الفرق بين حقن البلازما للشعر PRP و فيلر الشعر

حقن البلازما للشعر وهي حقن البلازما الغنية  (Platelet-rich Plasma) والمعروفة اختصاراً بـ PRP تعتبر أحد أشهر عمليات زراعة الشعر في تركيا وتعني حصولك على صفائح دموية مركزة من خلال عينة دم يتم سحبها منك. فهذه العينة تحتوي على صفائح دموية، كريات دم بيضاء وأخرى حمراء، و ما يزيد على 300 نوع من عوامل النمو والسيتوكينات (Cytokines).

فالحقن هذه تمنح الجسم تركيز عال من الصفائح الدموية مقارنة بالعدد الطبيعي الموجود في دم الإنسان بشكل عام، وعادة ما يكون هذا التركيز 5-10 أضعاف الكمية الموجودة بشكل طبيعي , اما عن تاريخ العلاج بالبلازما فيرجع الى عام 1970. وهنا يبقى السؤال الاهم:

ما فائدة حقن البلازما للشعر PRP ؟

  • يساعد حقن البلازما للشعر في تركيز الصفائح الدموية

  • ويساعد أيضاً حقن البلازما للشعر في تنظيم مستوى كريات الدم البيضاء والحمراء

  • كما يساعد حقن البلازما للشعر في تجديد وترميم الخلايا من خلال تنشيط عوامل النمو والتأثير البيولوجي (Biological Effect).

ولذلك , فإن عملية حقن البلازما للشعر أصبحت أحد أكثر عمليات زراعة الشعر استخداماً في تركيا .

استخدمات حقن لبلازما PRP في المجالات الطبية :

ويتم استخدام حقن البلازما PRP في اختصاصات طبية عدة، أهمها:

  1. حقن البلازما في أمراض المفاصل والعظام

  2. حقن البلازما في عمليات التجميل

  3. حقن البلازما في تجميل الاسنان

  4. حقن البلازما في الطب الرياضي

  5. حقن البلازما لعلاج الألم

  6. حقن البلازما في انتكاس مفاصل الحوض والركبتين

  7. حقن البلازما في اعتلال وآلام العمود الفقري

  8. حقن البلازما لعلاج آلام والتهاب مرابط مفصل الكتف (Rotator Cuff).

  9. حقن البلازما لعلاج التهاب مرابط مفصل الكوع (Tennis and Golfer Elbow).

  10. حقن البلازما في مرابط مفصل الكاحل والقدم (Ankle sprain and plantar fasciitis).

  11. حقن البلازما في الإصابات الرياضية

  12. حقن البلازما في بعض حالات انحباس التهاب الأعصاب (Entrapment Neuropathies).

  13. حقن البلازما للشعر لعلاج الشعر

كيف يتم تحضير عينة حقن البلازما للشعر PRP ؟

يتم سحب عينة الدم من المريض بطريقة مماثلة لأي عينة دم أخرى، بعدها يتم إخضاع العينة لعملية فصل والحصول على الصفائح المركزة عن طريق جهاز الطرد المركزي. بعد ذلم تتم معالجة وسحب الصفائح المنقاة بطريقة معقمة باستخدام معدات مخصصة لهذه الغاية , ويجدر التنويه إلى أن مشفى وينر المعروف بنتائجه المبهرة في زراعة الشعر في تركيا يمتلك أجهزة تعقيم حديثة للغاية لا يمتلكها أي مركز طبي اخر يقوم بإجراء عملية زراعة الشعر في تركيا .

تستغرق هذه عملية حقن اللازما PRP حوالي 1/2 ساعة، ليتم إعطاء الصفائح المركزة في المكان المخصص لها حسب حالتك والمنطقة المراد علاجها، كما يمكن إعطاء حقن البلازما الغنية للشعر في منطقة واحدة أو أكثر من منطقة حسب ما تستدعيه الحالة بشكل عام. ولا تسبب هذه الحقن آلاما تذكر، ولكن يمكنك أن تشعر بعدم ارتياح أو ألم بسيط بعد إعطائها لمدة زمنية قصيرة.

ما بعد الحقن بالبلازما PRP :

سوف تشعر بتحسن تدريجي في مستوى الألم والأداء الوظيفي خلال 4-6 أسابيع، كما ننصح المريض في هذه الفترة بممارسة حياته كالمعتاد والابتعاد عن إرهاق مكان الإصابة, كما أنه من المفيد أن تخضع إلى جلسات علاج فيزيائي تحت إشراف طبي خلال هذه المدة، مما يساعد على إعادة تأهيل حالتك والحصول على أفضل النتائج في أقصر وقت ممكن.

ويعد العلاج بحقن البلازما للشعر ( PRP ) آمنا بشكل كبير وهذا ما جعل من هذه التقنية أحد أكثر عمليات زراعة الشعر في تركيا استخدماً ، اذ لا يمكن أن يؤدي إلى التحسس أو ردود فعل سلبية؛ كون المادة المعطاة تؤخذ من دم الشخص نفسه , ويمكن لمن ينوي القيام بعملية زراعة الشعر في تركيا السؤال عن تكلفة العملية بعملة بلاده لقياس قابليته المادية لإجرائها , فمثلاً يصلنا في مشفى وينر الكثير من الاستفسارات حول تكلفة عملية زراعة الشعر في تركيا بالريال السعودي , ويقوم فريقنا بتوضيح كافة التكاليف بالإضافة إلآ توضيح الخدمات المقدمة لمن ينوي القيام بهذه العملية من اصطحابه إلى المطار عند قدومه وحتى عودته إلى بلاده بعد إتمام عملية زراعة الشعر في تركيا بنجاح.

عملية فيلر الشعر :

والان حان الوقت للحديث عن عملية فيلر الشعر المعروفة على نطاق واسع , والفرق مابين فيلر الشعر و حقن البلازما للشعر هو التالي:

فيلر الشعر هو عبارة عن بروتين موجود بشكل أساسي في جسم الإنسان , واسمه العلمي هو هيالورونك اسيد , ويتم حقن هذا الفيلر لملء الفراغات في فروة الرأس والتي تسبب تساقط الشعر والظهور علامات الشيخوخة على الوجه.

أما حقن البلازما للشعر فهي عملية تدخل في نسيج الأوعية الدموية للرأس وتعتمد على تغذية هذه الأنسجة لأن مادة البلازما هي بالتحديد صفائح دموية مستخرجة من خلايا الجسم وتحقن في المواضع التي تعاني من نقص الأنسجة والتغذية , وتعرف مادة حقن البلازما للشعر باسم الـ PRP وقد اشتهرت تركيا بإجراء عمليات الـ PRP على مستوى العالم وقام مشفانا في مدنية اسطنبول " وينر " بإجراء الاف عمليات حقن البلازما للشعر في السنوات الأخيرة الماضية .

معلومات تهمك عن فيلر الشعر:

بات اليوم و في عصرنا هذا الاهتمام الكبير بالمظهر ، مظهر الجسم و مظهر الوجه و من مكونات الوجه الشعر فأصبح الشعر في يومنا هذا يؤثر على المظهر العام من الناحية الإيجابية و السلبية ، لدى كل من الرجال و النساء لذلك أصبحوا يهتمون بهذا الموضوع عن كثب و يترددون في فعل كل ما يتعين عليهم من أجل الحفاظ على الشعر من ( ليونة ، كثافة ، أناقة ، و حتى التسريحة الجذابة ) ، و بالواقع أغلبية الباحثين أكدوا في معظم دراساتهم في أن مظهر الشخص له تأثير كبير في حياته المهنية حتى .

حيث أنه تساقط الشعر يؤثر على ثقة الشخص بنفسه بشكل كبير جداً ، و قد يؤدي الى تغير انطباع من هم حوله ، لذلك الثقة في النفس تمنح الشخص أكثر احترافية و احترام للآخرين و تجعله أكثر طبيعية مع الاخرين ، و لحل معضلة الشعر توصل الأطباء و العلماء الى علاجات عديدة في زراعة الشعر و طرق وقاية تساقط الشعر و علاجها  ، فكان منها ( فيلر الشعر ، بوتكس ) ، و سنتحدث عن اهم المعلومات في فيلر الشعر .

فيلر الشعر  : حيث هو  عبارة من مجموعة مواد طبيعية و  فيتامينات مثل ( الزانثالين و حمض الهيالورونيك  مع الكرياتين و زيت الارجان ) و في التالي نطرح:

بعض من المعلومات و الميزات في فيلر الشعر :

  • استعماله بسيط و سهل حتى يمكن فعله في البيت  .

  • يعد آمن بنسبة عالية جداً .

  • يقاوم هشاشة الشعر ( و هذه الفائدة تعد من أهم ميزاته و تأثيراته الإيجابية ) .

  • على عكس مواد التجميل ، حيث يساهم فيلر الشعر في علاج ترقق الشعر .

  • زيادة سماكة الشعر .

  • زيادة كثافة الشعر .

  • عنصر الزانثالين  الموجود في فيلر الشعر ، يعمل على ألياف الشعر الفردية مما يؤدي إلى جعلها  أكثر مرونة ، حيث  هذا يخفف من  عوامل العرضة  لمشاكل الهشاشة .

  • يحتوي فيلر الشعر أيضاً على ، الكيراتين الذي له تأثير مماثل من ( Zanthalene ) بالإضافة إلى أنه يحتوي على جذور و يزيد من قوة و درجة مقاومة الملوثات و الغبار .

  • الكثير من الأشخاص قد يترددوا في استخدامات المواد الكيميائية أو أن يجروا العمليات التجميلية ، لأسباب عديدة أو من المضاعفات التي قد تنتج لكن الدراسات أثبتت أن فيلر الشعر لا يوجد له أي تأثيرات جانبية و لا حتى مضاعفات .

  • كون فيلر الشعر يتكون من مواد طبيعية فهو يقوي الشعر ، بالإضافة إلى أنه يمنع حدوث تساقط للشعر .

  • لا يسبب أي مشاكل لفروة الرأس و ذلك كما تكلمنا في السابق كونه يحتوي مواد طبيعية ، و ذلك بعكس مستحضرات التجميل الأخرى .

  • فيلر الشعر فعال لفترات طويلة .

  • إن فيلر الشعر مرخص من قبل منظمة الصحة العالمية .

  • كونه آمن و مرخص يستطيع الأطفال حتى في عمر ثلاث سنوات استعماله ، في حال كان لديهم تساقط شعر .

  • تمتد آثار فيلر الشعر  حتى الى الشعر الذي ينمو و يطول من جديد .

  • مع تأثير فلر الشعر طويل الأمد قد لايحتاج الشخص لإعادة استخدامه في حال نمو شعر جديد .

  • فيلر الشعر لا يتفاعل مع الصبغات ( على عكس المستحضرات الأخرى يمكن استعماله مع الصبغة ) ، حيث لا يمنع الشخص من تغيير لون الشعر الخاص به .

  • نتائج فيلر الشعر فورية و تظهر بعد الجلسة الأولى .

  • فيلر الشعر ينشط خلايا الشعر و بصيلات الشعر أيضاً .

  • يعمل فيلر الشعر على تحفيز الدورة الدموية و الترطيب في فروة الرأس .

  • يستخدم فيلر الشعر أيضاً للأشخاص ممن قاموا بعملية زراعة الشعر .

  • كما يستعمل فيلر الشعر للرجال و النساء الذين لديهم شعر ضعيف .

  • ينصح باستعمال فيلر الشعر أيضاً على صعيد التكلفة المالية القليلة.

و السؤال الأهم هل علاج فيلر الشعر يسبب الألم ؟

أولاً لا يحتاج الشخص للتخدير حيث أن فيلر الشعر لا يسبب ألماً أكثر من المنتجات الأخرى ، لكن كون المرضى يتعرضون لحقن فيلر الشعر في بعض أماكن فروة الرأس فمن الممكن وبحسب رغبة الشخص وضع مخدر موضعي أثناء عملية حقن فيلر الشعر بعد أخذ استشارة الطبيب المختص المشرف على عملية حقن فيلر الشعر ، كما يقوم المختص بإجراء تدليك بعناية و لطف على البقع المحقونة من الفيلر و ذلك لتقليل أي ألم .

المكونات الأساسية في علاج بوتكس الشعر :

  1. زيت الكافيار .

  2. فيتامينات  B5  .

  3. فيتامينات E  .

  4. زيت جوز الهند .

  5. مجمع الكولاجين  .

  6. زيت عضوي .

  7. حمض الجليكوكسيل .

  8. نانو كيراتين .

أنواع الشعر التي يناسبها العلاج الترميمي في فيلر الشعر :

  1. المجعد .

  2. السميك .

  3. الخشن

  4. الرقيق .

  5. الرمادي .

  6. الأشقر .

  7. الشاحب .

  8. أي نوع شعر يعاني التلف ، و بالمختصر لجميع أنواع الشعر .

أشهر أسئلة شائعة حول تقنية PRP " حقن البلازما للشعر " المستخدمة في زراعة الشعر

حقن البلازما أو كما يقال لها PRP " حقن البلازما للشعر "  هي علاج سحري يحل الكثير من المشكلات و التي من أهمها أساليب التجميل التي تكون دائماً في تطور مستمر و ذلك لتعزيز ثقة الشخص بنفسه و تجعله أكثر جمالاً و جاذبية ، كما أن تجارب زراعة الشعر في تركيا أظهرت نتائج كبيرة و مبهرة للغاية ، و على صعيد عملية زراعة الشعر فإن تقنية prp  المستخدمة في زراعة الشعر أعطت نتائج مضمونة و آمنة وفعالة .

  • ما هي تقنية PRP " حقن البلازما للشعر " ؟

تقنية PRP والمعروفة باسم حقن البلازما للشعر هي بلازما الدم الحاوية على تركيز الصفائح الدموية بشكل عدة مرات أكبر من يحدث في الدم عادة .

  • من أين تأتي PRP " حقن البلازما للشعر "في عملية زراعة الشعر ؟

تأتي من جسم المريض نفسه أي هذا مشابه لممارسة التبرع بالدم له ، مثل عندما يزال للمريض جلد من نفسه من أجل اجراء عملية تجميلية .

  • هل تعد حقن PRP  " حقن البلازما للشعر " في زراعة الشعر نفس حقن الكورتيزون ؟

على العكس تماماً ، لا حيث أن حقن الكورتيزون تعد كورتيكوستيرويد اصطناعي كما يتم حقنه في المفاصل أو مناطق الانسجة الرخوة و ذلك لتقليل الألم و الالتهابات .

  • ما هو معنى مصطلح زراعة الشعر ؟

عملية زرع بصيلات الشعر التي تكون مأخوذة من المنطقة المانحة الى أجزاء من الرأس يكون الشعر فيها نادر أو خفيف ، مع اتخاذ الإجراءات المناسبة .

  • ما هي المدة التي تستغرقها عملية زراعة الشعر في تركيا ؟

تكون في غضون ساعات قليلة و حسب كمية تساقط الشعر أو ( الصلع ) ، و المتوسط للوقت اللازم بين ( 7 – 3  ) ساعات ، أما اذا كانت منطقة الصلع كبيرة فقد يحتاج المريض لأكثر من جلسة واحدة .

  • هل نتائج عملية زراعة الشعر في تركيا دائمة ؟

نعم ، حيث بصيلات الشعر المزروعة تكون مقاومة وراثياً ضد الصلع ، لذلك سوف تميل هذه البصيلات الى النمو أيضاً .

  • هل يعد تقنية  PRP  " حقن البلازما للشعر " في زراعة الشعر مؤلم ؟

يتفاوت اختلاف التحمل من شخص لآخر ، لكن في العادة يعبر المريض عن انزعاجات خفيفة و قد تصل الى مستوى الوسط .

  • كيف يتم الحصول على سائل PRP " حقن البلازما للشعر " في عملية زراعة الشعر ؟

بالمختبر ، حيث يتم سحب  10  سم مكعب من الدم ، ليتم بعدها نقل الدم المسحوب الى جهاز خاص و في أنبوب معقم لأغراض الحصول على جزء غني بالصفائح الدموية ، عندها يتم نسج خلايا الدم في جهاز طرد مركزي و يتم تكثيف خلايا الدم الغنية بالصفائح الدموية .

كما يمكن زيادة معدل الصفائح الدموية في PRP 4 - 8 " حقن البلازما للشعر " مرات مع هذا الإجراء .

  • كيف يتم تطبيق سائل  PRP " حقن البلازما للشعر " في زراعة الشعر ؟

أولاً التخدير و من ثم يحقن في جذور الشعر و تكون عملية الحقن غير مؤلمة و تستغرق وقتاً قصيراً ، و بعد ذلك بشكل فوري يمكن للمرضى العودة الى حياتهم اليومية العادية .

  • هل علاج PRP  " حقن البلازما للشعر " في زراعة الشعر يسبب تورمات ؟

كما ذكرنا سابقاً أن علاج  PRP " حقن البلازما للشعر " يستطيع بعده المريض الى الذهاب فوراً و ممارسة حياته الاعتيادية ، و هذا يعني أنه لن يسبب أي تورمات أو حتى كدمات بعد استخدامه .

  • ما الإمكانيات التي تتركز عليها تقنية  PRP " حقن البلازما للشعر " في زراعة الشعر ؟

تعزيز الشفاء و نمو الشعر بعد عملية زراعة الشعر من خلال :

  1. تعزيز و المحافظة على بصيلات الشعر و على صلاحيتها أثناء و بعد زراعة الشعر .

  2. تنشيط بصيلات الشعر الخاملة و تساعد على تنشيط نمو الشعر الجديد .

  3. تحسين و تعزيز اصلاح الانسجة ، و الشفاء بعد زراعة الشعر .

  • هل يوجد آثار جانبية في تقنية  PRP " حقن البلازما للشعر " عند زراعة الشعر في تركيا ؟

انPRP  " حقن البلازما للشعر " تحوي على دم المريض نفسه ، لذلك لا يوجد أي رد فعل تحسسي أو حتى خطر العدوى .

  • تجارب زراعة الشعر في تركيا باستخدام تقنية  PRP " حقن البلازما للشعر "  ؟

كانت النتائج طويلة الأمد ، لكن تم التوصية بالعادة الى استعمال هذا العلاج كل شهرين أو ثلاثة أشهر و ذلك فقط في السنة الأولى من العلاج و بعدها لن تكون هناك حاجة للمزيد .

  • هل يوجد تعليمات يجب استخدامها في تقنية PRP  " حقن البلازما للشعر " عند زراعة الشعر في تركيا ؟

في الواقع نعم ، و تكون بالعادة بالتشاور مع الطبيب المختص و من ضمنها إيقاف قبل أسبوع أي من الادوية التي تسبب ترقيق العظام أو المضادة للالتهاب إضافة للاسبرين و المكملات العشبية .

  • من المرشحون للقيام بحقن  PRP  في زراعة الشعر في تركيا ؟

كل من يعاني من تساقط شعر او من امراض جلدية مثل الثعلبة ، و حتى الذين لديهم صلع وراثي .

  • ماهو افضل مركز لزراعة الشعر في تركيا بتقنية  PRP " حقن البلازما للشعر "  ؟

يجب البحث في الواقع عند استخدام هذه العمليات النوعية من الطب التجميلي عن افضل مركز زراعة شعر في تركيا متوفر فيه أطباء ذوي كفاءات عالية و مهارات مع خبرة سنوات طويلة ، إضافة الى الكادر الطبي و ذلك للعناية بالمريض على أتم وجه مع تقنيات حديثة و متطورة .

  • ما هي اسعار زراعة الشعر في تركيا ؟

ان اسعار زراعة الشعر في تركيا ، على الصعيد العالمي و بشكل عام منخفضة ، حتى بنسبة كبيرة عن متوسط الأسعار اذا تبلغ تكلفة عملية زراعة الشعر في تركيا بقيمة تتراوح ( 1700 – 1200  ) دولار أميريكي و ذلك حسب التقنية المستخدمة في عملية زراعة الشعر .

  • كم تبلغ تكلفة حقن  PRP " حقن البلازما للشعر " في زراعة الشعر ؟

ان متوسط حقن  PRP " حقن البلازما للشعر " في عملية زراعة الشعر في تركيا تتراوح بين   (  270 – 100  ) دولار أميريكي .

ان الشعر اليوم في عالم الموضة اصبح عامل أساسي يعبر فيه عن الجمال و خاصة التسريحات الجذابة على مستوى الرجال و النساء ، و أصبح كلا الجنسين مهتم بأن يكون له شعر كثيف و رائع يناسب شخصيته ، و لذلك كثرت عمليات زراعة الشعر بمختلف أنواعها و شتى الطرق لتلبية صيحات الموضة و كثرت علاجات تساقط الشعر ، مما زاد اقبال الأشخاص الذين بحاجة الى علاج تساقط الشعر او الصلع لديهم الى عمليات زراعة الشعر التي تؤثر ايجابياً على شخصيتهم بعد نمو الشعر و اعادته الى مظهره الطبيعي ، و تقدم الطب التجميلي كثيراً و خصوصاً في هذا المجال من تقنيات زراعة الشعر المختلفة التي من بينها ، ( حقن البلازما للشعر أو تقنية prp  ) التي سنتكلم عنها بشكل أسئلة لشرح كامل الاستفسارات للأشخاص المقدمين على هذه الخطوة .

  • ما الذي يسبب تساقط الشعر عند الرجال أو النساء ؟

يتساقط الشعر تدريجياً حتى مرحلة الترقق او الصلع و قد يكون له عوامل كثيرة منها المورثات أو عن طريق إصابة بمرض جلدي او إصابة في الرأس أو فروة الرأس حتى التغذية و الفيتامينات لها تأثيرات على سقوط الشعر في حال نقصانها  ، و كما ان الادوية الكيميائية من العوامل الأساسية المؤثرة سلباً على سقوط الشعر حتى العوامل النفسية و الاجتماعية .

  • ما هي حقن البلازما للشعر ؟

تستعمل من جسم المريض نفسه ، حيث تعد من مكونات الدم في الجسم و تستخرج من الصفائح الدموية و تحقن في أماكن تساقط الشعر و تعمل على زيادة و تعزيز فروة الرأس و الشعر .

  • ما هي الإجراءات المتخذة في حقن البلازما للشعر ؟

  1. استخراج الدم من جسم المريض .

  2. تفصل عن الدم البلازما الغنية بالصفائح الدموية .

  3. التحليل و اعداد مرحلة الحقن .

  4. حقن البلازما عن طريق الابر في فروة الرأس .

  • ما هي ميزات و فوائد حقن البلازما للشعر ؟

  1. انها لا تحتاج للكثير من الوقت .

  2. تكلفتها منخفضة .

  3. تقضي على تساقط الشعر و تعمل على إعادة نموه .

  4. تزيد من كثافة الشعر .

  5. آمنة .

  6. تزيد من سماكة خصل الشعر .

  • متى تظهر نتائج حقن البلازما للشعر ؟

في العادة تستغرق وقت من ( 9 – 6  ) أشهر لتكون النتائج باتت واضحة بشكل جيد .

  • هل تحتاج معالجة الشعر عن طريق حقن البلازما للشعر لأكثر من جلسة واحدة ؟

في الحقيقة يبدأ المرضى ممن أجروا هذا العلاج بملاحظة الفوارق في نمو الشعر بعد فترة شهرين او ثلاثة اشهر و  هذا من جلسة واحدة فقط لكن أغلب الأطباء الاختصاصيين توصي بأكثر من جلسة واحدة ، لتكون ثلاثة أو أربعة جلسات بين مدة زمنية معينة .

  • ما هي الاثار الجانبية التي قد تسببها حقن البلازما للشعر ؟

في الواقع لا توجد أي تأثيرات جانبية عندما تتم عن طريق مختصين و كادر طبي متمرس ، لكن هذا لا يمنع ان تسبب بعض من الصداع في الرأس و الذي يزول بعد ساعات قليلة أو يتم اخذ دواء الباراسيتامول كافي لهذ الامر .

  • هل تعد حقن البلازما للشعر آمنة و هل لها مخاطر ؟

على العكس تماماً حقن البلازما للشعر تعد اجراء آمن  و صحي تماماً ، و لا تسبب أي خطورة كونها تأخذ من الجسم نفسه .

  • من هم المرشحون لإجراء حقن البلازما للشعر ؟

  1. من يعانون سقوط الشعر المستمر .

  2. أصحاب الصلع الوراثي .

  3. من اصابهم ندوب في الرأس .

  4. من يعاني من مرض الثعلبة .

  5. من يعاني من امراض جلدية أخرى .

  6. لمن يرغب بتسريحة اجمل لمظهر شعره .

  • هل تسبب أثناء القيام بإجراء حقن البلازما للشعر اية آلام ؟

لا يشعر بشيء ملحوظ على الاطلاق و انما وخيزات خفيفة .

  • هل يستطيع الشخص معاودة العمل بعد حقن البلازما للشعر ؟

نعم ، يستطيع و بشكل مباشر العودة الى العمل ، لكن هذا لا يمنع من الالتزام بنصائح الطبيب المختص .

  • هل هناك عمر محدد لإجراء حقن البلازما للشعر ؟

في الواقع لا يوجد عمر محدد لإجراء حقن البلازما للشعر ، لكن أغلب المختصين في هذا المجال يفضلون بعد بلوغ سن الثامنة عشر من العمر .

  • هل يختلف الشعر عن بعضه في حال القيام اجراء حقن البلازما للشعر ؟

على العكس تماماً فيكون مظهر طبيعي ، كونه من الشخص نفسه ، و لن يعرف احد بهذا الامر .

  • هل يوجد معوقات تمنع القيام باجراء حقن البلازما للشعر ؟

في الواقع نعم يوجد البعض من التحذيرات الطبية التي تكون في حالات محددة فقط منها :

  1. مرض السكر .

  2. امراض القلب المزمنة .

  3. مرض الايدز .

  4. نقص الصفائح الدموية .

  5. امراض الكبد .

  • هل يستطيع المريض ان يستغني في حقن البلازما للشعر عن زراعة الشعر ؟

نعم يستطيع ذلك ، لكن في بعض الحالات فقط من تساقط الشعر او ضعفه ، لذلك حتى بعد زراعة الشعر ينصح باستخدام حقن البلازما للشعر .

  • هل تسطيع المرأة الحامل او المرضعة اجراء حقن البلازما للشعر ؟

نعم بالإمكان و ذلك كونها لا تحوي على مكونات كيميائية تلحق اية اضرار بالجنين .

و ان من أفضل إجراءات و استخدامات زراعة الشعر و حقن البلازما للشعر و التي باتت مشهورة في هذا المجال الطبي بكثرة هي دولة تركيا التي تقل فيها حتى الأسعار عن الحد الوسطي بين دول العالم اجمع و  ننصح كل من يرغب بالإقدام على هذه الخطوة التأكد من التقنيات الحديثة الموجودة في المركز الطبي و الكادر الطبي المميز إضافة الى الأطباء الاخصائيين.

ونحن بمشفى وينر استاتيك للتجميل و زراعة الشعر في تركيا لدينا طاقم طبي على أعلى مستوى لـ خدمتكم دائماً, وللاطلاع على كامل تقنيات زراعة الشعر في تركيا يمكنكم زيارة المقال الذي يشرح التقنيات بشكل تفصيلي كما يمكنكم الاطلاع على تكلفة زراعة الشعر في تركيا  حيث يعتبر مركزنا وينر اسثاتيك أحد أفضل مستشفيات زراعة الشعر في اسطنبول بل من افضل مراكز زراعة الشعر في تركيا , وفي النهاية اذا كنت تنوي القيام بإجراء عملية زراعة الشعر في تركيا فما عليك سوا التواصل مع فريق مشفى وينر وطلب تقنية PRP أو غيرها حيث سيقوم فريقنا الطبي بدراسة حالتك واقتراح التقنية الامثل لعملية زراعة الشعر الخاصة بك .

مشاركة هذه المقالة