عملية تضييق المهبل بالليزر

Vagina laser - تضييق المهبل بالليزر

عمليات تضييق المهبل و تجميل المهبل ما الهدف منها وما فائدتها؟

‘إن تضييق المهبل هو عمل جراحي يتم إجراؤه غالبًا لتشديد ودعم المهبل عن طريق إزالة البطانة الزائدة وإصلاح الأنسجة الرخوة المحيطة. يشار إلى هذا الإجراء الجراحي أيضًا باسم “تجديد المهبل” أو “تجميل المهبل”، ويتم إجراؤه لتقوية الأعضاء التناسلية الخارجية والقناة المهبلية للإناث.
فمع تقدم العمر و الولادات الطبيعية المتكررة يصاب الجلد بشكل عام وعضلات المهبل بشكل خاص بالترهل ليس هذا فسحب؛ بل ايضا قلة مرونة ألياف الكولاجين تسبب التغيرات الهيكلية في منطقة المهبل ومجرى البول. وقد تسبب المشكلة نفسها فى شعور المرأة بـ الحرج الاجتماعى بسبب سلسل البول فضلا على التأثير على الاستمتاع الجنسى للمرأة مع رجلها.

لذا بدأ العلاج باستخدام “الليزر ألما” حيث أن عملية تضييق المهبل بالليزر تقدم حلا موسعا مبتكراً.. يعمل الليزر على تدفئة الحرارية للطبقات الداخلية للأنسجة المهبلية ويؤدي للحث على الكولاجين والإلستييين، وتجديد حزم الألياف البروتينية والكولاجينية على المدى الطويل.

كيف تكون عملية تضييق المهبل ؟

إن تجميل المهبل هي جراحة بسيطة تتم بدون ألم داخل القناة المهبلية، فمعظم المرضى لا يشعرون بألم في الداخل. أما من الخارج فهنالك جزء صغير (عادة حوالي 1 سم فقط) هو الذي يسبب القليل من الانزعاج لمعظم مرضنا.

المرحلة الأولى: يتم إجراء عملية تضييق المهبل تحت تأثير التخدير العام أو التخدير الموضعي اعتمادًا على احتياجات الطبيب والمريض. أثناء العمل الجراحي يتم حزم الشفتين الداخليتين والشفتين الخارجيتين معًا لتحديد مصدر المشكلة، ثم تبدأ العملية. فيمكن إجراء هذه العملية من الداخل أو من الخارج ، لكن كثيرًا من الأطباء يفضلون إجراء الجراحة من الداخل إلى الخارج بسبب سهولة التطبيق والتنفيذ.

تتضمن الخطوة الأولى من هذا الإجراء إزالة العضلات المهبلية أثناء انقباض المهبل. بعد ذلك سيتم إصلاح العضلات الأساسية وإزالة الغشاء المخاطي الزائد ليتم الحصول على التضييق والمظهر المثالي للمهبل.

المرحلة الثانية: تتضمن الخطوة التالية إزالة الزوائد على الشفاه الداخلية. من المهم جدًا احتساب الأنسجة الزائدة المزالة من البظر جيدًا. وذلك لأن إزالة الكثير من الأنسجة في هذه المنطقة قد يؤدي إلى فتح البظر بالكامل. وعندما يحدث ذلك ، يمكن للبظر البدء في لمس الملابس الداخلية التي يمكن أن تجعل المريضة غير مرتاحة. ومع ذلك؛ قد يؤدي إزالة القليل من الأنسجة على البظر إلى مشاكل في الإثارة، لأن هذا النسيج يغلق البظر.

المرحلة الثالثة: الخطوة التالية تشمل الشفاه الخارجية. ففي هذه المرحلة يجب إعطاء الشفاه الخارجية نموذج الحجم الكامل. وللقيام بذلك، عندما تكون الشفاه الداخلية وفتحة المهبل مغلقة، فإنها ستوفر الظروف الجمالية والصحية للمهبل. غالبًا ما يكون فقدان الحجم أحد الأسباب الرئيسية لتشوه الشفاه الخارجية. سيتعين على الطبيب استخدام مواد حشو الدهون أو حمض الهيالورونيك لإصلاح فقدان الحجم.

مزايا عملية تضييق المهبل :

  • لا تستغرق الا من (10 -15 دقيقة).
  • نتائج طويلة الأمد و تشعرين بالنتيجة بعد شهر واحد من اجراء العملية.
  • لا حاجة للتخدير الكلى فقط تخدير نصفى او موضعى
  • تحسين جفاف المهبل و السلس البولي.
  • تحسين الرضا من الجماع.
  • تقليل حجم الفتحة المهبلية.

ما بعد عملية تجميل المهبل :

– سيكون لديك بعض الكدمات البسيطة، تورم، وشعور طفيف بعدم الراحة في منطقة الفخذ.. لكن سرعان ما يتلاشى في غضون 2 إلى 3 أسابيع.

– ستقومين بزيارتنا فى  مستشفى وينر استاتيك اليوم التالي من عملية تجميل المهبل لازالة السلك الداخلي.

– ننصحك بتجنب الجماع لمدة 6 أسابيع ليلتئم الجرح سريعاً.

– الاستحمام بماء دافىء

ختاماً نريد ان نؤكد ان عملية تضييق المهبل بالليزر ليست عملية ترفيهية، بل هي غاية فى الاهمية لكل سيدة تعاني من المشاكل المذكورة أعلاه.. راجين لكم السلامة

Leave a Reply