عملية تضييق المهبل بالليزر

عمليات تجميل المهبل أو تضييق المهبل في تركيا ما الهدف منها وما فائدتها؟

إن تضييق المهبل هو عمل جراحي يتم إجراؤه غالبًا لتشديد ودعم المهبل عن طريق إزالة البطانة الزائدة وإصلاح الأنسجة الرخوة المحيطة. يشار إلى هذا الإجراء الجراحي أيضًا باسم “تجديد المهبل” أو تجميل المهبل ، ويتم إجراؤه لتقوية الأعضاء التناسلية الخارجية والقناة المهبلية للإناث.
فمع تقدم العمر و الولادات الطبيعية المتكررة يصاب الجلد بشكل عام وعضلات المهبل بشكل خاص بالترهل ليس هذا فسحب؛ بل ايضا قلة مرونة ألياف الكولاجين تسبب التغيرات الهيكلية في منطقة المهبل ومجرى البول. وقد تسبب المشكلة نفسها فى شعور المرأة بـ الحرج الاجتماعى بسبب سلسل البول فضلا على التأثير على الاستمتاع الجنسى للمرأة مع رجلها.

لذا بدأ العلاج باستخدام “الليزر ألما” حيث أن عملية تضييق المهبل بالليزر تقدم حلا موسعا مبتكراً.. يعمل الليزر على تدفئة الحرارية للطبقات الداخلية للأنسجة المهبلية ويؤدي للحث على الكولاجين والإلستييين، وتجديد حزم الألياف البروتينية والكولاجينية على المدى الطويل.

كيف تكون عملية تضييق المهبل ؟

إن تجميل المهبل في تركيا هي من الجراحات البسيطة التي تتم بدون ألم داخل القناة المهبلية، فمعظم المرضى لا يشعرون بألم في الداخل. أما من الخارج فهنالك جزء صغير (عادة حوالي 1 سم فقط) هو الذي يسبب القليل من الانزعاج لمعظم مرضنا.

المرحلة الأولى: يتم إجراء عملية تضييق المهبل تحت تأثير التخدير العام أو التخدير الموضعي اعتمادًا على احتياجات الطبيب والمريض.أثناء العمل الجراحي يتم حزم الشفتين الداخليتين والشفتين الخارجيتين معًا لتحديد مصدر المشكلة، ثم تبدأ العمل الجراحي. فيمكن إجراء هذه العملية من الداخل أو من الخارج ، لكن كثيرًا من الأطباء يفضلون إجراء الجراحة من الداخل إلى الخارج بسبب سهولة التطبيق والتنفيذ.

تتضمن الخطوة الأولى من هذا الإجراء إزالة العضلات المهبلية أثناء انقباض المهبل. بعد ذلك سيتم إصلاح العضلات الأساسية وإزالة الغشاء المخاطي الزائد ليتم الحصول على التضييق والمظهر المثالي للمهبل.

المرحلة الثانية: تتضمن الخطوة التالية إزالة الزوائد على الشفاه الداخلية , ومن المهم جداً احتساب الأنسجة الزائدة المزالة من البظر بشكل جيد , وذلك لأن إزالة الكثير من الأنسجة في هذه المنطقة قد يؤدي إلى فتح البظر بالكامل. وعندما يحدث ذلك , يمكن للبظر البدء في لمس الملابس الداخلية التي يمكن أن تجعل المريضة غير مرتاحة. وع ذلك قد يؤدي إزالة القليل من الأنسجة على البظر إلى مشاكل في الإثارة , لأن هذا النسيج يغلق البظر.

المرحلة الثالثة: الخطوة التالية تشمل الشفاه الخارجية. ففي هذه المرحلة يجب إعطاء الشفاه الخارجية نموذج الحجم الكامل. وللقيام بذلك، عندما تكون الشفاه الداخلية وفتحة المهبل مغلقة، فإنها ستوفر الظروف الجمالية والصحية للمهبل. غالبًا ما يكون فقدان الحجم أحد الأسباب الرئيسية لتشوه الشفاه الخارجية. سيتعين على الطبيب استخدام مواد حشو الدهون أو حمض الهيالورونيك لإصلاح فقدان الحجم.

مزايا عملية تضييق المهبل :

  • لا تستغرق الا من (10 -15 دقيقة).

  • نتائج طويلة الأمد و تشعرين بالنتيجة بعد شهر واحد من اجراء العملية.

  • لا حاجة للتخدير الكلى فقط تخدير نصفى او موضعى

  • تحسين جفاف المهبل و السلس البولي.

  • تحسين الرضا من الجماع.

  • تقليل حجم الفتحة المهبلية.

ما بعد عملية تجميل المهبل :

– سيكون لديك بعض الكدمات البسيطة، تورم، وشعور طفيف بعدم الراحة في منطقة الفخذ.. لكن سرعان ما يتلاشى في غضون 2 إلى 3 أسابيع.

– اليوم التالي من عملية تجميل المهبل ستقومين بزيارتنا فى  مستشفى وينر استاتيك لازالة السلك الداخلي.

– ننصحك بتجنب الجماع لمدة 6 أسابيع ليلتئم الجرح سريعاً.

– الاستحمام بماء دافىء

ختاماً نريد ان نؤكد ان عملية تضييق المهبل بالليزر في تركيا نجريها لأسباب ليست بالترفيهية، بل هي غاية فى الاهمية لكل سيدة تعاني من المشاكل المذكورة أعلاه.. راجين لكم السلامة

معلومات حول عملية تضييق المهبل    

كل النساء باتت تسعى في هذا العصر و تبحث على افضل الطرق للسعي نحو جمال وجهها و جسمها ، و حيث كثرت عمليات التجميل بشكل كبير و واسع و اصبح لدى تركيا الشهرة الأوسع في العالم بشتى أنواع عمليات التجميل و السياحة العلاجية ، و اليوم تعد لدى النساء عملية تضييق المهبل هامة للكثير منهم ، و لأسباب عدة منها ( تجديد حياتها الجنسية مع زوجها ، حتى أيضاً من أجل التخلص بعد الولادة من اتساع المهبل ) .

كما انه يمكن تصحيح التغير التشريحي الذي يحصل في أجسام الجنس الأنثوي بشكل كبير من حيث الفعالية و ذلك من خلال الجراحة التجميلية ، لذلك تستطيع المرأة تغيير حجم المهبل لديها عن طريق شد المهبل أو عملية تضييق المهبل .

حيث يوجد في طب التجميل أيضاً العلاج عن طريق ( تضييق المهبل بالليزر ) ، حيث يعد طريقة علاج آمنة تماماً و فعالة في الحالات البولية و المهبلية عند انقطاع الطمث أيضاً ، و يعمل على زيادة و تحسين الحياة و الجماع الجنسي

حيث يقوم الليزر بالعمل برقة و لطف غير مسبب أية آلام على جدران المهبل ( الأنسجة الداخلية ) ، و يعمل على إعادة توازن مكونات الغشاء المخاطي للمهبل مع هيكل البول التناسلي .

و يلجأ الكثير من النساء إلى عملية تضييق المهبل بالليزر لاسباب عديدة منها ارتخاء الأنسجة و عضلات المهبل بعد الولادة مما يؤثر على العلاقة الجنسية بين الرجل و زوجته و عدم رضا الطرفين عن بعض .

و للإفادة سنتحدث عن بعض أنواع عمليات تجميل المهبل :

  • عملية تجميل ( الأشفار ) .

  • الهبوط .

  • تكبير ( الأشفار ) .

  • شفط الدهون في المهبل .

  • تضيق المهبل .

ولأخذ العلم نطرح بعض المعلومات :

  • هل عملية تضييق المهبل بإمكانها حل مشكلة سلس البول عند النساء ؟

أولاً هي عملية تجميلية و ليست علاجية لكن ، ثانياً حسب حالة سلس البول فقد تساعد على علاج سلس البول البسيط و الحالات المتوسطة .

  • من هم المرشحات في عملية تضييق المهبل ؟

  1. النساء اللواتي لا يشعرن بارتياح .

  2. النساء الذين أصبحوا في حالة فقدان للحساسية .

  3. عند اخفاض الرضا الجنسي .

  4. الشيخوخة الطبيعية .

  5. الولادة .

  6. مرضى انقطاع الطمث المسبب لهم تجفاف المهبل و فقد المرونة .

  7. مرضى السرطان .

  • كما تهدف عملية تضييق المهبل بالليزر إلى :

  1. شد المهبل .

  2. تعزيز الثقة بالنفس لدى المرأة .

  3. تعزيز الإحساس و الاحتكاك في العلاقة الجنسية .

  4. تقوية عضلات المهبل .

  5. تحسين و تجميل مظهر المهبل .

  6. ارتياح أكبر في العلاقة الحميمة .

  • هل عملية تضييق المهبل بالليزر تعد من العمليات المعقدة ؟

على العكس تماماً فهي تعد إجراء سهل و فعال نسبياً لمشاكل التي تعاني منها النساء ، و ذلك على الرغم من العديد منهم يشعر بالحرج في ذكر مشاكل لهم في منطقة المهبل الا اليوم باتت من العمليات البسيطة و لا تستغرق وقت .

  • هل يوجد مخاطر في عملية تضييق المهبل ؟

ظهر على بعض حالات من النساء القليل من التورم و الاحمرار الخفيف ، حيث في العادة ما تختفي هذه الأعراض و الانزعاجات في أيام قليلة جداً .

  • ما هي آثار العلاج في عملية تضييق المهبل ؟

تكون و تظهر النتائج بشكل فوري ، و سيلاحظ تحسن أيضاً خلال الأشهر القادمة بعد عملية تضييق المهبل بالليزر .

قد تتلاشى هذه النتائج مع مرور الوقت الطويل عن عملية تضييق المهبل ، و لا يوجد مشكلة في تكرار العلاج على الإطلاق .

  • ما هي مدة التعافي بعد عملية تضييق المهبل ؟

القليل من النساء قد يعانون بعض التورمات لكن في معظم الحالات تقل تدريجياً خلال أسبوع و تكون المريضة قادرة على المشي بعد يوم واحد من عملية تضييق المهبل .

  • متى يمكن للمريضة أن تعاود نشاطها الجنسي بعد عملية تضييق المهبل ؟

هذه ترجع حسب الحالة و استشارة الطبيب لكن في أول أسبوع من العملية يجب تجنب الجماع ، و يمكن استئناف النشاط الجنسي في غضون الشهر ، و كما ذكرنا سابقاً حسب استشارة الطبيب المختص .

  • هل يوجد علاجات من الإمكان دمجها مع عملية تضييق المهبل بالليزر ؟

نعم ، حيث يمكن الجمع مع عملية ( تغيير حجم او شكل الأشفار ) ، و ذلك يجعلهم أجمل و أصغر .

  • كم تكون مدة الشفاء الكاملة بعد عملية تضييق المهبل ؟

كما ذكرنا سابقاً يمكن للمرأة ان تمشي بعد يوم من عملية تضييق المهبل ، لكن ان تأخذ راحتها الكاملة بالحركة فقد تأخذ وقت قد يتراوح من ( 4 – 3  ) أيام .

  • ما هو نوع التخدير في عملية تضييق المهبل بالليزر ؟

حيث يمكن إجراء عملية تضييق المهبل تحت التخدير الموضعي ، لكن العديد من النساء يختارون إجراء عملية تضييق المهبل تحت التخدير العام .

علماً أنها إجراء فعال و آمن و سهل الآداء ، و قد يستغرق وقت من  ( 60 – 15  ) دقيقة فقط .

  • هل هناك تجربة لمرضى أثناء علاجهم بعد عملية تضييق المهبل ؟

حيث قد يتعرض البعض من المرضى لضغط طفيف في الجدار المهبلي و زيادة الحساسية بالقرب من فتحة المهبل .

  • نختم أخيراً بالأسباب و العوامل التي تنتج ارتخاء عضلات المهبل ؟

  1. عمليات الولادة المتكررة .

  2. سن اليأس .

  3. نقص هرمون الأستروجين .

  4. زيادة هرمون التستوستيرون .

  5. هبوط المثانة و الإحليل .

  6. هبوط الرحم .

  7. هبوط جدار المهبل الخلفي .

مشاركة هذه المقالة