زراعة الشعر للرجال

زراعة الشعر للرجال في تركيا

زراعة الشعر للرجال في تركيا : من هم المرشحون للعملية؟ وما هي خطوات العملية ومراحل نمو الشعر بعدها.

تعتبر زراعة الشعر من أكثر عمليات التجميل انتشارا بين الرجال، فتساقط الشعر يعطي انطباعاً بسن أكبر للشخص بخمس سنوات كما أشارت الدراسات الحديثة. ونظراً لانتشار ظاهرة الصلع بين الشباب فإن الكثيرين منهم سعوا في البحث عن حلول للمشكلة مثل العلاجات الموضعية والعلاجات بالأعشاب أو زراعة الشعر كحل نهائي. فمع التقدم العلمي أصبحت عملية زراعة الشعر من أبسط العمليات التجميلية إذ تتم العملية في ساعات قليلة، بدون ألم وبتقنيات متطورة؛ وهو ما جعل الاقبال عليها يزيد يوما بعد يوم.

زراعة الشعر للرجال في تركيا

حققت تركيا سمعة طبية في مجال زراعة الشعر بفضل التقدم العلمي والتقنيات المتطورة التي يتم استخدامها، كذلك تشتهر تركيا بوجود طواقم طبية وتمريضية بمستوى احترافي، مع أسعار منافسة لأي دولة أخرى ما جعل تركيا الدولة الأولى في زراعة الشعر للرجال وللنساء.

تطور زراعة الشعر في السنوات الأخيرة

بدأت زراعة الشعر بطريقة الشريحة؛ حيث كان يتم اقتطاع جزء من فروة الرأس من المنطقة المانحة لإعادة زرعها في المناطق التي تحتاج للشعر. ولأن المناطق المانحة كان يتم قطع شريحة منها؛ فقد كانت العملية متعبة وتسبب آثار دائمة، كما كانت العملية صعبة، لكن مع قدوم طريقة الاقتطاف FUE – التي تعتمد على اقتطاف بصيلات الشعر من المنطقة المانحة لزرعها في منطقة أخرى يوجد بها شعر خفيف أو لا يوجد فيها شعر تماماً – فقد تغير الوضع وأصبحت العملية تتم في ساعات قليلة بدون ألم وبدون آثار جانبية، إذ يستطيع المريض مشاهدة التلفاز أو استخدام هاتفه المحمول. فعدا عن نتائجها العظيمة، فهي تجري في تركيا بسعر مناسب أيضاً.

تقنيات زراعة الشعر للرجال

هنالك تقنيات كثيرة لزراعة الشعر، فعدا عن تقنية الاقتطاف بأسلوبها التقليدي هنالك تقنية DHI باستخدام قلم تشوي لزراعة الشعر بدون حلاقة، وتقنية السفير وغيرها من الطرق المختلفة.

الرجال المرشحون لزراعة الشعر

  • يمكن زراعة الشعر للرجال الذين يتمتعون بشعر صحي في الجانبين أو الجزء الخلفي ليتم أخذ الطعوم منها، ومن الممكن أن ينصح الطبيب بعض المرضى ذوي الشعر القليل جدا بألا يقوموا بعملية زراعة الشعر.
  • باستطاعة من فقد شعره لأكثر من خمس سنوات أن يقوم بعملية زراعة الشعر.
  • أيضا من فقدوا شعرهم نتيجة إصابات أو حروق أو عملية جراحية سابقة.
  • الذين يعانون من تساقط الشعر بشكل كبير ولم ينفع معهم تناول الأدوية.

خطوات زراعة الشعر للرجال

أولاً: بعد التحضيرات وحلاقة الشعر، يعمل الفريق الطبي على تنظيف فروة الرأس ليتم تخدير المنطقة المانحة (المنطقة الخلفية والجانبين والتي تحتوي على بصيلات غير معرضة للتلف) وبدون الم.

ثانياً: اقتطاف بصيلات الشعر منها بواسطة جهاز مايكرو موتور دقيق جداً. يتم الاستعانة بالبصيلات التي تحتوي على شعرتان إلى ثلاثة شعيرات وذلك لتملأ المناطق التي تحتاج لملئ فراغات في الرأس.

ثالثاً: بعد أن يتم اقتطاف البصيلات من المناطق المانحة يتم حفظها في سائل خاص والذي يحفظ البصيلات لحين زراعتها، حيث يحمي البصيلات من التلف بسبب العوامل الخارجية مثل الرطوبة والحرارة.

رابعاً: تخدر المنطقة المتلقية للشعر المقتطف، ليتم فتح آلاف الثقوب فيها بحذر وحسب اتجاه نمو الشعر الطبيعي.

خامساً: سيتمكن الطبيب بعدها من زراعة آلاف الشعيرات في الجلسة الواحدة.

مراحل نمو الشعر بعد عملية زراعة الشعر

بعد زراعة الشعر بعشرة أيام تكون المرحلة الأكثر حساسية، حيث أنها تمثل الأساس الذي تبنى عليه نتائج زراعة الشعر، يجب في هذه الفترة أن يأخذ المريض العلاج المقدم من المركز الطبي بصفة مستمرة، وذلك لعدم التعرض ﻷية مضاعفات خطيرة.

بعد زراعة الشعر بأسبوعين ستبدأ الآثار الجانبية في الاختفاء مثل التورم والاحمرار كما ستبدأ أيضا طبقة القشرة في التساقط.

وبعد سقوط القشرة يبدأ الشعر المزروع في التساقط، لكنها لا تلبث وأن تبدأ حياة البصيلات من جديد، لينبت الشعر الجديد والدائم في المنطقة المزروعة.

بعد مرور شهر من زراعة الشعر ستدخل البصيلات في طور الراحة؛ وغالبا سيلاحظ المريض تغيرا في مظهره خلال هذه الفترة وهذا أمر طبيعي.

بعد زراعة الشعر بثلاث أشهر سيبدأ الشعر المزروع في الظهور، وفي حالة عدم حدوث ذلك لابد من مراجعة الطبيب المتخصص ﻷن ذلك يعتبر خللاً في عملية زراعة الشعر.

من الطبيعي أن يظهر في هذه المرحلة بعض الاحمرار في فروة الرأس؛ ويحدث ذلك نتيجة مقاومة الشعيرات النامية لنسيج فروة الرأس ومحاولة تثبيت جذورها.

بعد تسعة أشهر من عملية زراعة الشعر للرجال عموماً يمكن تقييم النتائج النهائية.

في حالة مرور عام إلى عامين من زراعة الشعر يمكن تقييم التجربة بشكل كامل، وبذلك يكون نمو الشعر قد اكتمل بنسبة مئة بالمئة.

لا ينتهي الأمر عند إجراء العمل الجراحي، اذ يجب المتابعة مع الطبيب عدة أشهر، وتلقي العلاج اللازم واتباع تعليمات المركز أو المشفى.

نصائح هامة قبل و بعد زرع الشعر

1- قبل زراعة الشعر يجب تجنب أي أدوية تحتوي على الأسبرين لأنه يزيد من فرصة النزيف
2- الإقلاع عن التدخين قبل العملية بفترة.
3- القيام ببعض الفحوصات قبل عملية زراعة الشعر مثل تحليل الدم وغيره، عموما فإن المراكز الطبية في تركيا تقدم هذه الفحوصات بشكل مجاني.
4- إن كنت تعاني من أي أمراض مزمنة أو تتناول أي أدوية باستمرار عليك إخبار الطبيب، لأن بعض الأدوية لا تناسب عملية زراعة الشعر.

بعد زراعة الشعر للرجال وحتى للنساء يجب عدم ممارسة الرياضة، أو التعرض للشمس لفترة معينة يحددها لك المركز. ومن الواجب عليك في الأيام الأولى بعد العملية رفع رأسك بوسادة عند النوم لتجنب التورم، والأكثر أهمية بالطبع هو أن يعتني المريض بالشعر المزروع واستخدام المستحضرات التي يصفها الطبيب.

أسباب تساقط الشعر

أحيانا يكون تساقط الشعر نتيجة لمشاكل صحية مثل السرطان أو الأدوية والمنشطات والغدة الدرقية.

العوامل الوراثية والجينات هي أيضا من أهم أسباب تساقط الشعر.

من الممكن أن يتساقط شعر الانسان نتيجة الهرمونات الجنسية والمعروفة بالأندروجين، ولها وظائف مهمة لتنظيم نمو الشعر.

وقد يكون سبب التساقط ظروف صحية مثل قشرة فروة الرأس أو الطفح الجلدي.

أحيانا تحدث مشاكل في نمو الشعر بحيث تضعف دورة نمو الشعر، وتتقلص البصيلات لتنمو خصلات الشعر بشكل أقوى؛ ولكن تتوقف دورة النمو ولا ينمو شعر جديد.

لاستفساراتكم حول زراعة الشعر للرجال في تركيا تواصلوا مع مشفى وينر استاتيك عبر الواتس باللغة العربية واحصلوا على معاينة مجانية.

Related Posts

اكتب رداً

Free Medical Consultation Free Consultation | معاينة مجاناً
Consultation whatsapp
Consultation email