عملية تجميل الذقن في تركيا

عملية تجميل الذقن في تركيا

تعد عملية تجميل الذقن من العلميات التجميلية المنتشرة في العالم والتي يقوم بها الرجال والنساء على حد سواء، حيث تلعب هذه العلمية دورا كبيرا في تصحيح ملامح الوجه، فتعيد الثقة إلى الإنسان.
ولقد انتشرت في الفترة الأخيرة عمليات تطويل الذقن وبخاصة بين عارضات الأزياء، واللواتي يرغبن في الحصول على ذقن طويلة تتناسب مع الوجه، ومع المهنة التي يمارسنها.
وتعرف عملية تجميل الذقن بأنها العلمية التي يتم من خلالها تغير شكل ذقن المريض بحيث تصبح الذقن أكثر تناسقا مع الوجه، وقد تكون هذه العلمية من أجل تطويل الذقن أو تصغيرها، وذلك بحسب حاجة المريض.
ومن خلال عملية تجميل الذقن يصبح الوجه أكثر جمالا وتناسقا.

كيف تتم علمية تجميل الذقن؟

ان علمية تجميل الذقن من العمليات التي تحتاج إلى التخدير الكلي للمريض، حيث لا يمكن أن يتم إجراؤها باستخدام التخدير الموضعي.
تبدأ علمية تجميل الذقن من خلال الاتفاق ما بين المريض والطبيب على مكان إجراء الشق الجراحي، وبشكل عام لا يوجد داعي للقلق بشأن هذا الشق فهو يكون صغير، وغير ظاهر، ويختفي أثره بسرعة في حال الالتزام بتعليمات الطبيب، ومن الممكن أن يقوم الطبيب بإجراء الشق من داخل الفم.
بعد ذلك يقوم الطبيب بمتابعة العلمية وذلك بحسب الحالة الموجودة بين يديه، حيث يقوم بزرع المنغرسات أو حقن الدهون من أجل العمل على تكبير الذقن، كما يقوم الطبيب باستئصال مجموعة من الدهون، ويقوم بإعادة تشكيل عظام الفك السفلي، وذلك من أجل الحصول على شكل الذقن المثالي الذي يرغب فيه.
ومن ثم يقوم بإغلاق الشق الجراحي، ويضع الضمادات اللازمة، ويتنظر استيقاظ المريض لينزع الضمادات ويرى النتائج.

ما هي أنواع عملية تجميل الذقن؟

لعلمية تجميل الذقن مجموعة من الأنواع ومن أبرز هذه الأنواع:

  • علمية إطالة الذقن.
  • عملية تكبير الذقن.
  • علمية تصغير الذقن.
  • علمية إزالة الذقن المزدوج.
  • علمية محاذاة قمة الذقن مع أرنبة الأنف.
  • عملية تنحيف الذقن.
  • عملية حقن الدهون في الذقن.
  • عملية تحديد الذقن.

من هم الأشخاص الذي يجب أن يقوموا بمعملية تجميل الذقن؟

يعد الأشخاص الغير راضين عن ذقنهم من أبرز الأشخاص الذي يجب أن يلجؤوا إلى عملية تجميل الذقن، ولكي يجب أن تتوفر فيهم مجموعة من الشروط والتي تختلف باختلاف نوع عملية تجميل الذقن المراد تطبيقها.
فالشخص الذي يرغب بالقيام بعملية تكبير الذقن يجب أن يكون لديه ذقن صغيرة، كما يجب أن يكون شكل ذقنه مربع أو مستدق، كما يجب أن يكون لديه أنف بارز، وأن تكون خدوده كبيرة بالنسبة لحجم الذقن، كما يجب أن تكون رقبته لحمية.

أما في حال كان الشخص يرغب بالقيام بعملية تصغير الذقن فيجب أن يكون حجم ذقنه كبيرا، كما يجب أن تكون ذقنه كبيرة، كما يجب أن تكون رقبته غير لحمية ومستدقة، كما يجب ألا تكون خدوده بارزة، وأن يكون أنفه صغيرا، وأن يكون شكل الذقن بيضاوي أو دائري أو ضخم.
وبشكل عام يجب أن يكون الشخص الراغب بالقيام بعملية تجميل الذقن متمتعا بسلامة صحية ونفسية وعقلية، كما يجب أن لا يكون قد مر بفترات صعبة في حياته قبل العلمية بمدة قصيرة، ويجب أن يكون عمره فوق العشرين عاما وذلك لكي يكون نمو الذقن قد توقف، كما يجب أن يكون سليما ولا يعاني من أي نوع من الأمراض، ولا يتناول أي أدوية مضادة للتجلط، كما يجب أن يكون منطقيا في توقعاته لنتائج العلمية، كما يجب أن يمتنع عن التدخين قبل العملية بعدة أشهر، وبعد العلمية لعدة أشهر.

ما هي فترة النقاهة بعد إجراء عملية تجميل الذقن؟

تعد عملية تجميل الذقن من العلميات التي تتطلب أن يخضع المريض لفترة راحة تتراوح ما بين أسبوعين إلى عدة أشهر، وذلك بحسب حالة المريض، حيث يقوم الطبيب بتحديد فترة النقاهة المتوقعة.
حيث يجب أن يرتاح المريض بشكل تام في الفترة التي العملية، كما يجب أن يحرص على تناول الأطعمة اللينة، ويبتعد عن الأطعمة الصلبة، كما يجب أن يستخدم وسائد خاصة، كما يجب أن يحاول النوم مستلقيا على ظهره.

ما هي تكلفة إجراء عملية تجميل الذقن في تركيا؟

ان جراحة تجميل الذقن من الجراحات المقبولة من حيث التكلفة المادية، إذ يبلغ متوسط تكلفتها حوالي 2000 دولار، وتختلف هذه التكاليف بحسب الدولة والخدمات التي تقدمها، كما أن اسم الجراح يلعب دورا كبيرا، ويكفي أن نعلم أن تكلفة إجراء هذه العلمية في عيادة الدكتور بالم بيتش الأشهر في هذا المجال تصل إلى 50 ألف دولار.
وبشكل عام فإنك تستطيع أن تجري عملية تجميل الذقن بتكلفة تبدأ ب1000 وتنتهي ب 5000 دولار، ففي التشيك تبلغ التكلفة 1000 دولار، وترتفع التكلفة في فرنسا لتصل إلى 2250 دولار، أما في إيطاليا فإن التكلفة أعلى وتتراوح ما بين 3000 إلى 8000 دولار وذلك نظرا للتفوق الإيطالي في هذا المجال، وتبلغ تكلفة عملية تجميل الذقن في تركيا كمعدل وسطي 3000 دولار، أما في الوطن العربي فإن مصر هي المكان الأرخص لإجراء هذه العلمية والتي تبلغ تكلفة إجرائها حوالي 1300 دولار.
ولكن هناك بعض المراكز تقوم بإجراء هذا النوع من العلميات بمبالغ أقل، ويجب على المريض الابتعاد عن هذه المراكز لأن الانخفاض في التكاليف يكون بسبب عدم خبرة الطبيب، أو بسبب عدم جودة المعدات الأمر الذي قد يعطيك نتائج سيئة أنت في غنى عنها.

ونلاحظ مما سبق أنها من العلميات المميزة والمهمة التي تعطي جمالا للوجه، وتساعد الإنسان على استعادة الثقة بنفسه، ولكن يجب على الشخص أن يحرص على اختيار المركز والطبيب المناسب.

وفي الختام نرجو أن نكون وفقنا في تقديم معلومات مهمة حول علمية تجميل الذقن في تركيا وفي باقي الدول.

Leave a Reply