زراعة شعر اللحية والشارب

تكثيف اللحية والشارب في تركيا هي عملية تجميلية منتشرة بكثرة حالياً، فهي آخر صيحات الموضة للرجال، اذ يرغب الرجل دائما في امتلاك لحية كثيفة وشاربين مميزين. فتأتي هذه العملية مكملة أو مشترطة مسبقاً في عمليات زراعة اللحية والشارب. ولقد أتاح الطب التجميلي للرجل هذا الأمر، فأصبحت تكاليف هذه العلمية تختلف بحسب الاجراء الذي يرغب به الرجل؛ ما بين تكثيف اللحية والشارب أو زراعتهما بشكل كامل.

في عام 1930 شهدت عملية تكثيف اللحية والشارب تطوراً لافتاً، وذلك بسبب التقنيات الحديثة التي تم اكتشافها في اليابان. وفي عام 1950 ازدادت العمليات تطورا بمدينة نيويورك في أمريكا، لكن ما كان يعيق هذه العلمية أن نسبة نجاحها كانت محدودة. ومن ثم ومع تطور العلم وتقدمه أخذت علمية تكثيف اللحية والشارب منحى آخر، فقد شهد العام 1980 استخدام الأجهزة الحديثة والدقيقة أثناء جراحة التجميل، الأمر الذي أعطاها مزيداً من الاهتمام.

منذ ذلك الوقت أصبحت عملية تكثيف اللحية والشارب منتشرة في العالم، وبعد العام 2010 انتشرت عملية تكثيف اللحية والشارب بشكل واسع في الوطن العربي، وفي إحصائية بسيطة ثبت أن هناك ما يقارب 5000 إلى 6000 رجل عربي يقوم بعلمية زراعة أو تكثيف اللحية والشارب شهرياً؛ معظمها في تركيا تحديداً.

تمر عملية تكثيف اللحية والشارب بمجموعة من الخطوات حتى تضمن نجاحها، كما أن لها عدة أنواع، وكل هذه الأمور سوف نقوم بالحديث عنها من خلال سطور مقالنا هذا.

ما هي خطوات عملية تكثيف اللحية والشارب ؟

تمر عملية تكثيف اللحية والشارب بعدد من الخطوات، وذلك حتى تكون ناجحة بشكل كبير، ومن أبرز هذه الخطوات:

  • في البداية يجب أن يتم تحديد البصيلات التي سيقوم الطبيب بنقلها إلى اللحية أو الشاربين، حيث يجب أن يحرص الطبيب على اختيار بصيلات تتوافق مع الخصائص الموجودة مع الشعر في تلك المنطقة.

  • بعد ذلك يتم تخدير المريض موضعياً، ويتم التخدير الموضعي للمنطقة التي سيقوم الطبيب بنقل البصيلات منها، ومن ثم يبدأ الطبيب بنقل البصيلات بشكل منفرد أو بشكل مجتمع.

  • ثم تأتي المرحلة الثالثة في العملية، وفيها يقوم الطبيب بتخدير المنطقة التي يرغب بزراعة الشعر فيها، ويكون التخدير موضعيا أيضا، فهذه العلمية لا تحتاج للتخدير الكلي، ومن ثم يقوم الطبيب بزرع الشعر باستخدام الجهاز المخصص لزرع الشعر.

  • ويستمر الطبيب بنقل البصيلات حتى يحصل على النتائج التي يريدها المريض، ويحصل على لحية كثيفة وأيضا على شارب مميز وكثيف.

أنواع عملية تكثيف اللحية والشارب

يوجد هناك عدة أنواع لعلمية تكثيف شعر الذقن والشوارب، وكل نوع من هذه الأنواع يناسب حالة معينة، وفيما يلي سوف نتعرف على أنواع عمليات تكثيف الشعر الخاصة بهما:

  • زراعة اللحية والشارب بشكل كامل: تعد هذه العلمية من أهم أنواع علمية تكثيف شعر الذقن، ويلجأ الرجل إليها في حالات عدم وجود الشارب من الأساس وفراغات في الذقن، وفي حال أصيب الرجل بحروق أدت إلى زوالهما بشكل كامل.

  • تكثيف اللحية والشارب: وهي نوع من أنواع عمليات تكثيف الشارب المهمة، ويلجأ المريض إليها في حال شعر بوجود تساقط مستمر في شعر الشارب، وفي حالات أصيب بحادث ما أدى إلى زوال جزء من شاربه أو تشوهه.

  • تجميل الشارب: تعد هذه العملية من أفضل علميات تكثيف الشارب، ومن خلالها يتم تغيير شكل نمو الشارب، بحيث يصبح شكل الشارب بحسب ما يطلب ويرغب به المريض.

ما هي مخاطر عملية تكثيف اللحية والشارب؟

هي عملية سريعة وآمنة، ونادراً أن تسبب مشاكل للمريض وبخاصة في حال تم إجراؤها على يد طبيب محترف، بمركز متميز وتعقيم صحيح. لكن هناك بعض المضاعفات المحتمل ظهورها، ومن بينها:

  • قد يشعر المريض بالخدر أو الحكة أو من الممكن أن يحدث تورم في منطقة زراعة الشعر بعد العلمية، ولكن هذا الأمر لن يستمر طويلا، ومن الممكن أن يزول في فترة أقصاها ستة أسابيع.

  • وجود بعض الندوب الظاهرة بعد إجراء العلمية، ولكن هذه الندوب لا تدعو للقلق، وتزول بعد فترة بسيطة.

  • كما من الممكن أن يتم رفض الشعر المزروع، وتعد هذه الحالة من الحالات النادرة الحدوث، وذلك نظرا لأن الشعر المزروع هو شعر مأخوذ من المريض نفسه.

الأمور التي تحدث بعد عملية تكثيف اللحية الشارب

يوجد هناك مجموعة من التي تحدث بعد العمل الجراحي، والتي قد تقلق المريض، ولكن في الحقيقة إن هذه الأمور طبيعية ولا تدعو للقلق، ومن بين هذه الأمور:

  • قد يرى المريض أن الشعر قد تساقط بعد عشرة أيام من أجراء العملية، وهذا أمر طبيعي، وسرعانما سيعود الشعر للنمو.

  • قد يتعرض المريض للحساسية في حال حلاقة شعر اللحية الشارب بعد العلمية، لذلك يفضل أن يقوم المريض بتهذيبهما فقط.

  • وفي حال كانت النتائج التي توصل إليها المريض في الجلسة الأولى غير مرضية، ولم يحصل على الشكل الذي يحلم به، فمن الممكن عقد جلسة ثانية.

تكلفة علمية تكثيف اللحية والشارب

تختلف تكلفة عملية تكثيف اللحية والشارب باختلاف عدد بصيلات الشعر التي سوف يقوم المريض بزراعتها، تماما مثل زراعة الشعر، ففي حال كان المريض يرغب بزارعة اللحية والشارب بشكل كامل، فقد يحتاج إلى 4000 بصيلة شعر؛ هنا التكلفة سوف تكون 3500 دولار بشك وسطي (تكلفة زراعة اللحية في تركيا اقل من ذلك)، أما في حال رغب المريض بتعديل شكل شاربه وزيادة كثافته فإن هذا الأمر يحتاج لنقل حوالي 2000 بصيلة بتكلفة تصل إلى 2500 دولار.

وكلما قل عدد البصيلات المنقولة كلما انخفضت تكاليف العلمية، فنقل ما بين 1500 إلى 2000 بصيلة يكلف تقريباً 2000 دولار أمريكي.

لمعرفة المزيد عن تكلفة العملية نرجو التواصل مع فريقنا التخصصي في مشفى وينر في مدينة اسطنبول, ولمعرفة تكلفة زراعة الشعر في تركيا نرجو الضغط هنا , حيث يعتبر مركزنا وينر اسثاتيك أحد أفضل مستشفيات زراعة الشعر في اسطنبول بل من افضل مراكز زراعة الشعر في تركيا

فترة النقاهة بعد إجراء علمية تكثيف اللحية والشارب

تعد عملية تكثيف اللحية والشارب من العلميات البسيطة والتي لا تحتاج لفترة راحة طويلة، حيث يستطيع المريض العودة إلى العمل في اليوم التالي للعلمية، ولكن يجب أن يلتزم بتعليمات الطبيب بشكل كامل، كما يجب أن يتجنب القيام بالأنشطة العنيفة والتي تمنع وصول الدم إلى البصيلات المزروعة، كما يجب أن يقوم بالامتناع عن التدخين حتى يتعافى.

وفي الختام نرجو أن نكون قد وفقنا بمشفى وينر استاتيك لعمليات التجميل و زراعة الشعر في تركيا بتقديم معلومات مميزة تتوضح من خلالها كافة الأمور المتعلقة بعميلة تكثيف اللحية والشارب، العلمية المهمة بالنسبة للرجال.

أسباب تدفع الرجل الى زراعة اللحية و الشارب :

إن الاهتمام بالجمال و المظهر الخارجي أصبح من أولويات أي شخص في هذا العالم سواء  النساء أو الرجال ، و من أبرز علامات جمال الرجل امتلاكه لحية كثيفة متناسبة مع وجهه و لكن للأسف هناك بعض الرجال الذين يعانون من مشاكل في اللحية تتعدد أشكال هذه المشاكل و اسبابها و لكن الطب الحديث وجد لهذه المشاكل الحل المناسب و هو زراعة شعر اللحية ، إذا كنت تعاني من هذه المشاكل و تفكر  بإجراء زراعة اللحية ما عليك سوى قراءة هذا المقال للتعرف على كل ما يخص زراعة اللحية في تركيا .

 

ما هي الأسباب التي تقف وراء عدم امتلاكك للحية سميكة ؟

إن اللحية غير المكتملة مشكلة يعاني  منها العديد من الرجال و هذا قد يتسبب لهم بالإحراج و فقدان الثقة بالنفس .

 بعض الأسباب التي تمنعك من الحصول على لحية كثيفة :

  1. قد يكون السبب وراثياً أي أنك حصلت على لحية غير كثيفة كوالدك و جدك .

  2. داء الثعلبة : إذا كنت تعاني من داء الثعلبة سيظهر لديك صلع موضعي بشكل  بقع صلعاء صغيرة على المناطق المغطاة بالشعر في جسمك ، بما في ذلك منطقة اللحية ، و هذه الحالة يمكن علاجها .

  3. هناك بعض الأمور الروتينية التي تؤثر على نمو اللحية ، مثل : الحصول على قسط كافٍ من النوم و تناول الأطعمة المناسبة و ممارسة التمارين اليومية  .

  4. الغذاء أيضاً له تأثير كبير على نمو اللحية  مثلاً البيوتين يساعد على نمو اللحية ، لذلك يجب عليك الحرص على تناول الأغذية الحاوية على العناصر الغذائية المهمة لصحة الشعر  مثل البيض  و الحليب و السمك.

  5.  الهرمونات : للهرمونات تأثير كبير على كامل الجسم و كذلك شعر اللحية ، إن هرمون التستسترون ( هرمون الذكورة ) لها تأثير على نمو شعر اللحية و اذا كنت تعاني من مشاكل في مستويات هذا الهرمون فسيكون لديك مشاكل في نمو اللحية أيضاً .

  6.  أحياناً قد يتعرض بعض الأشخاص لحروق او جروح في منطقة اللحية تؤثر على نمو الشعر و تترك ندوبا و آثار مزعجة .

زراعة شعر اللحية : تستخدم تقنية الأقتطاف FUE لزراعة اللحية .

في زراعة اللحية يتم أخذ الشعر من جزء آخر من جسمك و ينقلها الطبيب إلى وجهك .

و كما هو الحال في عملية زرع شعر الرأس ، فإن المنطقة المانحة لعملية زراعة شعر اللحية تكون من الجزء الخلفي أو الجانبين من فروة الرأس .

بمجرد أن يزيل الطبيب بصيلات الشعر من المنطقة المانحة ، يزرعها في جلد منطقة اللحية حتى يتمكنوا من الحصاد و النمو من جديد .

للحصول على النتيجة المرغوبة لا بد من اختيار المكان و الطبيب المناسب لأن الطبيب يجب أن يكون حريصاً على زرعها في زوايا طبيعية من الشعر  ، بحيث يعكس النمط الأصلي لنمو الشعر و هذا يحتاج لدقة و مهارة  ،  من المهم معرفة أن شعرك ينمو في دورات ، و بعد فترة وجيزة من عملية زراعة شعر اللحية ، سوف يسقط الشعر المزروع و ستظهر لحيتك كما كانت قبل عملية التطعيم ، و ستظن بأن الزراعة لم تعطي نتيجة ، لكن لا تقلق سوف يتبع الشعر دورة نموه و يبدأ نموه خلال ( 3 أشهر أو  خلال 9 أشهر إلى سنة ) ، سترى النتيجة بشكل كامل .

في عملية زراعة الشعر ، يمكنك الحصول بشكل متوسط على حوالي 4000 إلى 7000 بصيلة مطعمة باللحية .

و نقدم لكم خمسة و عشرون  سبب يدفعكم لاجراء عملية زراعة شعر اللحية :

1_  معظم الرجال الذين يرغبون بإجراء  زراعة اللحية يقومون بذلك للتستر على الندوب ، لذلك إذا كنت تعاني من وجود ندوب في منطقة فإن زراعة اللحية ستكون الحل الأمثل لك لتغطية هذه الندوب  .

2 _  قد يكون زراعة شعر للوجه و اللحية مفيداً أيضاً في خال كنت تعاني من السوالف الرقيقة او الشارب الرقيق .

3 _  إذا كانت منزعجا من وجود بقع ضعيفة من الشعر في لحيتك تؤثر على مظهرها فإن زراعة شعر اللحية هي الحل الأمثل .

4 _  إذا اردت التحكم بشكل لحيتك و ذلك باختيارك نمط لحيتك تماماً مثلما تختار تصفيفة الشعر المناسبة لك فعند إجرائك لعملية زراعة اللحية سيتم اطلاعك على أشكال متنوعة من اللحى و يمكنك أن تختار الشكل الأمثل لك .

5 _  الرغبة بالحصول على الحب و الاحترام  :

فقد أظهرت العديد من الدراسات أن الكثير من النساء يجدن أن الرجال ذوي اللحى أكثر جاذبية و جمالاً . 

6 _ الحصول على الاحترام و المكانة بين الرجال فقد أظهرت بعض الدراسات أن الرجال  يرون أن الرجال ذوي اللحى هم الأكثر ذكورية .

7_ إظهار القوة .

8 _ زراعة شعر اللحية هو حل فعال و بأقل ألم ممكن فالشقوق المصنوعة على وجهك صغيرة جداً  و لا تسبب أي ألم يذكر .

9 _  وقت الاسترداد قصير جداً ، فقد تحتاج إلى قضاء يوم واحد لعملية الزرع و التي تستغرق ما يصل إلى خمس ساعات فقط  بعد ذلك ، أسوأ ما يمكن أن يحصل بعد العملية هو بضعة أيام من التورم و الاحمرار الطفيف .

10 _  يمكنك حلاقة اللحية من جديد ، و تصفيفها كما ترغب ، سيتم تطعيم بصيلات شعرك الجديدة بشكل دائم ، لذا ستبدو لحيتك و ستعمل مثل أي شخص . 

11_ النتيجة طبيعية لدرجة أنه لن يلاحظ أي أحد قيامك بعملية زراعة شعر اللحية و بشكل خاص في حال أجريت زراعة اللحية في تركيا  .

12_  زراعة اللحية تزيد الثقة بالنفس فلا داعي بعد الآن للحرج من مظهر اللحية ، فستحصل على المظهر الذي لطالما حلمت به .

13_  اللحى تعطي طابع بأن الشخص ذكي .

14_  اللحى يوازن الحساسية و الراحة ، ( لا أن جميع الرجال الملتحين هم رجال قاسيون  و بنفس الوقت تظهر جانب من الحساسية عند البعض  ) .

15_  قد يكون لديك قلق من اختلاف نوع شعر الرأس عن نوع شعر اللحية الأكثر خشونة لكن لا تقلق يمكن للطبيب أن يضع الشعر المزروع بطريقة تجعله يبدو قوياً و كثيفاً .

16_  قد يكون من الأسباب التي تدفعك لإجراء زراعة شعر اللحية هو نجاح زراعة اللحية في تركيا حيث نسبة نجاح العملية كبيرة جداً  و ساعدت الكثير من الناس حول العالم بالحصول على النتيجة المرضية .

17_  أسعار زراعة شعر اللحية مقبولة و لا سيما في تركيا .

 18 _  قد تفتح لك زراعة اللحية آفاق جديدة و فرص عمل أيضاً .

19 _  لا تترك العملية أي ندوب سيئة .

20 _  في حال كنت تعاني من الصلع من الممكن  ان يتم زراعة البصيلات من شعر الجسم عادةً من شعر الصدر .

21_  لا توجد آثار جانبية شائعة لعملية زراعة شعر اللحية .

22_  في حال اختيارك لإجراء زراعة اللحية في تركيا ستقدم لك المشفى الرعاية و الاستشارة المناسبة مع طرح خطة علاج و إعلامك بكل خطوة يتم إجراؤها مما يمنحك الشعور بالراحة .

23 _  إذا قررت إجراء زراعة اللحية في تركيا أيضاً ، ستتمتع و تقوم بالسياحة بالإضافة إلى حصولك على الجراحة .

 24 _ ستوفر لك المشفى التركية مترجم يساعدك على التواصل مع الطبيب ، و سيقوم بالإجابة على كافة الأسئلة التي تريدها و مساعدك بالحصول على ما تريد .

25 _ إن زراعة شعر اللحية هو حل دائم لذلك لا داعي لان تقلق من فقدان شعر اللحية بعد القيام بالزراعة .

 مما سبق نجد أن زراعة اللحية و لا سيما في تركيا سهلة جداً و نتيجتها مضمونة و لكن تحتاج فقط لجرأة منك لاتخاذ هذا القرار ، و ما عليك سوى اختيار المشافي التركية لإجراء العملية و ستحصل على النتيجة التي لطالما تخيلتها .

كما يمكن لقرائنا الاعزاء التعرف على تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالزيال السعودي أو بالريال القطري أو غيرهما من العملات المحلية عبر التواصل مع فريقنا الطبي والذي سيقوم بتوضيح كامل إجراءات العملية منذ وصولكم إلى مطار اسطنبول وحتى عودتكم إلى دياركم بعد اتمام عملية زراعة الشعر في تركيا بنجاح باذن اللله .

مشاركة هذه المقالة