زراعة الشعر في تركيا للنساء

زراعة الشعر في تركيا للنساء بدون حلاقة

تعد زراعة الشعر في تركيا للنساء من أهم وأكثر الجراحات التجميلية انتشارا من بين عمليات التجميل للنساء ، وذلك نظرا للدور الكبير للشعر في حياة المرأة، ففي حال كان بعض الرجال قادرين على الاستغناء عن شعرهم، فإن هذا الأمر مستحيل مع النساء.

وتتعدد الأسباب التي تؤدي إلى تساقط شعر المرأة ومن أهم وأبرز هذه الأسباب تقدم المرأة في العمر، ضغوط الحياة اليومية، استخدام المجففات بشكل دائم، الإكثار من استخدام المواد الكيميائية كالصبغات.

ويسبب تساقط شعر المرأة العديد من المشاكل النفسية لها، وتبدأ بالبحث عن الحلول لإيقاف تساقط الشعر، والتي لا تجدي نفعا في كثير من الأحيان، ولكن بعد الآن أصبح بإمكان النساء القول وداعا لتساقط الشعر، حيث أصبح بإمكان المرأة استعادة شعرها المتساقط من خلال عمليات زراعة الشعر.

ولقد تطورت عمليات زراعة الشعر للنساء في تركيا وفي العالم، ولقد أدخلت عليها العديد من التقنيات الحديثة التي تضمن إجراء العلمية بكل يسر وسهولة، مع حصول المرأة على نتائج مضمونة.

ويوجد في العالم عدد كبير من مراكز التجميل التي تقوم بعملية زراعة الشعر للنساء، وتنتشر هذه المراكز في عدد كبير من الدول العالمية، وتعد تركيا واحدة من الدول الرائدة في علميات زراعة الشعر للنساء.

تتميز عمليات زراعة الشعر في تركيا للنساء بعدد كبير من المميزات ومن أبرز هذه المميزات انخفاض تكاليف العلمية، وذلك نظرا لوجود مجموعة كبيرة من مراكز التجميل التي تجري علميات زراعة الشعر للنساء، بالإضافة إلى ذلك فإن هذه المراكز تقدم رعاية صحية وخدمات مميزة لروادها، كما أن الأطباء الذين يجرون عمليات زراعة الشعر للنساء يمتلكون خبرة كبيرة، وشهرة كبيرة في هذا المجال.

بالإضافة إلى ذلك توفر مراكز التجميل في تركيا فترة نقاهة يستطيع الطالب من خلالها زيارة عدد من مناطق تركيا الجميلة.

ويوجد هناك عدة طرق يتم من خلالها إجراء عملية زراعة الشعر في تركيا للنساء ، وبعض هذه الطرق تحتاج لحلاقة الشعر من أجل الحصول على البصيلات المراد زرعها، وهذا ما كان يجعل العديد من النساء يترددن في إجراء العلمية، ولكن مع تطور تقنيات علميات زراعة الشعر في تركيا، وظهور طريقة لإجراء عملية زراعة الشعر دون الحاجة لحلاقة الشعر، أصبحت النساء قادرات على التخلص من كافة مشاكل تساقط الشعر، دون أن يشعر أحد بأنهن أجرين عملية زراعة شعر، كما أنهن قادرات على العودة إلى عملهن فور الانتهاء من العملية.

ويوجد هناك عدة طرق لإجراء علميات زراعة الشعر في تركيا، ومن خلال سطور هذا المقال سوف نتعرف على أبرز طرق عمليات زراعة الشعر في تركيا.

ما هي أنواع علميات زراعة الشعر في تركيا للنساء ؟

  • تقنية الشريحة: تعد هذه التقنية من أشهر أنواع علميات زراعة الشعر للنساء في تركيا، وتتم من خلال أخذ شريحة عرضية من مؤخرة الرأس بعد أن تتم حلاقته، ومن ثم يتم تقسيم هذه الشريحة إلى عدد من الشرائح الصغيرة، والتي تحتوي كل واحدة منها على بصيلة أو بصيلتين، ومن ثم يأتي الطبيب الذي يرجي العملية الجراحية برسم خريطة لتدرج زراعة الشعر، ومن ثم يحدد الأماكن التي سيقوم بزراعة الشعر، ليقوم بعد ذلك بعمل فتحة بقطر ميليمتر في المكان المحدد، ويغرز الشرائح فيها، وبالتالي تكون علمية زراعة الشعر قد تمت بنجاح، ولكن لهذه الطريقة عيب بسيط وهو تركها لندبة دائمة في المكان الذي أخذت الشريحة منه، ولكن هذه الندبة لا تكون ظاهرة للعيان، وذلك لأن الشعر يقوم بتغطيتها.
  • تقنية الاقتطاف ( U-fue) : وتعد هذه التقنية أحدث تقنيات زراعة الشعر للنساء في تركيا، ويعد السبب الرئيسي الذي أدى إلى شهرة هذه التقنية عدم تركها لأي ندوب وبأنها لا تحتاج إلى حلاقة الشعر، وفي هذه الطريقة يتم أخذ بصيلات كاملة من مؤخرة الرأس، ومن ثم يتم زرعها في المكان الذي يعاني من تساقط الشعر، ولن يشعر المريض بأي تحسن في الفترة الأولى بعد إجراء العلمية، وذلك لأن آثارها لن تظهر إلا بعد مرور ستة أشهر، كما أن المريض قد يعاني من تساقط الشعر المزروع في البداية، ولكن هذا الأمر يجب ألا يدعو للقلق، وذلك لأن شعرا جديدا سيظهر أكثر قوة.

ولإجراء علمية الشعر بتقنية الاقتطاف مميزات عديدة ومن أبرز هذه المميزات عدم الحاجة لحلاقة شعر النساء، كما أنها تتيح لهن الفرصة للعودة إلى حياتهن الطبيعية بشكل مباشر بعد الانتهاء من العلمية بشكل مباشر، كما تتيح هذه الطريقة للطبيب أن يختار البصيلات التي يريدها بحسب طول الشعر ولونه.

  • زراعة الشعر بحقن البلازما : وتعد هذه الطريقة من أهم أنواع زراعة الشعر للنساء في تركيا ، ومن خلالها يتم معالجة كافة مشاكل تساقط الشعر وترققه، كما يتم من خلالها تقوية بصيلات الشعر أيضا، ولإجراء هذه العلمية يجب أن يتم أخذ عينة من دم المرأة، ومن ثم يتم اختباراها ومعالجتها من أجل أخذ سائل البلازما منها، وبعد ذلك يتم حقن سائل البلازما في المناطق التي تعاني ضعفا، فيقوم سائل البلازما بعملية تحفيز للخلايا الجذعية على الانقسام، وإنتاج مادة الكولاجين الأمر الذي يؤدي إلى إعادة نمو الشعيرات من جديد، وبالتالي يتم علاج مشكلة تساقط الشعر بشكل نهائي، وتتميز هذه الطريقة بعدم حاجتها لحلاقة شعر المرأة.
  • زراعة الشعر بتقنية Bio-Fiber : ويطلق على هذه الطريقة اسم زراعة الشعر الصناعي، وهي أحد أهم أنواع زراعة الشعر للنساء في تركيا، ومن خلالها يتم زراعة الشعر دون حلاقة شعر الرأس، وتقوم هذه الطريقة في أساسها على صناعة بصيلات للشعر متطابقة مع شكل ولون بصيلات شعر المرأة، وبعد ذلك يتم زراعة هذه البصيلات في الأماكن التي تعاني من ضعف وتساقط  الشعر.
  • زراعة الشعر بتقنية DHI : وتعد هذه الطريقة من أنواع علميات زراعة الشعر للنساء في تركيا، وتقوم هذه الطريقة في أساسها على أخذ مجموعة من البصيلات من الشعر من خلال استخدام إبر FUE ، وبعد ذلك تتم زراعة البصيلات تحت الجلد مع تحديد اتجاه نمو الشعر، وتتميز هذه الطريقة بعدم وجود نزيف، وبأنها لا تترك ندوبا في الرأس، كما أنها لا تحتاج لأن تحلق المرأة رأس شعرها.

ما هي عوامل نجاح عملية زراعة الشعر في تركيا للنساء بدون حلاقة؟

  • الاختيار الأمثل للطبيب والمركز الذي ستجري المرأة فيه عملية زراعة الشعر.
  • اختيار الطريقة الحديثة والتي تتناسب مع حالة المرأة.
  • إجراء كافة الفحوصات الطبية، وذلك لكي يكون الطبيب قادرا على التعرف على حالة المرأة بشكل دقيق للغاية.
  • كما يجب على الطبيب أن يقوم بتحديد نهاية خط الشعر الذي سيتم زرعه بطريقة تتناسب مع الشكل الطبيعي للوجه.
  • كما يجب أن يتم اختيار البصيلات القوية والتي تتمتع بصحة جيدة، وذلك من أجل ضمان نتائج ممتازة.
  • تحديد الفتحات التي سيتم من خلالها زراعة الشعر.

وهكذا نرى أن علميات زراعة الشعر للنساء في تركيا قد ساهمت في حل مشاكل النساء اللواتي يعانين من تساقط الشعر، حيث استطاعت اكسابهم شعرا صحيا وجميلا وكثيفا يعيد الثقة لهن.

Leave a Reply