شد الرقبة في تركيا

عملية رفع الرقبة - شد الرقبة في تركيا

المعلومات الكاملة عن عملية رفع الرقبة أو شد الرقبة في تركيا

البشرة أكثر جزء من الجسم يتأثر بالبيئة والعمر، اذ مع التقدم في السن تبدأ البشرة في فقدان النضارة والصحة وتظهر التجاعيد، أول ما يتأثر بشرة الوجه والرقبة، حيث يصبح جلد الرقبة أكثر ترهلا وأكبر حجما.

تقنيات شد الرقبة

توجد عدة تقنيات لعملية رفع الرقبة، يتم اختيار الطريقة حسب حالة المريض، حيث أن بعض الحالات يكون الترهل بسيطا، ويمكن علاجه بطرق غير الطرق الجراحية، أما الحالات المتقدمة التي تحتاج لتغيير جذري في شكل الرقبة تكون بحاجة إلى عملية.

العملية الأساسية هي التخلص من الجلد المترهل والزائد ويتم ذلك جراحيا، حيث يقوم الطبيب بتغطية الجرح الذي قام به ليزيل الجلد المترهل، ويكون هذا الجرح صغير جدا ويكون في أسفل الذقن والأذنين، وذلك حتى لا تترك ندوب واضحة، وتستغرق هذه العملية ساعتين إلى أربع ساعات تقريبا وذلك حسب الحالة.

كما توجد جراحة شفط الدهون من الرقبة، لكنها مناسبة لأصحاب الوزن الزائد والذين تخزن رقبتهم كمية كبيرة من الدهون؛ فتظهر لديهم مشكلة الذقن المزدوج واللغد، فإذا فقدوا وزنهم تترهل رقبتهم. يقوم الجراح بهذه الحالة بدايةً بإزالة الدهون؛ ثم ليقوم بتجميل و رفع الرقبة، وتستمر العملية من ساعة إلى ساعتين فقط وذلك حسب حالة المريض.

نتائج رفع الرقبة في تركيا
رفع و شد الرقبة في تركيا قبل وبعد

من الممكن أن تكون عضلات رقبة الانسان بحاجة للشد، وذلك بسبب ارتخائها وترهلها، هنا تعتمد العملية على شدها؛ وفي بعض الأحيان تتم إزالة جزء بسيط منها ليتمكن الجراح من شدها بشكل صحيح، تستغرق عملية شد الرقبة هذه أيضا من ساعتين إلى ثلاث ساعات تقريبا.

أما شد الرقبة بالليزر فهي عملية تعمل على التخلص من الجلد الميت تماما وأيضا من طبقة الجلد التالفة. فيعمل الليزر على تحفيز الكولاجين داخل الجلد ليتم إفرازه أكثر؛ ليساعد الجلد على أن يكون ناعما أكثر ومشدوداً.

خطوات عملية رفع الرقبة في تركيا

أولاً: يتم تعقيم المكان وتخديره، ليقوم الطبيب بشق الجلد من الخط الخلفي للأذن، وذلك لإزالة طيات جلد العنق. يتم بعد ذلك رفع الجلد وكشف العضلات والأنسجة تحته، ليتم شد عضلات العنق؛ ويقوم الطبيب بتخيطها فلا يقصها، ثم يعمل على إزالة الجلد الزائد وأحيانا على شفط الدهون من أماكن معينة في نفس العملية. بعد ذلك خياطة الجلد في مكانه الجديد.

ثانياً: المرحلة التالية يتم فيها وضع ضمادة مرنة على العنق، ببعض الحالات فقط يوضع أنبوب نازح أو عدة أنابيب؛ وذلك لتصريف السوائل وبقايا الدم من الأنسجة، تستغرق عملية رفع الرقبة حوالي ساعتين أو ثلاث ساعات تقريبا كما أسلفنا سابقاً.

مميزات عملية شد الرقبة في تركيا

تهدف هذه العملية إلى شد جلد العنق والأنسجة الواقعة تحت هذا الجلد، وذلك للتقليل من علامات الشيخوخة وإلى زيادة طول العنق، وهو الهدف الرئيسي منها. يمكن لهذه العملية القضاء على التجاعيد في الرقبة تماما. أيضا تعمل عملية رفع الرقبة على تحسين مظهر الخيوط العمودية الموجودة في رقبه الانسان.

المرشحون لعملية شد جلد الرقبة

الأشخاص الذين يعانون من ترهل في الرقبة شرط أن يتمتعون بصحة جيدة ولا يوجد لديهم أي أمراض مزمنة تمنع الجراحة، أيضا لا يفضّل بأن يكون الشخص من المدخنين لكن ذلك يعود حسب حالته الصحية.

ما قبل عملية رفع الرقبة

  • من المهم التوقف عن تناول الأسبرين ﻷنه يزيد من فرصة النزيف وسيولة الدم، أيضا لابد من التوقف عن التدخين ﻷنه يحفز تجعد البشرة ويبطئ عملية الشفاء، أيضا قد يطلب منك الطبيب بعض التحاليل الإضافية للإطمئنان على حالتك.
  • إن كنت تعاني من أي حساسية تجاه أي دواء معين عليك إخبار طبيبك. عموماً، يتم التناقش مع الطبيب ليتم تقييم حالتك الصحية مسبقاً، ومن ثم التخطيط للنتائج التي ترغب بالوصول إليها.
  • يوم العملية عليك ارتداء ملابس مريحة ولا تحتاج لخلعها عبر الرأس، كما ينبغي تجهيز المكان الذي ستقضي فيه فترة النقاهة ليكون مريحا ومناسبا للاسترخاء، فإن قررت إجراء العمليه في تركيا على سبيل المثال، فإن السياحة الطبية فيها هي قطاع مخدم بشكل كامل..
  • يجب التأني في اختيار الطبيب الذي سيقوم بعملية شد الرقبة، لأنها عملية دقيقة وتحتاج لطبيب ماهر. من الممكن أيضا التأكد من مهارة الطبيب بالإطلاع على الفيديوهات وصور العمليات التي قام بها من قبل، ولابد أن تتم العملية في مركز ذو ثقة يوفر أفضل الخدمات الطبية لمرضاه.

نتائج عملية شد الرقبة

من الممكن أن يحدث بعض التورم، الانتفاخ، وحتى الكدمات بعد عملية رفع الرقبة عموماً. فأحيانا يشعر المريض بالخدر أو الضيق في الرقبة، كما قد يشعر المريض ببعض الألم في منطقة العملية، لكن كل هذه الأعراض ستنتهي بعد فترة قصيرة. ولتجنب هذه الأعراض عليك تناول الأدوية التي يصفها الطبيب واتباع الإرشادات بعد العملية.

  1. على المريض ألا يبذل مجهوداً لمدة أسبوع بعد عملية رفع الرقبة، اذ لابد من الامتناع عن أي أعمال شاقة وعدم ممارسة الرياضة.
  2. ومن المهم تجنب إجهاد عضلات الوجه قدر المستطاع، كذلك حني أو شد الرقبة خلال الأيام الأولى بعد العملية.
  3. عليك الاعتناء جيدا بالجرح وإذا لاحظت أي علامات غريبة كالالتهاب والصديد عليك إبلاغ الطبيب فوراً.
  4. الاهتمام بتناول الطعام الصحي والإكثار من السوائل للشفاء بطريقة أسرع.

تظهر نتائج جراحة رفع الرقبة بعد عدة أشهر، وستختفي أيضا في هذه الفترة آثار العملية والكدمات، ليصبح جلد الرقبة مشدوداً وتظهر بشكل أطول من قبل.

عملية التخلص من الذقن المزدوج

الذقن المزدوج مشكلة تواجه الكثير من الناس، حيث أنها تعطي الشخص عمراً أكبر من عمره وتشوه مظهره في بعض الأحيان. فالذقن المزدوجة هي حالة تكون الرقبة فيها أكبر من اللازم.

سبب ظهور الذقن المزدوج هو تراكم الجلد الزائد والدهون أسفل عظام الفك السفلي، أيضا فإن التقدم في العمر من أهم أسباب ظهور الذقن المزدوج، فمع تقدمه يفقد الجلد مرونته وذلك يؤدي إلى ظهور طبقة أخرى من الجلد أسفل الذقن فتظهر الذقن المزدوجة.

العوامل الوراثية لها عامل كبير في ظهور الذقن المزدوجة. غالباً لا تسبب زيادة الوزن أو النظام الغذائي ظهور الذقن المزدوج، ولكن بعض الحالات تتأثر بالوزن الزائد فيظهر عند الشخص.

في بعض الأحيان يحدث ضعف لعضلات الرقبة والذقن؛ مما يؤدي إلى فقدان الجلد المحيط بالرقبة والذقن لمرونته فتظهر هذه الذقن.

هناك تقنيات جديدة للتخلص من الذقن المزدوج بدون جراحة، إذ تستخدم هذه الطريقة الترددات وأجهزة التفريغ، والتي تعتمد على اختلاف الضغط في عملها، فيعمل الجهازان معا ﻹخضاع المنطقة لموجات وشفط الدهون من فوق الجلد، حيث تقوم هذه الآليات باختراق طبقات الجلد لتصل إالى العضلات أسفلها وإلى الخلايا الدهنية لتقوم بإذابتها.

تعمل هذه الأجهزة على تحفيز الكولاجين والعضلات، فتقوم بالإنقباض لتشد العضلات. تساعد هذه الطريقة في زيادة الدورة الدموية في منطقة الذقن فتحفّز الدورة اللمفاوية، مما يساعد على شد الجلد بعد العملية تلقائيا ﻷن إذابة الدهون ينتج عنه الترهلات.

لمعرفة تكلفة رفع الرقبة / شد الرقبة في تركيا أو لأي استفسار آخر يمكنكم التواصل مع أخصائيينا مباشرة باللغة العربية من خلال الواتساب على الرقم: 00905385465111

Related Posts

اكتب رداً

Free Medical Consultation Free Consultation | معاينة مجاناً
Consultation whatsapp
Consultation email