شفط الدهون و تكميم المعدة في تركيا | الدليل الشامل لعملية التكميم

استعيدي جمال قوامك مع تقنية الفيزر لـ شفط الدهون في تركيا ؛ فهذه التقنية تعتبر بمثابة الحل السحري لنحت القوام وإبراز الشكل الجمالي للجسم، عبر إزالة تجمعات الدهون والشحوم من البطن، العنق، الذراعين، الصدر، الظهر و الأرداف.

كيف تتم عملية شفط الدهون بالفيزر وهل هي بدون جراحة ؟

  • يتم حقن بعض السوائل مع مواد مخدرة في المنطقة المراد إذابة الدهون منها، ثم عمل عدة فتحات حول تلك المنطقة، ولا يتعدى قطر هذه الفتحات 1/2سم.

  • (يعتبرها البعض بدون جراحة) ،بعد ذلك يتم إدخال أنبوب الفيزر لتفتيت الدهون بدون التاثير على الأوعية الدموية.

  • وبالتالي تقلل فقدان الدم الناتج من العملية إلى أقصى درجة ممكنة. بالإضافة إلى أنه يعمل على تحفيز الكولاجين الذي يساعد على شد الجلد بشكل ممتاز.

  • الخطوة التالية: يتم إدخال أنبوب متصل بجهاز لشفط الدهون التي تم تكسيرها وتفتيتها بسهولة فائقة، وتستغرق العملية من 2 إلى 3 ساعات

عملية شفط الدهون في اسطنبول

شفط الدهون وتقنياتها في تركيا

مميزات تقنية الفيزر لـ شفط الدهون في تركيا :

  1. مستوى الألم بعد العملية أقل من عمليات الشفط الاخرى.

  2. تتم باستخدام مخدر موضعي، نصفي أو مخدر كلي (عام) وذلك حسب الحالة وحسبما يراه الطبيب، وأيضاً؛ حسب كمية الدهون المفتتة.

  3. كما ننصح فى مستشفى وينر استاتيك للتجميل في تركيا بارتداء حزام ضاغط حول المنطقة التي تم إذابة الدهون من 24 يوماً إلى شهر بحسبما يرى الطبيب مناسباً.

ما الفرق بين تقنية الفيزر وبين التقنيات الأخرى ؟

الفرق في كونها تستهدف الخلايا الدهنية بطريقة انتقائية مما يمكنها من استهداف الدهون الكامنة بين الألياف العضلية، ومن ثم تتمكن من نحت العضلة في حالتي الحركة والسكون، بعكس التقنيات الأخرى التي تستهدف الدهون الظاهرة فقط. ولا تتمكن من نحت حالة الحركة في العضلة لأن العضلة تكون ساكنة وقت العملية.

هل يمكن أن تعود الدهون مرة أخرى بعد عملية شفط الدهون ؟

لا يمكن تحت أي حال من الأحوال عودة ما تم شفطه في عملية شفط الدهون حيث أن الأساس في هذه العملية، هو شفط الخلايا الدهنية ذاتها التي هي أساس تراكم الدهون وبالتالي عودتها مستحيلة , والان سنتحدث عن عملية تكميم المعدة , ولنبين الفرق بينها وبين عملية شفط الدهون بشكل مفصل.

معلومات هامة في عملية تكميم المعدة :

إن معدلات السمنة و زيادة الوزن في تزايد مستمر ، و لا يخفى على أحد أن هذه السمنة لها الكثير من السلبيات و الآثار الجانبية  و قد تحد من قدرات الشخص و تؤثر بشكل كبير على حالته النفسية ، ربما الحمية و التمارين الرياضية تفيد في التخلص من السمنة لكن هناك بعض الحالات التي يصعب فيها التخلص من السمنة بأي شكل كان ، لذلك ظهرت عملية التكميم و هي عملية جراحية انتشرت بشكل كبير و ساعدت الكثير من الناس حول العالم على التخلص من السمنة و البدء بحياتهم من جديد ، في هذا المقال سنعرض لكم العديد من المعلومات عن هذه العملية و التي لربما لم تكونوا على علم بها من قبل .

تكميم المعدة في تركيا :

عملية تكميم المعدة هي عملية جراحية يقوم فيها الطبيب بإزالة الجزء الجانبي من معدتك  لتصبح  بشكل جديد يشبه الموزة  ، يزيل الطبيب ما يقارب ال ( 75% ) من معدتك ، لتصبح تقريباً 1/10 من حجم معدتك الأصلية . 

إن الهدف من عملية تكميم المعدة في تركيا  هو التخفيف من قدرة المعدة على استيعاب الطعام أي أنك لن تكون قادراً على تناول الطعام بكميات كبيرة كما كنت سابقاً ، و هذا يؤدي إلى خسارة الوزن  .  

كيف يتم إجراء عملية تكميم المعدة في تركيا ؟

أولاً ، عند البدء بإجراءات عملية التكميم تخضع للتخدير العام قبل هذه الجراحة . و هذا يريحك من الشعور بأي ألم خلال إجراء العملية .

ثانياً ، تتم جراحة تكميم المعدة عادة بالمنظا أي باستخدام كاميرا صغيرة يتم وضعها في بطنك . هذه الكاميرا تسمح للطبيب برؤية بطنك حيث أن الكاميرا متصلة بشاشة فيديو في غرفة العمليات و يقوم الطبيب بإجراء (  2 إلى 5  ) شقوق صغيرة الحجم في بطنك .

ثالثاً ، يتم إدخال الأدوات اللازمة لإجراء عملية التكميم من خلال هذه الشقوق .

رابعاً ، يتم ضخ غاز غير ضار في البطن لتوسيعه و لإعطاء مساحة كافية تسمح للطبيب بإجراء عملية تكميم المعدة .

خامساً ، يقوم الطبيب بقص معظم المعدة كإجراء رئيسي في عملية تكميم المعدة.

سادساً ، يتم إغلاق الأجزاء المتبقية من معدتك . لتصبح بشكل أنبوب عمودي طويل ( يشبه في شكله الموزة ) وهو الإجراء قبل الأخير من عملية تكميم المعدة؟

سابعاً ، تتم إزالة ادوات الجراحة و إغلاق شقوق البطن وبذلك تنتهي عملياً عملية تكميم المعدة.

معلومات قد لا تعرفها  عن عملية تكميم المعدة في تركيا :

1 _ أنت مرشح لإجراء عملية تكميم المعدة في حال :

 يمكن إجراء عملية تكميم المعدة إذا كان مؤشر كتلة الجسم (BMI) لديك 40 أو أكثر .

  يمكن إجراء عملية تكميم المعدة إذا كان مؤشر كتلة الجسم لديك أقل أي  35 أو أكثر و لكن تعاني من حالات طبية أخرى مثل مرض السكري من النوع 2 أو ارتفاع ضغط الدم .

 يمكن إجراء عملية تكميم المعدة إذا كان جسمك قابل بما يكفي لإجراء جراحة و للخضوع للتخدير العام .

 يمكن إجراء عملية تكميم المعدة إذا كان لديك همة عالية و إرادة قوية لفقدان الوزن و الحفاظ على فقدان الوزن الخاص بك من خلال التغييرات في النظام الغذائي و تغيير نمط حياتك بعد العملية لأنه من أهم أسباب نجاح العملية هو الالتزام بتعليمات ما بعد العملية .

2 _ هناك بعض الحالات التي لا يستطيع فيها المريض القيام بتكميم المعدة  في تركيا مثل التهاب المريء أو اورام الجهاز الهضمي .

3 _معدل فقدان الوزن الناتج عن عملية تكميم المعدة تقريباً 60 ٪ من الوزن الزائد .

4 _ إن نتيجة  عملية تكميم المعدة في تركيا تعتمد بشكل كبير على التزامك الجيد بالتعليمات و التوجيهات التي يقدمها لك الطبيب ، مثلاً عليك تغير نمط حياتك القديم من خلال تناول الطعام الصحي و القيام بالتمارين المنتظمة و غيرها .

5 _ من الممكن أن تستعيد وزنك من جديد في حال عدم التزامك بالتغييرات اللازمة بعد عملية تكميم المعدة  .

6 _  يستغرق إجراء عملية تكميم المعدة في تركيا حوالي ( 60 إلى 90  ) دقيقة .

7 _ خلال قص المعدة يتم الحفاظ على كافة العناصر الهيكلية الهامة للمعدة  ، مثل الأعصاب . حيث أن هدف عملية تكميم المعدة  هو الحصول على معدة أصغر و لكن تعمل بطريقة مشابهة للمعدة الطبيعية . 

8 _ جراحة تكميم المعدة في تركيا لا تتضمن إضافة جسم غريب للجسم و لا تتضمن قطع أو تغيير العضلة العاصرة التي تتحكم بدخول أو خروج الطعام من المعدة .

9 _ جراحة تكميم المعدة محصورة بالمعدة أي لا تتضمن إزالة أي أمعاء أو تجاوزها أثناء استئصال المعدة . 

10 _  خلال إجراء عملية تكميم المعدة يتم إزالة جزء من المعدة المسؤول عن إفراز هرمون الجوع  المسمى جريلين . و هذا يؤدي إلى شعور  أقل بالجوع بعد استئصال المعدة .

11 _ إن هرمون الغريلين له دور أيضاً  في استقلاب السكر في الدم ، لذلك فإن الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الثاني غالباً ما يرون انخفاضًا مباشرًا في حاجتهم إلى أدوية السكري  بعد استئصال المعدة .

12 _ العديد من الأمراض التي تسببها  السمنة تتحسن أو تزول بعد إجراء العملية . مثلاً في أكثر من 75 ٪ من المرضى  ، يتم علاج مرض السكري و ارتفاع ضغط الدم و مستويات الكوليسترول غير الطبيعية و توقف التنفس أثناء النوم .

13 _ إجراء عملية التكميم تساعد في التخلص من العقم و يمكن استعادة الخصوبة بعد إجراء العملية .

14 _ إن عملية تكميم المعدة في تركيا يعد إجراء دائم .

15 _ يجب على كل شخص اتخذ قراراً  بإجراء عملية تكميم المعدة أن يفقد بعض الوزن قبل إجرائها .  فقدان الوزن ضروري ليساعد على انخفاض حجم الكبد ، المعروف باسم نظام " تقليص الكبد ".  انخفاض حجم الكبد يجعل الجراحة أقل صعوبة وأكثر سرعة .

16 _ بعد إجراء عملية التكميم ستتمكن فقط من شرب سوائل صافية في اليوم الأول بعد العملية . و ستستمر بعد ذلك في نظام غذائي سائل لعدة أسابيع ، و تتقدم إلى الأطعمة الرطبة اللينة ، و في النهاية بعد أربعة إلى ستة أسابيع ستتمكن من إضافة الأطعمة الصلبة .

17 _ إن الألم الذي يحدث بعد عملية تكميم المعدة متوسط و يمكن تخفيفه بتناول مسكنات الألم .

18 _ بعد الشفاء التام بعد إجراء عملية تكميم المعدة , ستجد أنك تستطيع تناول مجموعة واسعة من الأطعمة و بشكل مريح  بما في ذلك اللحوم و الخضروات الليفية . على عكس عمليات التنحيف الأخرى مثل حزام المعدة و تجاوز المعدة .

19 _ الآثار الجانبية التي تحدث بعد إجراء عملية تكميم المعدة قليلة جداً مقارنة بعمليات التنحيف الأخرى ،  و لكن كغيرها من الجراحات لا بد من حدوث تأثيرات جانبية ، مثل : التسريب من طرف المعدة ، الارتداد المعدي المريئي و تساقط الشعر .

20 _ بعد إجراء عملية تكميم المعدة في تركيا ستحتاج إلى ، تناول الفيتامينات مدى الحياة بما في ذلك حقن  B12 .

21 _ بعد عملية تكميم المعدة في تركيا عليك الالتزام بنظام غذائي يتكون من 3 وجبات منتظمة كل يوم تحتوي على نسبة منخفضة من السكر .

كما يتوجب عليك تجنب شرب السوائل مع وجبات الطعام لأن سعة المعدة أصبحت أقل بكثير من سعتها قبل إجراء عملية التكميم.

22 _ تعد تركيا الأكثر نجاحاً و شهرة بإجراء عملية التكميم ، فالمشافي التركية مزودة بأحدث التقنيات الطبية و الكادر الطبي متميز وذو خبرة عالية .

23 _ سعر عملية التكميم في تركيا منخفض جداً مقارنة بباقي دول العالم حيث يبلغ متوسط سعر عملية التكميم في تركيا بين 4000 _ 7000 دولار .

إذا كنت تعاني من السمنة الزائدة و تفكر بإجراء عملية التكميم ما عليك سوى اختيارالمركز الطبي الأفضل وصاحب الخبرة الحقيقية في عملية تكميم المعدة , وننصحكم أعزائي بالتواصل مع مركزنا في مدينة اسطنبول والشهير في النتائج المميزة التي قدمها في مجال تكميم المعدة بشكل خاص وعمليات التجميل بشكل عام ، و لا ننسى أنه يجب أن يكون لديك إصرار و عزيمة كافية لخسارة الوزن إذا أردت إجراء عملية التكميم .

مشاركة هذه المقالة