قد يكون وجهك ورديا قليلاً  مع اختفاء التورمات الخفيفة عادةً ، في الأيام التالية قد تشعرين بحدوث جفاف و تقشر و لذلك ينبغي استخدام كريمات الترطيب ، و يمكنك استئناف برنامج العناية بالبشرة العادي بعد اليوم الثالث .

سيقدم لك الأخصائي التوصيات اللازمة لاستخدام مستحضرات العناية بالبشرة المناسبة للمساعدة في تسريع عملية الشفاء وحماية البشرة من العوامل البيئية المحيطة و بما أن امتصاص البشرة يزيد بنسبة كبيرة جداً يتم تطبيق سيرومات و كريمات غنية بالفيتامينات و المعادن من أجل تعزيز نتائج العملية .

- كم يوم من الممكن أن يستمر الاحمرار بعد القيام بجلسة الديرما بن ؟

وسطيا يستمر الاحمرار من فترة يومين إلى ثلاثة أيام من تاريخ إجراء جلسة الديرما بن ​و هذا يختلف باختلاف نوعية البشرة .

كم عدد الجلسات التي من الممكن أن تخضع لها ؟

تختلف عدد جلسات الديرما بن من شخص إلى شخص و ذلك حسب نوع الجلد و حسب المشاكل الموجودة فيه ، و يمكن للطبيب الأخصائي أن يقرر لك ما هي عدد الجلسات التي ستحتاجها و ما هي الفترة الزمنية التي تفصل بينها .

لكن غالباً يوصى بتكرار الجلسات  كل (  6 – 4  ) أسابيع حتى تحصلين على النتائج التي تحلمين بها ، كما  يمكن رؤية النتائج من أسبوع إلى ثمانية أسابيع بعد العلاج و في  العادة ، سترين النتائج بعد أول جلسة لك ، و لكن للحصول على نتائج  دائمة وأكثر أهمية لا بد من الخضوع إلى 6 – 4  جلسات  .

كم تستغرق جلسة العلاج بالديرمابين ؟

جلسة جهاز الديرما بن ليست طويلة و تحتاج ما يقارب من الوقت حوالي  60 – 45  دقيقة أي ما يقارب الساعة .

هل جلسة الديرمابين مؤلمة ؟

 تسبب جلسات الديرما بن الشعور بالألم بشكل بسيط و يمكن تخفيف الشعور بالألم باستخدام كريم التخدير .

يمكن الشعور بالحرقة و الشد على الجلد بعد القيام بالعملية و لكن لا يوجد شيء يدعو للقلق  ، و قد تلاحظ ظهور قشور في اليوم التالي و هذا يشير إلى أن الجلد الميت قد بدأ في التساقط .

متى يصبح بإمكانك وضع المكياج بعد القيام بجلسة الديرما بن  ؟

بعد يوم واحد فقط من اجراء جلسة الديرما بن يمكنك وضع المكياج وتعد هذه الميزة أحد أهم مزايا الجهاز فهو فعال للغاية ولا يتطلب فترات نقاهة بعد جلساته.

- متى يمكنك غسل وجهك بعد جلسة  الديرمابين ؟

يجب أن لا يمس الوجه الماء  لمدة زمنية و قدرها  24  ساعة بعد العلاج ، و إنما ينبغي عليك  فقط استخدام الكريمات المرطبة .

ما هي الحالات التي لا يمكن تطبيق علاج الديرمابين لها ؟

هناك بعض الحالات التي لا يمكن أن تخضع لجلسات علاج الديرمابين ، مثلاً إذا كان الشخص يعاني من :

 سرطان الجلد ، تصلب الجلد ، الالتهابات الفطرية ، الثآليل ، الهيموفيليا ( مرض في الدم ) و الأشخاص الذين يخضعون للعلاج الأشعاعي أو الكيميائي .

ما هو الفرق بين الديرمابين و الديرمارولر ؟

كلاهما يعتمدان نفس الطريقة في العلاج و هي الإبر الدقيقة التي تخترق الجلد لتحفز الإصلاح الذاتي للبشرة ، لكن في حين أن أبر جهاز الديرمابين تخترق الجلد بشكل عمودي فإن أبر جهاز الديرمارولر تخترق الجلد بشكل مائل و هذا يزيد من الآثار الجانبية التي يمكن أن تحدث مثل النزيف و  غيرها .

يمكن تعديل طول أبر الديرمابين و هذا يساعد في استخدامه في مناطق مختلفة و جعله أكثر دقة و هذه الخاصية لا تتوافر في تقنية الديرمارولر .

يمكن أستخدام الديرمارولر في المنزل و ذلك بعد التدريب و لكن الديرمابين يحتاج ليد مختصة 

كما أن تكلفة الديرمابين أعلى من الديرمارولر و لكن نتائجها أفضل بكثير مقارنة بالديرمارولر .

أسعار جلسات الديرما بن :

تختلف أسعار جلسات الديرما بن من شخص إلى شخص و من حالة إلى حالة و حسب عدد الجلسات ، و يتراوح أسعارها بين ( 200 و 700 دولار ) ، و تعد تركيا المكان الأنسب للقيام بهذه الجلسات لأنها تقدم لك العلاج و الاهتمام اللازم و بأرخص الأسعار مقارنة بالدول الأخرى .

إن مثل هكذا علاجات او جلسات لربما يتهيأ لك بأنها سهلة و لا تحتاج دقة و لكن نؤكد لك سيدتي بأن جلسات الديرمابين تحتاج ليد ماهرة و خبرة عالية للحصول على النتائج التي ترغبين بها ، لذلك نرجح لك المشافي و المراكز التركية التي أثبتت جدارتها على الصعيد التجميلي و أصبحت مقصد الكثير من الناس حول العالم .

مشاركة هذه المقالة